نسما للطيران

نسما للطيران Nesma Airlines هي شركة طيران مصرية الأصل وعضو مجموعة شركات نسما القابضة في المملكة العربية السعودية، فهي شراكة مصرية سعودية تحت إسم نسما جروب، وهي ناقل رسمي لدولتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية. يقع مقرها الرئيسي في القاهرة بمصر وتقع قاعدة العمليات الأساسية لها في مطار شرم الشيخ الدولي ومطار الغردقة الدولي ومطار القاهرة الدولي. ويقع مقرها الرئيسي بالسعودية في جدة، أما المطارات الثانوية لها فهي مطار حائل ومطار الطائف.

بدأت الشركة بالتحليق في الجو رسميا في يونيو 2010، وكانت أول رحلة طيران من مطار الغردقة الدولي إلى ليوبليانا. لشركة نسما للطيران شقين من النشاط يتضمن إحداهما تسيير رحلات تجارية منتظمة بين عدد من مطارات مصر ومطارات السعودية، والآخر يتضمن تسيير رحلات بشكل عارض من العديد من الدول الأوروبية إلى وجهات مصر السياحية. وتقوم الشركة بتوفير رحلات مجدولة داخل السعودية بالاضافة الى رحلات إقليمية ودولية، كما تقدم الشركة الخدمات الشاملة وتوفر جميع خيارات السفر بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال.

نسما للطيران Nesma Airlines

أسطول وشبكة رحلات نسما للطيران

يضم أسطول نسما للطيران طائرات من نوع إيرباص A320 الحديثة و طراز ايرباص A319 المريحة وأيضا طراز إي تي أر 72 -600، وقد بدأت الشركة إعتبارا من يونيو 2011 رحلاتها المجدولة من مصر القاهرة والاسكندرية وأسيوط وسوهاج الى السعودية في حائل وأبها وينبع والطائف وتبوك وجدة والقصيم والجوف وجازان. بالاضافة الى رحلاتها المحلية داخل السعودية من حائل الى القصيم والرياض وجدة والمدينة وتبوك والدمام وطريف والقريات وعرعر ورفحاء والقيصومة، كما تقدم الشركة رحلات إلى وجهات مصر السياحية من العديد من دول أوروبا مثل فرنسا، أرمينيا، جمهورية التشيك، أيرلندا، ألمانيا، إيطاليا، بولندا، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، والمملكة المتحدة.

خدمات نسما للطيران

تقدم شركة نسما للطيران، التي تتخذ من “طريقك الصحيح للطيران” شعارا لها، العديد من الخدمات في المطار وعلى متن طائراتها على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، ومن ضمن الخدمات:

  • خدمات المساعدات الخاصة: مثل تقديم مساعدة طبية للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة، المساعدة الإضافية، مساعدة ضعاف السمع وضعاف البصر، مساعدة الأمهات اللاتي يتوقعن مواليدهن في أقل من 32 أسبوع ومساعدة من يعانون من كسور في أطرافهم.
  • خدمات السيدات الحوامل: حيث ترحب الشركة بالسيدات الحوامل على متن رحلاتها ولكن يرجى اتباع التعليمات من أجل السلامة
  • خدمات المسافر الصغير: يسر شركة نسما للطيران تقديم التوجيه والمساعدة لتوفير سفر آمن وجدير بالثقة ومريح لجميع المسافرين خاصة الأطفال الصغار مما سيجعل السفر منفردا تجربة مثيرة مليئة بالمغامرة للصغار. كما سيتحقق باستمرار طاقم المقصورة في الرحلة من أن الطفل يشعر بالرفاهية والراحة وسيكون كامل الطاقم على دراية باحتياجات الطفل. تكون الشركة على أتم الاستعداد لمساعدة الأمهات والأطفال طوال فترة الرحلة في المطار وعلى متن الطائرة، وأيضا لا توجد قيود على سفر الأطفال حديثي الولادة من بعد الأسبوع الأول من الولادة.

مواضيع متعلقة