يوم الطيران الرخيص

يوم الطيران الرخيص، هو حدث يحدث كل عام حول هذا الوقت، وهو أمر سيبدو مدهشا لك، خصوصا إذا كنت تحب صفقات السفر.

في الأساس، يوم الطيران الرخيص، والذي يقال عموما أنه يكون يوم 23 أغسطس، ولكن في بعض الأحيان يأتي يوم 21 أغسطس أو 22، هو اليوم الذي تتراجع فيه أسعار الرحلات الجوية في جميع المجالات من أسعار الذروة خلال موسم الصيف. وبعبارة أخرى، في معظم الأحوال، إذا كنت تسافر في 23 آب (أغسطس) أو بعده، فستدفع أقل مقابل السفر على نفس الطريق في أواخر حزيران (يونيو) أو تموز (يوليو) أو أوائل آب (أغسطس).

وعادة ما تكون أسعار الرحلات الجوية أقل من 11 في المئة إلى 20 في المئة بعد يوم الطيران الرخيص مما هي عليه في منتصف الصيف، على الرغم من اختلاف الأسعار اختلافا كبيرا اعتمادا على الوجهة والتوقيت.

يوم الطيران الرخيص، هو أشبه بيوم انتقالي، يعكس القوى الأكبر من العرض والطلب التي تؤثر على أسعار الطيران على مدار السنة. ويشير هذا اليوم بشكل غير رسمي إلى بداية موسم تباطؤ قطاع السفر الجوي: عندما يعود الأطفال إلى المدرسة، يتجه الطلب إلى الانخفاض مما يطالب شركات الطيران بتخفيض أسعارها.

يوم الطيران الرخيص

كيف يمكنك استخدام هذه المعلومات في الواقع الحصول على حجز طيران رخيص؟

الأسعار لا تنخفض بالضرورة إلى أدنى مستوياتها في العام مع وصول يوم الطيران الرخيص. فعلي سبيل المثال اذا ما كنت تريد أن تطير إلى أوروبا سيكون أفضل شهر في هو نوفمبر، مقارنة مع اواخر اغسطس او سبتمبر. حيث يكون الطقس اكثر برودة والطلب منخفض جدا.

البيانات المتاحة من شركات الطيران تؤكد أيضا أن الخريف هو أفضل وقت من السنة للحصول علي حجز طيران رخيص. حيث تميل أسعار تذاكر الطيران، في المتوسط، إلى الانخفاض في تلك النافذة.

متى يجب على المسافر الحجز للحصول على حجز طيران رخيص؟

هناك دراسات تبين أن أيام الثلاثاء، الخميس، الأحد أو بعض الأيام الأخرى هي أفضل للعثور على حجز طيران رخيص. ويبدو أن البعض الآخر يشير إلى أنه يجب عليك حجز تذاكر الطيران بالضبط قبل 49 يوما، أو قبل 54 يوما، أو في لحظة معينة أخرى.

والحقيقة هي أن هذه المبادئ التوجيهية هي مجرد مبادئ توجيهية. في حين أنها قد تساعدك على العثور على حجز طيران رخيص بأدنى أسعار الطيران المطلقة، وهناك احتمال جيد أنه خلال يوم آخر سوف تعرض شركات الطيران عروض مذهلة تضم أرخص الأسعار لوجهتك و تاريخ سفرك. حيث تتغير أسعار الطيران في كثير من الأحيان، بسرعة كبيرة جدا، لأسباب كثيرة جدا. هذه المبادئ التوجيهية وغيرها هي لطيفة، لكنها مليئة الاستثناءات الكثيرة جدا.

أفضل نصيحة للعثور على حجز طيران رخيص، هي استخدام اداة بحث (مثل الموجودة أعلي كل صفح من صفحات موقعنا) للحصول على مجموعة من الاسعار التي من المحتمل أن تواجها خلال تواريخ سفرك ولوجهتك. حيث يستخدم موقعنا بيانات السفر الجوي التاريخية لتنوير المسافرين، ويمكنه أيضا أن يصدر تنبؤات حول ما إذا كان من المرجح أن تنخفض الأسعار أو ترتفع إذا انتظرت للحجز.

وبصفة عامة، يجب على المسافرين الحجز مسبقا ولكن ليس بعيدا جدا للحصول على حجز طيران رخيص. وهذا يعني عادة شراء التذاكر بين شهر إلى شهر و نصف قبل المغادرة. إذا كنت مرنا مع تواريخ المغادرة، وكنت موافق علي مغادرة منتصف الأسبوع، وكنت مسافرا خلال فترة ما بعد الذروة، ربما يمكنك أن تجد أسعار جيدة حتى قبل ثلاثة أو أربعة أسابيع.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك تواريخ مغادرة محددة، وتحتاج إلى السفر في يوم الجمعة أو الأحد، و رحلتك خلال فترة ذروة السفر مثل عيد الشكر، عيد الميلاد، أو عطلة الربيع. في أي من هذه الحالات، من الحكمة حجز التذاكر بشكل مبكر قبل أربعة أشهر، أو ربما قبل ذلك.

مواضيع متعلقة