ماذا يحمل طاقم الضيافة في حقائبهم؟

كثيرا ما نرى ذلك المنظر في ساحات المطارات: طاقم ضيافة أحدى الطائرات يجرجر حقائب عدة، و نتسائل: ماذا يا ترى يحملون في حقائبهم؟

بداية نود التنوية الي أن طبيعة عمل مضيفي الطيران تضطرهم في كثير من الأحيان الي السفر الي وجهات بعيدة عن موطنهم في رحلات تستغرق ساعات أو أيام طويلة، و غالبا ما تسبب لهم تلك الرحلات الطويلة الكثير من الارهاق و التعب. وخلال تلك الرحلات يكون مسموحا لهم بحمل حقيبة واحدة مساحتها محدودة، و لكن تلك الظروف أكسبتهم خبرة ترتيب واستغلال تلك المساحة الاستغلال الأمثل. فما هي محتويات تلك الحقيبة؟ توجهنا بهذا السؤال الي عدد من مضيفي ومضيفات الطيران المخضرمين وكانت اجاباتهم كالتالي:

ماذا يحمل طاقم الضيافة في حقابهم؟

ماذا يحمل طاقم الضيافة في حقائبهم؟

“القهوة ادمان” هكذا يقول مضيف الطيران المخضرم بول بلندن من الخطوط الملكية البريطانية، ويضيف: لا استطيع اكمال يوم عمل شاق بدون أن احتسي عددا من أكواب القهوة من نوع الاسبرسو، ولذلك أقوم بحمل ماكينة صغيرة لعمل الاسبرسو في حقيبتي.

أما ترسي أدامز المضيفة بشركة تي دبلو ايه الأمريكية فتشتكي من أسعار الطعام بالمطارات و تقول أنها غالبا ما تحمل وجبة أو وجبتين جاهزتين في مبرد صغير أو في وعاء قابل للتسخين حسب الحاجة و حسب طول الرحلة.

يقول فهد العتيبي من شركة الخطوط الجوية السعودية أن أكياس و علب التخزين مهمة جدا فهي تساعده علي ترتيب واعداد حقائبه واستغلال جميع المساحات بها الاستغلال الأمثل. كما أنها تحمي المتعلقات من الاختلاط، كما في حالة حمل طعام أو شيئ به سوائل.

جوي ياب المضيفة بالخطوط القطرية تتحدث عن أهمية شواحن الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة، و تقول جوي أنها تكون حريصة علي التواصل مع اسرتها أثناء الرحلات، واذا فرغت بطارية هاتفها النقال ستمثل لها مشكلة. لذلك تكون حريصة علي حمل أكثر من شاحن لهاتفها النقال.

الأحذية و الملابس المريحة شيء أساسي في حقيبة سمير عوني المضيف بمصر للطيران، يقول عوني أنه غالبا ما يحتاج الي فترة من الراحة بين الرحلات لكي يستعيد نشاطه، و لذلك فانه غالبا ما يحمل زوج من الأحذية المريحة والملابس القطنية في حقيبته.

مواضيع متعلقة