مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

عادة ما يبحث مسافروا الدرجة الأولى عن الطائرات المزودة بمقصورات فاخرة ومريحة luxurious airline cabins وتضمن لهم كافة الوسائل الترفيهية والتسلية. وعلى الجانب الآخر، تتنافس كبرى خطوط الطيران العالمية لتكون في أوائل شركات الطيران وأفضلهم في العالم، فتقوم بتقديم كافة الخدمات للمسافرين لتفوز بذلك.

وقد نشرت المجلة الأمريكية “بيزنس إنسايدر”، تقريرا تكشف فيه عن أفضل 10 مقصورات الدرجة الأولى في شركات الطيران العالمية، وسنذكر في هذا المقال ما جاء في هذا التقرير.

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

1- الاتحاد للطيران

وهو شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر الاتحاد للطيران العديد من الخيارات للرحلات الفخمة، حيث يقدم في جناح “Apartment” تجربة فريدة تتمثل في حصول المسافر على كرسي وسرير وحمام خاص، وتبلغ تكلفة ذلك في الاتجاه الواحد ما يزيد عن 30.000 دولار.

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

2- الجناح الخاص على الخطوط الجوية السنغافورية

وهي الناقل الوطني لسنغافورة، ويتميز جناحها الخاص على الطائرة بمقاعد فسيحة ومريحة، ويتحول هذا المقعد إلى سرير فخم يبلغ طوله 82 بوصة وعرضه 35 بوصة، وتبلغ تكلفة الجناح 18.400 دولار تقريبا ذهابا و إيابا.

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

3- الدرجة الأولى على طيران الإمارات

وهي شركة طيران وطنية إماراتية، توفر الدرجة الأولى على متنها جناح خاص وحمام وميني بار، ويحتوي هذا الحمام على خيار مواد التجميل بولغاري، وتبلغ تكلفة الرحلة من دبي إلى نيويورك والتي تستغرق 18 ساعة ما يزيد عن 9.000 دولار في الاتجاه الواحد.

4- الدرجة الأولى على الخطوط الجوية “كاثي باسيفيك”

وهي شركة الطيران الوطنية في هونج كونج، وتضم الدرجة الأولى مقاعد مريحة يمكن تحويلها إلى سرير، كما يمكن للمسافر الحصول على ملابس للنوم وجهاز تلفزيون شخصي، بالاضافة الى توفير شاشة لمس “LCD” يمكن للمسافر التحكم في الأضواء من خلالها, يمكن لمثل تلك الرحلة أن تتكلف 28.000 دولار ذهابا وإيابا.

5- الدرجة الأولى الملكية للخطوط الجوية التايلاندية

الخطوط الجوية التايلاندية هي شركة الطيران الوطنية في تايلاند، وتوفر الدرجة الأولى على متنها أجهزة لوحية خاصة ذات شاشة بحجم 21 بوصة، وكذلك توفر جهاز تلفزيون ذو شاشة مسطحة.

6- رحلات الدرجة الأولى “كانتاس”

هي شركة الطيران الرسمية في استراليا، والتي توفر فيها رحلات الدرجة الأولى بعض الخصوصية الإضافية، حيث يتمكن المسافر من الاستلقاء على المقعد المريح، ويستطيع المسافر أيضا حجز موعد في صالة الشركة للسبا ليحصل على تدليك قبل الرحلة، والتي تتكلف أكثر من 15.000 دولار.

7- مقاعد الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية

هي شركة الطيران الوطنية في قطر، وتضم الدرجة الأولى سرير مسطح مع لحاف، كما يمكن لمسافري هذه الدرجة ودرجة رجال الأعمال الاستفادة من صالة سكاي، ويمكن أن تتكلف الرحلة 5.000 دولار.

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

8- مقصورة الخطوط الجوية الفرنسية الفاخرة “La Première”

وهي شركة طيران فرنسية كبرى، وتأتي مقصورة “La Première” مع خيار جناح خاص يمكن فيه تحويل المقعد إلى سرير والاستفادة من مناطق إضافية للتخزين، وكذلك منطقة فسيحة للقراءة أو مشاهدة التلفزيون، ويمكن أن تتكلف الرحلة 10.000 دولار.

مقصورات الطيران الفاخرة: الفخامة علي متن الطائرة

9- مقصورة الدرجة الأولى “سكاي” للخطوط الجوية اليابانية” في جناح الطائرة “777”

هي شركة الطيران الوطنية في اليابان، وتوفر هذه المقصورة الكثير من الخصوصية مع مساحات داخلية من الخشب، ويضم الجناح سريرا مريحا مع شاشة “LCD ” 23 بوصة، كما يوجد مقبس كهرباء لشحن الأجهزة ومساحة للأمتعة.

10- مقصورة الدرجة الأولى للخطوط البريطانية على متن الطائرة 787-9 دريملاينر

وهي الناقل الوطني في المملكة المتحدة، وتحتوي المقصورة على شاشة عرض بحجم 23 بوصة مع جهاز تحكم عن بعد، كما يحتوي كل مقعد على منفذي يو اس بي وخزانة شخصية تأتي مع مرآة.

مواضيع متعلقة