السبت، 28 أبريل 2018

الاسطورة للطيران Al Ostora Travel Company

 الاسطورة للطيران أو Al Ostora Travel Company هي شركة سفريات كويتية أو وكيل سفريات، و هي ليست شركة طيران أو خطوط طيران وانما وكيل سفريات يقوم ببيع تذاكر الطيران بالوكالة عن شركات الخطوط الجوية. يقع مقر الشركة الرئيسي بشارع تونس بالكويت العاصمة، و للشركة موقع مشهور لحجز تذاكر الطيران علي الانترنت يستهدف جذب عملاء من الكويت و المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي عموما.

و يعد موقع الشركة واحدة من وكالات السفر عبر الإنترنت الرائدة في البلاد والتي تعد جزءًا من الشركة. إنها الأفضل في فئتها لجميع الخدمات المتعلقة بالسفر. فالموقع في ذروته يمثل محرك حجز عبر الإنترنت. ويوفر موقع الشركة علامة تجارية موثوق فيها بين المسافرين المحليين والدوليين. كما يوفر الموقع معلومات حول الرحلات الجوية الرخيصة من الكويت إلى جميع الوجهات الدولية والمحلية، وحجوزات الفنادق الرخيصة وعروض السفر الأخرى. يوفر الموقع عروض حصرية لجميع المسافرين على رحلاتهم وحجز الفنادق.

الاسطورة للطيران Al Ostora Travel Company

تاريخ الأسطورة للطيران

تأسست الأسطورة للطيران خلال عام 2006م، ولا يعرف علي وجه التحديد هيكل ملكيتها أو تصنيفها التجاري، ولكن طبقا للمعلومات المتوافرة علي موقعها تعد شركة سفريات أو وكيل سفريات كويتي كما ذكرنا. و تستمد الشركة شهرتها علي الانترنت بسبب موقعها ذو التصميم السهل و الجيد و عروض واسعار تذكر الطيران التي تقدمها. و ربما كان السبب الرئيسي لشهرة الشركة هو جمعها بين نوعي التسويق الأونلاين و الافلاين، حيث تنشط مبيعات الشركة من مكاتبها أيضا خصوصا في مواسم الاجازات.

موقع الاسطورة للطيران

يتميز موقع الاسطورة للطيران بشهرة معقولة علي شبكة الانترنت، خصوصا في الكويت و المملكة العربية السعودية.

وكما هو مدون علي صفحة "من نحن" بالموقع يتلخص هدف الشركة في: "توفير خدمات ممتازة سريعة في هذا المجال للعملاء الأفراد والشركات على مستوى العالم."

كما تتلخص رؤية الشركة في: "أن نكون في طليعة الصناعة من خلال توفير احتياجات السفر ذات القيمة المضافة والفعالية من حيث التكلفة للعملاء. تزويد العملاء بأفضل العروض المخفضة على حجوزات الطيران والفنادق."

وهناك عدة أسباب لشهرة هذا الموقع التي تمكنه من المنافسة مع بعض المواقع الكبيرة، أهمها:

مميزات موقع الاسطورة للطيران:

  • تصميم الموقع الأنيق
  • سهولة استخدام الموقع
  • توافر واجهة باللغة العربية
  • امكانية حجز التذاكر أونلاين
  • توافر تطبيق للهواتف الذكية بأنظمة أندرويد و أي أو اس
  • تعدد وسائل الدفع علي موقع الاسطورة للطيران بجانب كروت الدفع
  • الموقع مؤمن بالتشفير
  • امكانية حجز الفنادق
  • عرض لأحدث العروض الترويجية لشركات الطيران و الفنادف
  • امكانية تغيير عملة الحجز بين أشهر خمس عملات خليجية، الريال السعودي، الدينار الكويتي، الريال القطري، الريال العماني، الدينار البحريني
  • خدمة عملاء علي مدار الساعة

دعم العملاء في طيران الاسطورة

نظرًا لكونها جديرة بالثقة ومحترفة وفي طليعة التكنولوجيا، فإن تفاني شركة الاسطورة للطيران وتبنيها "العميل أولاً" يتيحان فهمًا أفضل وتلبية احتياجات عملائها المتنوعة باستمرار. هذا ممكن فقط بسبب الفريق المحترف في الشركة والرعاية الحصرية لجميع العملاء.

لحاجتك بالكامل ومساعدة خدمة عملاء في خدمتك، يمكن للعملاء الوصول إليها من خلال موقعنا الإلكتروني سهل الاستخدام والتطبيق المحمول الأمثل.

قبول الدفع علي موقع الشركة

طريقة الدفع آمنة تمامًا ويوفر لك موقع الاسطورة للطيران الإلكتروني خيارات مختلفة للدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان Visa و MasterCard و American Express وبطاقة الخصم KNET. كما توفر الشركة طريقة "تسليم اليد" لعملاء الكويت حيث نؤكد تسليم تذاكر السفر إلى موقعك وخيار الدفع نقدًا.

كما تتوافر الموثوقية بالشركة، فطبقا لموقعها فان الشركة مسجلة بدولة الكويت تحت رقم 281/05، و مسجلة بالادارة العامة للطيران المدني الكويتي تحت رقم 1730، و مسجلة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا تحت رقم 42211013.

يتيح موقع الاسطورة للطيران، التعرف علي أحدث أسعار تذاكر الطيران و حجز تذاكر الطيران علي كافة الخطوط الجوية، كما يعرض الموقع بعض العروض الترويجية لشركات الطيران مع امكانية حجز الفنادق.

الخميس، 26 أبريل 2018

مطار هرجيسا عجال الدولي Hargeisa Airport

 مطار هرجيسا الدولي Hargeisa Airport ويسمى أيضا مطار عجال الدولي Egal International Airport هو مطار دولي صومالي يقع جنوب مدينة هرجيسا عاصمة أرض الصومال، وهي دولة ذات سيادة في الواقع لا يعترف بها في الوقت الحاضر أي بلد أجنبي، و تعتبر الصومال أنها منطقة تتمتع بالحكم الذاتي. يحمل المطار رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: HCMH، و رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: HGA.

مطار هرجيسا عجال الدولي Hargeisa Airport

تاريخ مطار هرجيسا عجال الدولي

تم افتتاح مطار هرجيسا عجال الدولي في عام 1954م من قبل القوات الجوية الملكية البريطانية، وتم إطلاق برنامج توسيع بعد ذلك بوقت قصير وبحلول عام 1958م تم بناء ممر للسيارات ومنطقة مواقف السيارات ومبنى الركاب. ثم تم تحديث المطار في ثمانينيات القرن الماضي من قبل إدارة سياد باري من أجل استيعاب طائرات أكبر وتقديم المزيد من وجهات الرحلات.

تم تحديث المطار في ثمانينيات القرن الماضي من قبل إدارة سياد بري بحيث يستوعب طائرات أكبر ويوفر المزيد من وجهات الطيران.

سمي المطار أيضا بمطار عجال الدولي على اسم الرئيس الثاني لصومالي لاند (أرض الصومال)، محمد حاجي إبراهيم عقال. و قد عمل عقال رئيسًا لوزراء الصومال في أوائل الستينات من القرن الماضي أثناء الإدارة المدنية للبلاد بعد الاستقلال، قبل أن يصبح لاحقًا الرئيس الثاني لأرض الصومال.

خلال الأحداث التي سبقت الحرب الأهلية الصومالية في أوائل التسعينات، تضررت البنية التحتية لمطار هرجيسا عجال الدولي بشكل كبير. ومع ذلك، تم إصلاح المرفق تدريجيا على مدى السنوات القليلة اللاحقة. خضع المطار لتجديدات كبيرة في الفترة 2012-2013م. حيث تم غلق طرق المطار مؤقتًا خلال عام 2012م حيث خضع مدرجه لأعمال تجديد كبيرة، بتمويل من سلطات أرض الصومال وصندوق الكويت ووكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية. أعيد فتح المرافق في وقت لاحق في 17 أغسطس 2013م، مع توسيع محطات الوصول والمغادرة، بالإضافة إلى خمسة توربينات رياح جديدة. كما ستساعد محطة مراقبة بيانات الرياح المركبة في تشغيل المطار.

مرافق مطار هرجيسا الدولي

يحتوي مطار هرجيسا عجال الدولي علي مدرج واحد من الأسفلت بطول 2438 متر وعرض 45 متر مناسب لاقلاع وهبوط معظم طرز الطائرات التجارية، و برج مراقبة جوية مزود بأجهزة الملاحة الجوية و الطقس، ومنطقة انتظار وصيانة وتزويد بالوقود للطائرات تتسع لست طائرات، و مبنى ركاب يتسع لأكثر من 75000 راكب سنويا. في عام 2002م، تعامل المطار مع 56000 راكب و 2300 طن من البضائع على ما مجموعه 1750 رحلة طيران.

في عام 2012م، تم تعليق عمل المطار مؤقتًا حيث خضع مدرجه لتجديدات كبيرة، بتمويل من سلطات صوماليلاند، الصندوق الكويتي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. أعيد فتح المطار في 17 أغسطس 2013م، مع محطات وصول وخروج موسعة، بالإضافة إلى خمس توربينات جديدة للرياح. كما ستساعد محطة مراقبة بيانات الرياح المركبة في تشغيل المطار.

في يونيو 2014م، افتتحت حكومة أرض الصومال والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مشروعًا جديدًا لطاقة الرياح في المطار لتوفير الطاقة لكل من مطار هرجيسا والمجتمعات المحيطة بها.

الخطوط الجوية العاملة بمطار عجال الدولي

تعمل بمطار هرجيسا عجال الدولي العديد من الخطوط الجوية الأقليمية و الدولية، أشهرها:

  • العربية للطيران: و تقوم بتشغيل رحلات مجدولة الي الشارقة
  • الخطوط الجوية الجيبوتية: و تقوم بتشغيل رحلات مجدولة الي جيبوتي
  • الخطوط الجوية الأفريقية السريعة: و تقوم بتشغيل رحلات مجدولة الي القاهرة، دبي، مقديشيو، الشارقة، و نيروبي
  • فلاي دبي: و تقوم بتشغيل رحلات لدبي
  • خطوط جوبا الجوية: و تقوم بتشغيل رحلات الي جيبوتي، دبي، جدة، و مقديشيو

الجمعة، 20 أبريل 2018

أجنحة لبنان Wings of Lebanon

 أجنحة لبنان Wings of Lebanon هي شركة طيران لبنانية مملوكة للقطاع الخاص متخصصة في مجال الطيران العارض وتأجير الطائرات. يقع مقر الشركة بالعاصمة اللبنانية بيروت، و تتخذ من مطار بيروت رفيق الحريري الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. تحمل الشركة رمز اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا: W7، و رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: WLB، وتحمل شهادة مشغل جوي لبناني (AOC).

أجنحة لبنان Wings of Lebanon

تاريخ أجنحة لبنان

أجنحة لبنان هي شركة طيران لبنانية مملوكة ملكية خاصة، تملكها مجموعة النخال، والتي وسعت نطاق أعمالها من عمليات استئجار الطائرات العملاقة لتشمل خدمات نقل الركاب الدولية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في يوليو 2016م. قامت الشركة على مدار تاريخها بتشغيل طائرة بوينغ 737-300 ، ولكنها وسعت عملياتها باستخدام مجموعة متنوعة من طائرات بوينج 737-700 المستأجرة ، بالإضافة إلى إيرباص 319 و 321.

تم الاستحواذ على الشركة من قبل المساهمين الجدد في عام 2017م، واستلمت الإدارة الجديدة في أبريل 2017م خططًا لتنمو وتوسّع أعمالها. و هي تعد شركة متخصصة في التأجير (ACMI)، أو التأجير الرطب (توريد الطائرات مع الطاقم، الصيانة والتأمين)، ومتخصصة ايضا في الرحلات الجوية الخاصة والمخططة، و تقدم أجنحة لبنان خدمة عملاء مؤهلة بدرجة عالية، مع خبرة تجارية وتقنية وتشغيلية طويلة الأمد.

وكما تقول الشركة علي موقعها: "تعمل الشركة في أوقات الحج والرياضة وغيرها من الرحلات المخصصة في أوروبا وآسيا وأفريقيا. كما نقدم حلولًا مرنة لتأجير الطائرات الرطب لمختلف العملاء على مستوى العالم.

مهمتنا هي توفير خدمة العملاء ودية لعملائنا مع التركيز على السلامة والتميز والموثوقية.

موظفونا هم خبراء طيران مؤهلون يتم اختيارهم على وجه التحديد على أساس خبرتهم وسمعتهم ومصداقيتهم. نحن نوظف قوة عاملة مدربة تدريباً عالياً ومتحمسة يمكنها التواصل باستخدام ثلاث لغات على الأقل (الإنجليزية والفرنسية والعربية).

يمكن لعملائنا الاعتماد علينا دائمًا للحصول على حلول إدارة القدرات الأكثر كفاءة ومرونة."

أسطول أجنحة لبنان

يتكون أسطول أجنحة لبنان حاليا من طائرة واحدة من طراز بوينج Boeing 737-300، وقد امتلكت الشركة طائرة اخري من طراز ايرباص Airbus A319-100 تم بيعها خلال ابريل من العام 2017م الي الخطوط الجوية الإريترية. كما تعاقدت الشركة علي طائرة اخري من طراز بوينج Boeing 737-700 يتوقع تسليمها قريبا.

خدمات تأجير الطائرات

أجنحة لبنان هي شركة متخصصة في التأجير الرطب (ACMI)، قادرة على التكيف مع احتياجات العملاء. التأجير الرطب (تزويد الطائرات بأفراد الطاقم والصيانة والتأمين) واستئجار و تنظيمرحلات جوية مخصصة هي أجنحة الأعمال الأساسية في لبنان. تقدم الشركة خدمة عملاء مؤهلة تأهيلا عاليا، مع خبرة تجارية وفنية وتشغيلية طويلة الأمد تساعدها علي تحقيق الفوائد التالية:

  • زيادة القدرة الموسمية
  • إغاثة الطائرات الموجودة أثناء الصيانة
  • مرونة الأسطول (خلال مواسم الذروة)
  • سد الوقت (في انتظار الطائرات الجديدة)
  • سد العمليات

وبالنسبة لخدمات الطيران العارض تقدم الشركة خدمات لمنظمي:

  • الرحلات السياحية
  • الأحداث والفعاليات والمنتديات
  • فعاليات ومؤتمرات للشركات
  • الفعاليات الرياضية و الترفيهية

وجهات أجنحة لبنان

تقوم أجنحة لبنان بتشغيل رحلات عارضة وموسمية الي العديد من الوجهات الدولية، أبرزها:

الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، دمشق

قبرص، كرواتيا، النمسا، الدنمارك، قبرص، اليونان، تركيا، أيران، السويد، المجر

و تدير الشركة الرحلات العارضة التالية:

  • جورجيا تبليسي - مطار تبليسي الدولي (موسمي)
  • ألمانيا برلين - مطار برلين شونيفيلد
  • اليونان كورفو - مطار كورفو الدولي (موسمي)، وميكونوس - مطار ميكونوس (موسمي)
  • لبنان بيروت - مطار رفيق الحريري الدولي (محور)
  • السويد ستوكهولم - مطار ستوكهولم أرلاندا (موسمي)
  • تركيا أنطاليا - مطار أنطاليا (موسمي)، و ازمير - مطار ازمير عدنان مندريس

الجمعة، 13 أبريل 2018

مطار القرضابية سرت الدولي Sirte International Airport

 مطار القرضابية الدولي Gardabya Airport هو مطار دولي ليبي يقع علي مسافة 20 كيلومتر جنوب مدينة سرت الواقعة في وسط الشمال الليبي. ويسمى أيضا بمطار سرت الدولي Sirte International Airport، يدير المطار سلطة الطيران المدني الليبي المتمثلة في مصلحة المطارات التابعة لوزارة المواصلات الليبية. ويحمل المطار رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: HLGD، و رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: SRX.

مطار القرضابية سرت الدولي Sirte International Airport

تاريخ مطار سرت الدولي

لا يعرف علي وجه التحديد تاريخ انشاء مطار القرضابية سرت الدولي. ويعتبر المطار من أقدم وأكبر القواعد الجوية الليبية. وقد تم تسليط الضوء علي مطار القرضابية الدولي أو مطار سرت الدولي خلال عام 2010م حيث تم استقبال العديد من الزعماء العرب بالمطار وذلك بمناسبة مشاركتهم في القمة العربية المنعقدة في مدينة سرت انذاك.

وقد شهد المطار العديد من المعارك منذ اندلاع الثورة الليبية حيث تم الاستيلاء علي المطار من قبل مجموعات ثورية مسلحة خلال عام 2011م، حيث تم استهدافه من قبل القاذفات الأمريكية B-2 Spirit الشبحية المجهزة بالذخائر الموجهة بدقة (PGMs) خلال الحرب الأهلية الليبية يومي 20 و 21 مارس 2011م. و شاركت البحرية الأمريكية أيضًا في الهجوم لحرمان القوات الجوية الليبية من القدرة العملياتية باستخدام صواريخ توماهوك البحرية.

نجح ارهابيوا الدولة الاسلامية بالاستيلاء علي المطار خلال مايو من عام 2015م، و في 4 من يونيو من العام 2016م أعلنت القوات الحكومية الليبية عن نجاحها في استعادة المطار من يد الارهابيين. وبدأت في عملية اصلاح المطار بغرض اعادته للتشغيل، وذلك بالرغم من شح الموارد وصعوبة تنفيذ أي تعاقدات مع أي شركات لاعادة تأهيل المطار بسبب عدم الاستقرار في ليبيا.

وخلال فبراير من العام 2019م قامت بلدية سرت بالتعاقد مع شركتان محليتان لاصلاح مدرج المطار ومبني الركاب، وتم تكليف جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية الليبية باستكمال صيانة صالة كبار الزوار، وطلب من شركات المدار وهاتف ليبيا وليبيانا تركيب معدات وخطوط الاتصالات الخاصة بالمطار. ولم يتثنى التأكد من مدي اكمال خطط الصيانة تلك ونتائجها.

في يناير 2020م، قالت القوات الليبية الموالية للقائد المتمركز في الشرق خليفة حفتر إنها سيطرت على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، بما في ذلك قاعدة الغردابية الجوية ومطار سرت الدولي.

الا أن المطار لازال يعاني من تردي الوضع الأمني وعدم انتظام التشغيل الي يومنا هذا نظرا لتكرار تعرضه للقصف العنيف والمعارك الدامية في محيطه.

مرافق مطار القرضابية سرت الدولي

مطار القرضابية سرت الدولي هو في الأصل قاعدة جوية ضخمة بها العديد من المرافق لخدمة الطيران العسكري و المدني. ويحتوي المطار علي أربعة مدارج لهبوط واقلاع الطائرات بكافة طرزها، وهذة المدارج هي عبارة عن ذوجين متقاطعين تأخذ شكل حرف X في اتجاه الشمال و الشمال الغربي. وهي متصلة بشبكة من الطرق لتسهيل حركة الطائرات بين مختلف المدارج وبين مناطق الصيانة و التموين و الانتظار.

ومن المؤسف عدم توافر المزيد من التفاصيل عن محتويات هذه المنشأة الجوية الضخمة، كما أنه من المؤسف ما الت اليه حالتها من التخريب و الاهمال بسبب الحرب الأهلية الليبية.

الخطوط الجوية العاملة بالمطار

أثناء فترة تشغيله كانت تعمل بمطار سرت الدولي أو مطار القرضابية الدولي ثلاثة خطوط جوية هي:

  • الخطوط الجوية الليبية: وكانت تقوم بتشغيل رحلات منتظمة الي كل من بنغازي وطرابلس
  • الخطوط الجوية الأفريقية: وكانت تقوم بتشغيل رحلات منتظمة الي كل من بنغازي وتونس العاصمة
  • الخطوط الجوية التونسية: وكانت تقوم بتشغيل رحلات منتظمة الي تونس العاصمة.

الاثنين، 9 أبريل 2018

لوتس للطيران Lotus Air

 لوتس للطيران Lotus Air هي شركة طيران خاصة مصرية متخصصة في مجال الطيران العارض، وتأجير الطائرات، والخدمات الأرضية، وصيانة الطائرات، و التدريب الجوي. يقع المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. تحمل الشركة رمز اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا: T2، و رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: TAS، ورمز النداء: LOTUS FLOWER وكانت تعد من شركات الطيران الرائدة والناجحة بالمنطقة الا أنها توقفت عن العمل خلال عام 2011م.

لوتس للطيران Lotus Air

تاريخ لوتس للطيران

يرجع تاريخ انشاء لوتس للطيران الي العام 1997م وهي بذلك تعتبر واحدة من أوائل شركات الطيران الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد تأسست الشركة بمعرفة شركة الفوارس القابضة وهي مجموعة استثمار كويتية يمتلكها الشيخ/ عبد الله علي الصباح. وقد بدأت الشركة عملياتها الجوية خلال عام 1998م و تخصصت في تقديم خدمات الدعم الفني والخدمات الأرضية، والرحلات المؤجرة و العارضة، وخدمات تأجير الطائرات، وخدمات التدريب.

وكانت لوتس للطيران تمتلك سجلا مميزا في مجال السلامة والأداء والموثوقية بسبب التطوير المستمر والتدريب في قسم الصيانة، حيث كان يتم تفتيش وصيانة طائرات الشركة من قبل كبار موردي الصيانة والتصليح مثل Lufthansa Technics في ألمانيا و SRT في أيرلندا. كما كانت الشركة تعد أول شركة طيران في مصر تحصل على شهادة صيانة معايير EASA، وشهادة IOSA (تدقيق السلامة التشغيلية من IATA)، مما أهلها لتتعامل مع شركات الطيران الكبرى التي تعمل في مصر مثل الخطوط الجوية القطرية، العربية للطيران، Iberworld (إسبانيا)، وليفينغستون (ايطاليا). وقد تم الاعتراف بأدائها وموثوقيتها من قبل شركة إيرباص باعتبارها واحدة من أفضل مشغلي طائرات إيرباص A320 في العالم.

وخلال عام 2011م توقفت لوتس للطيران عن العمل ولم يتم الاعلان عن سبب واضح لتوقف عمل الشركة وتسريح موظفيها. وكانت الشركة قد شرعت في تصفية اعمالها وتوقفت عن دفع رواتب العديد من الموظفين بعد ان قامت برد الطائرات المؤجرة الي مالكيها، وأخطرت هيئة الطيران المدني المصري بتوقف اعمالها رسميا بتاريخ 1 من فبراير 2011م، كما قامت بتسريح الكثير من موظفيها الذين بلغو أكثر من 370 موظف بداية عام 2011م. فقام الموظفين بتنظيم احتجاجات وقامو باحتجاز الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ عدنان الفلاح، (كويتي الجنسية) في ذلك الوقت.

و تدخلت الحكومة المصرية لمحاولة فض الاحتجاجات و تحرير الرئيس التنفيذي للشركة، كما قامت النيابة العامة المصرية بالتحقيق في تلك الوقائع وفي مدي تعمد الشركة اخفاء اجراءات انهاء اعمالها عن الموظفين و مدي تضررهم من تلك الاجراءات. وبعض مفاوضات دارت بين ممثلي الموظفين و الادارة تم انهاء النزاع و الاتفاق بين الطرفين علي حل النزاع وديا و تحرير المهندس/ عدنان الفلاح.

ولم يعرف علي وجه التحديد ما هي الأسباب التي دعت الشركة الي انهاء و وقف نشاطها في مصر وتسريح موظفيها، كما لم يتم الافصاح عن الاتفاق الذي تم بين ادارة الشركة و الموظفين في ذلك الوقت.

أسطول و وجهات لوتس للطيران

خلال فترة تشغيلها استخدمت لوتس للطيران ثلاث طائرات مؤجرة من طراز ايرباص Airbus A320.

كانت تقوم بتشغيل رحلات منتظمة بين أشهر الوجهات السياحية في مصر والعديد من العواصم الأوروبية، كما كانت الشركة تقوم بتشغيل العديد من الرحلات العارضة ورحلات الطائرات المؤجرة. ومن أشهر الشركات التي كانت تؤجر طائرات لوتس للطيران:

  • اير 2000 (المملكة المتحدة).
  • الخطوط الجوية الليبية (ليبيا).
  • الخطوط الجوية العمانية (عمان).
  • الخطوط الجوية الأفريقية (ليبيا).
  • الخطوط الجوية السلوفاكية (سلوفاكيا).
  • الخطوط الجوية الكويتية (الكويت).