طيران الخليج

يعد طيران الخليج هو الناقل الوطنى لدولة البحرين وهو أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي, ويقع مقر الشركة الرئيسى فى مدينة المحرق البحرينية, ويتخذ طيران الخليج من مطار البحرين الدولي مركزا للعمليات الخاصة به, وترعى شركة طيران الخليج عدة أحداث أبرزها سباق “جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد” والذي يعقد كل عام في شهر مارس أو أبريل.

تاريخ طيران الخليج

طيران الخليج - شركة طيران الخليج - خطوط الخليج

تأسست الخليج للطيران عام 1950, وكانت في البداية ملكية مشتركة بين حكومات البحرين وقطر وسلطنة عمان وإمارة أبوظبي، ثم انسحبت هذه الحكومات واحدة تلو الأخرى حتى صارت طيران الخليج الناقل الرسمي الوطني لدولة البحرين في مايو 2006.

وقد كانت طيران الخليج هي أول راعي لقميص نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم في عامي 1983 و 1984, و كانت في الآونة الأخيرة الراعي لقميص كوينز بارك رينجرز من عام 2008 حتى عام 2011, وقد حصل برنامج “فالكون فلاير” الخاص بالشركة على جائزة لكونه برنامج المكافئات في خطوط الطيران الرائدة في الشرق الأوسط, وقد تم أيضا ترشيح الخليج للطيران في عام 2012 لجائزة خطوط الطيران الرائدة في الشرق الأوسط.

أسطول طيران الخليج

تمتلك خطوط الخليج أسطولا جويا يتكون من 28 طائرة ما بين البوينج و الايرباص, ويضم أسطولها مجموعة متنوعة من طائرات الإيرباص: إيرباص 330، إيرباص 321 وإيرباص 320, والتي تم تصميمها جميعها لتضمن سلامة و راحة المسافرين على متن خطوط الشركة.

شبكة وجهات طيران الخليج

تطلق خطوط الخليج رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهه حول العالم في كل من آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا و أوروبا, كما ترتكز رحلاتها على بعض دول الشرق الأوسط مثل دبي, و على بعض الدول الأوروبية مثل لندن وفرانكفورت وباريس, وقد أعلنت الشركة عن تعزيز شبكة وجهاتها الإقليمية بزيادة عدد رحلاتها الجوية إلى مدينة جدة و الكويت لتمنــح مسافريها مرونة السفر وخيارات متعددة من الرحلات الصباحية و المسائية.

خدمات طيران الخليج

تلتزم طيران الخليج بتقديم أحدث تكنولوجيا الطيران بينما تتمسك بتقاليد الضيافة العربية الرائعة, وتقدم طيران الخليج باقة من الخدمات الفريدة والمريحة للمسافرين على متن الطائرة وفي أرض المطار, وتتضمن الخدمات ما يلي:

  • تقديم خدمة مسافر الخليج التي تشمل خدمة اقتصادية كاملة, فقد حلت هذه الخدمة بسبب التغييرات بعد انسحاب أبوظبي و سلطنة عمان و قطر من ملكية شركة طيران الخليج لتصبح البحرين المالك الوحيد لطيران الخليج
  • امكانية التمتع بصالة الصقر الذهبي الخاصة بشركة طيران الخليج في المطارات من البحرين ودبي ولندن وهيثرو
  • توفر قضاء وقت ممتع للمسافر أثناء رحلتة من خلال مشاهدة الأفلام السينمائية الحديثة و أحدث العروض و البرامج التلفزيونية
  •  تقديم خدمة “المربية الجوية” والتي تساعد المسافرين الذين يصطحبون الأطفالا الصغار على متن الطائرة, وتشمل الان هذه الخدمة أرض المطار حيث تتوفر في صالة انتظار طيران الخليج في البحرين.
  • توفير خدمات شخصية أخرى مثل الطاهي الجوي لتوفير خيارات الأطعمة
  • توفير مجموعة كبيرة من بضائع السوق الحرة وكذلك توفير خيار الشراء عبر الإنترنت
  • توفير خدمة إجراء الحجز على متن طيران الخليج عبر الانترنت على موقع الشركة الالكتروني
  • تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة لضمان راحتهم أثناء الرحلة على متن الطائرة وفي المطار

برنامج “فالكون فلاير”

تقدم طيران الخليج برنامج “فالكون فلاير” للمسافر الدائم والذي يتيح للمسافرين الأعضاء عبر طيران الخليج الاستمتاع بمجموعة من المميزات مثل امكانية حصول المسافرين على أميال يمكنهم استبدالها بترقية لدرجة السفر أو بتذاكر سفر وغيرها.

نرحب بتعليقك