ميد ايرلاينز

ميد ايرلاينز أو Mid Airlines هي شركة طيران خاصة سودانية تتخصص في رحلات الشارتر ونقل الركاب المحليين، و تتخذ من مطار الخرطوم الدولي مقرا رئيسيا و مركزا لعملياتها، كما يوجد لها محطة بمطار بورتسودان الدولي. تحمل الشركة رمز 7Y من الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، و رمز NYL من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو. و تعمل بسوق الطيران السوداني جنبا الي جانب الخطوط الجوية السودانية منذ العام 2003.

ميد ايرلاينز أو Mid Airlines

تاريخ ميد ايرلاينز

تأسست شركة ميد ايرلاينز كشركة طيران خاصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص السوداني في العام 2002، و حصلت علي اجازة التشغيل من سلطة الطيران المدني السودانية عام 2003 تحت رقم 025 و هو نفس العام الذي بدأت فيه عملياتها كمشغل رحلات اقليمية بين مطارات السودان. و سرعان ما توسعت الشركة لتقوم بتشغيل رحلات دولية بين مطارات الدول المجاورة للسودان بداية من العام 2016. وبالرغم من امكانياتها المحدودة الا أن ميد ايرلانز أبلت بلاءا حسنا علي مدي أكثر من 15 عام من التشغيل المستمر بدون تسجيل أي حوادث لطائراتها.

أسطول ميد ايرلاينز

يتكون أسطول ميد ايرلاينز من ثلاث طائرات من طراز فوكر 50، يعود تاريخ تصنيعها الي العام 1997. و هي طائرة ذات سمعة طيبة من حيث التصنيع وكفاءة التشغيل و تاريخها معقول من حيث الحوادث الجوية. و يعد أسطول ميد ايرلاينز متقادم بالمقارنة مع كافة شركات الطيران العاملة بالمنطقة.

وجهات ميد ايرلاينز

تقوم ميد ايرلاينز بتشغيل رحلات داخلية منتظمة بين مطارات السودان، خصوصا بين مطار الخرطوم الدولي و مطار بورتسودان الدولي ومطارات: عطبرة، دنقلا، الأبيض، كسلا، الضعين، و غيرها من المطارات المحلية السودانية.
كما تقوم الشركة بتشغيل رحلات دولية من مطار الخرطوم الدولي و مطار بورتسودان الدولي الي وجهات مثل: عنتيبي، و جوبا، و تشاد، و الكونغو، ونيروبي، و تنزانيا، و أديس أبابا، و دبي.

مواضيع متعلقة