طيران الاتحاد

طيران الاتحاد Etihad Airways هو الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك حكومتها حصص الشركة بالكامل، وقد تأسست الشركة في يوليو 2003 بموجب مرسوم أميري، ومنذ ذلك الحين وهي تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام لتصبح شركة الطيران الأسرع نموا في تاريخ الطيران التجاري. ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة أبوظبي، حيث تتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركز رئيسي لعملياتها. كما تقوم بتشغيل رحلاتها من جميع مطارات الإمارات مثل مطار عجمان الدولي، مطار رأس الخيمة الدولي، مطار الشارقة الدولي، مطار العين الدولي، مطار الفجيرة الدولي، مطار أبوظبي الدولي، و مطار آل مكتوم الدولي.

استطاع طيران الاتحاد احتلال مكانة مرموقة والارتقاء إلى صفوف الشركات العالمية الرائدة في صناعة الطيران خلال فقط عشر سنوات من عمره. فقد أصبح من أكبر خطوط الطيران في منطقة الشرق الأوسط في وقت قصير مع استمراره في الارتقاء بمكانة أبو ظبي كمحور يربط دول الشرق بالغرب. وقد حصلت الشركة علي المركز التاسع في قائمة سكاي تراكس لأفضل 10 خطوط طيران في العالم عام 2014، بالإضافة إلى حصولها علي جائزة شركة الطيران الرائدة في العالم لمدة خمسة أعوام علي التوالي.

طيران الاتحاد - الاتحاد للطيران

طيران الاتحاد: الرؤية و الاستراتيجية

يستلهم طيران الاتحاد رؤيته من وحي الضيافة العربية الأصيلة ومحاكاة العادات والتقاليد العريقة لمدينة أبوظبي، ويسخر ذلك في تقديم مساحات عصرية في الأجواء لينعم ضيوفها براحة ورفاهية مع أفضل الخدمات التي تُقدم في الأجواء, وتقدم الشركة ثلاث درجات للسفر, الدرجة الماسية (الأولى) وهي شبيهة بالأجنحة حيث توفر مقصورة وجناح خاص بك مع باب يفتح ويقفل لضمان خصوصية أكبر، درجة اللؤلؤ (رجال الأعمال) والدرجة السياحية.

تلتزم الشركة باستراتيجيتها في إنشاء تحالفات تمكنها من تحقيق قفزة في النمو تمنحها الأفضلية في التنافس في سوق النقل الجوي، و ذلك من خلال تطوير شراكات بالرمز قوية والاستثمارت في حصص شركات تتميز بأهمية استراتيجية، مما يوفر لها الوصول لمئات الوجهات حول العالم لا تقوم باستخدام طائراتها بالسفر إليها مما ساعد على توسيع شبكة رحلاتها.

شبكة رحلات و أسطول طيران الاتحاد

يطلق طيران الاتحاد رحلاته إلى أكثر من 120 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا (مثل المدينة، جوهانسبرج، الدار البيضاء، القاهرة، مسقط ، الدوحة وعمان)، وفي آسيا والمحيط الهادئ (مثل طوكيو، كوالالمبور، شنغهاي وجاكرتا)، وكذلك في أوروبا (مثل باريس، مدريد، روما وبروكسل) بالاضافة الى بعض الوجهات في الأمريكتين.

وقد ساعدت تحالفات الشركة على توسعة شبكة وجهاته لتصل إلى 325 وجهة عالمية مما جعل أبوظبي بوابة إلى وجهات جديدة، بحيث ستستمتع بشبكة أوسع وأكثر سهولة من الوجهات لكي تختار ما يناسبك وكل هذا بحجز واحد تعريفه واحدة. وتملك الاتحاد للطيران أسطولا يتكون من 107 طائرة من أحدث طراز من بوينج وايرباص.

خدمات طيران الاتحاد

تقدم شركة طيران الاتحاد تجربة سفر بمنظور جديد لجعل كل رحلة على متن الاتحاد للطيران وفي المطار تجربة استثنائية، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها:

  • إتاحة العديد من فرص ترقية درجة سفرك لتختار ما يناسبك منها
  • توفير خدمة تناول الطعام في أي وقت والحصول على الرفاهية والخصوصية التي في درجتها الممتازة
  • توفير عناية فائقة بالصغار المسافرين لوحدهم وحتى اللحظة التي يلتقون فيها مع أحبائهم
  • توفير خدمة الاستقبال والترحيب لضمان وصول سهل ومريح للمسافرين، حيث يقوم أحد أعضاء فريق الضيافة بمرافقة الضيوف عبر جميع مراحل عملية المرور في المطار

كلية الاتحاد للطيران

عمل طيران الاتحاد على تأسيس كلية الاتحاد للطيران و التي تضم أرقى المرافق الحديثة في الإمارات وتفتح أبوابها أمام الطلاب من أبناء الإمارات والجنسيات الأخرى. و ستستحوذ الشركة على قسم التدريب من أكاديمية هورايزن الدولية للطيران على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وتمنح الطيارين رخصة طيار شركات الطيران، كما تعتزم كلية الاتحاد للطيران عمل برنامج “رخصة الطيار متعدد الطواقم” MPL خاصة للطلاب في برنامج مساعد الطيار الأول الخاص بالاتحاد للطيران.

حجز تذاكر طيران الاتحاد

لحجز تذاكر طيران الاتحاد يمكنك الحجز مباشرة علي موقع الشركة أو الاتصال بأحد مكاتبها الإقليمية في أقرب مطار لموقعك. يمكنك أيضا أن تستخدم خدمة الحجز علي موقعنا لتتمكن من مقارنة أسعار الشركة مع كافة اسعار الشركات الاخري و اختيار ما يناسبك.

نرحب بتعليقك