مصر للطيران

مصر للطيران EgyptAir هي الناقل الجوي الوطني المصري، وهي شركة طيران تابعة للحكومة المصرية يقع المقر الرئيسي لها فى العاصمة المصرية القاهرة وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، كما يوجد لها العديد من المقرات الفرعية في مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، مطار الأقصر الدولي، مطار سوهاج الدولي، مطار شرم الشيخ الدولي، و مطار أسيوط الدولي، وتعد الخطوط الجوية المصرية واحدة من أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي، بالإضافة إلى انضمامها في عام 2008 إلى تحالف ستار أكبر تحالف عالمى للطيران.

وتعتبر مصر للطيران من أقدم وأعرق شركات الطيران، وقد حازت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية تقديرا لها في تقديم جهود مستمرة وتطوير خدماتها. ومن هذه الجوائز جائزة شركة الطيران الرائدة في أفريقيا لعام 2004 وعام 2005، وكذلك جائزة ورد ترافل أوردز لخطوط الطيران الرائدة في أفريقيا لعام 2011.

مصر للطيران EgyptAir

نبذة تاريخية عن مصر للطيران

تأسست شركة مصر للطيران فى مايو 1932، وبذلك كانت أولى شركات الطيران فى الشرق الأوسط والسابعة على مستوى العالم. وقد كانت تحمل إسم (مصر إير وورك)، ثم أعيدت تسميتها عام 1960 لتصبح الخطوط الجوية العربية المتحدة، ثم انفصلت عن الخطوط الجوية السورية عام 1971. وفي يوليو 2002، تغير الهيكل القانوني للشركة لتتحول إلى شركة قابضة مع 9 شركات فرعية تلعب أدوار تكميلية في خدمة صناعة النقل الجوي. كما تمتلك 20% من أسهم شركة سمارت للطيران. وقد قامت الشركة طوال أكثر من 80 عاما من التشغيل والخدمة بنجاح بمد خطوط شبكتها لتصل إلى جميع الوجهات الرئيسية في أنحاء العالم.

أسطول وشبكة رحلات مصر للطيران

تملك مصر للطيران أسطولا على أعلى مستوى من الطائرات، ويبلغ متوسط أعمار الطائرات 8 سنوات، ويتكون الأسطول من 81 طائرة تتنوع ما بين طرازات البوينج وامبراير والايرباص. ويضم الأسطول طائرات ذات المدى الطويل والمتوسط والقصير، وكذلك طائرات الشحن.

وتتنوع شبكة وجهات الشركة والتي تنطلق الى الشرق الأوسط، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية وأستراليا، بإجمالي 81 وجهة منهم 20 مقرها في الشرق الأوسط. وتتعاون الشركة مع 18 شركة طيران أخرى باتفاقيات الرمز المشترك لتوسيع عدد الوجهات والخدمات التي تقدمها.

خدمات مصر للطيران

توفر رحلات مصر للطيران العديد من الخدمات ووسائل الترفيه للمسافرين، ومن هذه الخدمات:

  • تقديم وجبات لذيذة لجميع المسافرين على متن الطائرة وأيضا تقديم خدمات الطعام للمسافرين في المطارات المصرية والعالمية من خلال طاقم خاص لتحضير الطعام
  • توفير خدمات ترفيهية متعددة في المطار وأثناء الرحلة مما يضمن سفر مريح وممتع
  • يوفر لك الحجز فرصة الاختيار من درجات السفر حسب ميزانية الرحلة المحددة والغرض منها
  • توفر درجة رجال الأعمال في طائرات الشركة مقاعد مريحة يمكن تحويلها لسرير، كما يحظى الركاب بتوفير أقصى وسائل الراحة الممكنة أثناء الرحلة وفي المطار
  • تقدم الشركة خدمات أخرى مثل خدمات الشحن المختلفة وتضمن وصول البضائع الثقيلة إلى وجهات العالم المتعددة
  • تقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، الأطفال الصغار غير المصحوبين، الأمهات الحوامل، ذوي الاحتياجات الغذائية الخاصة ونقل الحيوانات الأليفة
  • يقدم برنامج EgyptAir plus خدمات خاصة حيث يحصل المشترك في البرنامج على نقاط في كل مرة يسافر على متن خطوط الشركة، والتي يمكن استبدالها بأميال سفر إضافية من الشركة او من اي شركة اخرى في تحالف ستار

الحجز على متن مصر للطيران عبر الإنترنت

يفضل العديد من عملاء شركة مصر للطيران حجز تذاكر الطيران عبر موقع الشركة مما يوفر الوقت والجهد، حيث يمكن معرفة اسعار التذاكر ومواعيد الرحلات واختيار ما يناسبك. كما يمكنك حجز تذاكر الطيران بأفضل الأسعار ومعرفة العروض المختلفة التي تقدمها الشركة للعملاء، ويمكنك ايضا إنهاء إجراءات سفرك عبر الإنترنت.

نرحب بتعليقك