10 إرشادات لطيران خالي من التوتر

من الواضح أن من يقول على رحلات الطيران ” إنها مجرد رحلة” لم يجرب معاناة وتجارب إجتياز إجراءات أمن المطارات أو تأخير الرحلات الجوية بسبب ظروف الطقس الشديدة, لذلك إذا كنت تأمل في رحلة جوية للزيارة مع الأقارب والأصدقاء، فاعطي لنفسك فرصة الاستفادة من بعض نصائحنا المجربة والصحيحة من أجل تجربة سفر جوي أقل توترا.

10 إرشادات لطيران خالي من التوتر

1. أحزم أمتعة خفيفة

بالرغم من كون هذه الفكرة من البديهيات القديمة إلا أنها جديرة بالتكرار, خاصة أن تنفيذها صعب على المسافرين الغير دائمين. فعندما يكون قلقك الرئيسي هو السرعة التي تمكنك من الدخول والخروج من المطار لن يكون أمامك خطة أفضل من أن تحمل أمتعتك في يدك, فبذلك أنت تلغي مخاوفك من فقد الأمتعة, يعلم المسافرين المتمرسين أن تلك هي الطريقة الوحيدة للطيران, ولتفعل ذلك ببساطة عليك القيام بحزم أمتعتك مسبقا قبل موعد الطيران بيوم أو يومين حتى تضع الاشياء الضرورية فقط وتتجنب وضع الاشياء عشوائيا.

2. كن الطير المبكر

إن قاعدة الذهاب قبل موعد المغادرة بساعة في الرحلات الداخلية عموما هي فكرة جيدة, أعمل لصالح نفسك وقم بالذهاب الى المطار مبكرا, فقد يكون طابور الاجراءات الأمنية طويلا أو تكون الحافلات وأماكن وقوف السيارات مزدحمة, لذلك إذهب الى المطار مبكرا لتنجو من مشاجرات الناس في الأوقات المتأخرة.

3. تأكد من شحن هاتفك بالكامل قبل المغادرة من المنزل ثم ابقى بعيدا عنه

إن سلاحك الأكثر فاعلية في التدخل لحل مشكلاتك في السفر هو هاتفك المحمول, لأنك إذا وجدت نفسك في حاجة الى تنفيذ الخطة “ب” كحل لموقف معين, سوف تريد أن تتأكد بأنه لديك ما يكفي للاتصال بشركة الطيران أو وكيل السفر أو شركات تأجير السيارات وغيرها, أحضر معك كتاب أو آيباد لتسلي نفسك في المطار لأنك حقا قد تحتاج هاتفك لاحقا.

4. إشتري مشترك للطاقة وأقم صداقة مع شخص غريب

عندما لا يكون هناك منافذ للتيار خالية ستكون في وضع يسمح لك الاشتراك مع أي شخص في مصدر الطاقة, ثم لا تتردد بعد ذلك في إرسال وكتابة الرسائل وتصفح الفيسبوك وغيرهم, فقط تأكد من أنك لن تفوت رحلتك.

5. إرتدي الحذاء المناسب

حاول إرتداء الأحذية سهلة اللبس والخلع من أجل رحلة سريعة خلال إجراءات الأمن, تذكر أن الأطفال أقل من 12 عام ليس عليهم خلع أحذيتهم على الإطلاق.

6. أحضر معك وجباتك الخفيفة وتجنب قضاء وقت انتظار رحلتك في الوقوف في صف سخيف

والأفضل من ذلك هو تناول وجبة قبل أن تغادر منزلك حتى لا تكون جائعا, هذه النصيحة الإضافية ستنقذك من الاضطرار لدفع سعر مبالغ فيه في شطيرة متوسطة.

7. لا تبتعد كثيرا عن البوابة المخصصة لدخولك

قد يكون من المغري التجول حول المكان أو الوقوف علي بعد بضعة ياردات حتى لا تضطر للوقوف أو الجلوس على الأرض، من الأفضل لك البقاء بالقرب من البوابة, لأنك إن تجولت بعيدا ولم تسمع الإعلان عن تغيير البوابة، ستفوتك هذه المعلومة المصيرية وربما الرحلة.

8. أعطي أطفالك الآيباد

ما يجعل الأطفال الصغار تخرج عن السيطرة في رحلات الطيران هو الملل إلى جانب الوضع غير المألوف, تذكر أننا جميعا نريد الاسترخاء قدر الإمكان, لذلك إذا كان لدى أطفالك الفيلم المفضل أو برنامج تلفزيوني على الآيباد سيكون ذلك أفضل, أيضا وجود بعض الكتب واللعب المفضلة يمكن يوفر تسلية جيدة.

9. حافظ أن يكون لديك دائما خطة “ب” وخطة “ج”

مع وجود طقس لا يمكن التنبؤ به قد يكون من الحكمة أن تأتي بخطة احتياطية كجزء من التأمين, لأن هناك مواقف من الممكن أن تواجهك وأنت في طريقك الى وجهتك تحتاج منك الى أفكار إبداعية, لا تنتظر حتى تكون عالقا في مطار الربط لبدء البحث عن البدائل, وفي بعض الأحيان قد تحتاج الى استئجار سيارة بدلا من الانتظار حول المطار, أو قد تحتاج أيضا ركوب الحافلة أو القطار, لا تخف من تغيير خطتك, ولكن من المهم أن تعلم شركة الطيران حتى لا تتعرض ألا تظهرك على رحلة العودة تلقائيا.

10. عليك أن تبقي عينك على المكسب

تذكر أن نهاية كل هذا التلكأ عبر المطارات والانتظار في الطابور سيكون في سبيل زيارة مليئة بالذكريات مع أصدقائك وعائلتك, حاول الحفاظ على روح الدعابة والاسترخاء. وأخيرا لا ننسى التأكد دائما مع شركة الطيران من رحلات الطيران قبل 24 ساعة من المغادرة. سفرا سعيدا!

نرحب بتعليقك