الخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط الجوية العربية السعودية Saudi Arabian Airlines أو طيران السعودية هي الشركة الوطنية للطيران بالسعودية، وتتخذ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مركزا رئيسيا لعملها الذي هو أيضا مطار ثانوي لشركة فلاي ناس، حيث توفر خدماتها لأكثر من 90 جهة محلية و عالمية في آسيا، أوروبا، أفريقيا وأمريكا الشمالية. وتقوم بأكثر من 500 رحلة في اليوم من مراكزها بجدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، و أبها، و تقلع من جميع مطارات السعودية الدولية مثل مطار الملك خالد الدولي، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مطار الملك فهد الدولي، و مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

لقد حاز طيران السعودية على العديد من الجوائز المحلية و العالمية منذ تحليقها في السحاب، كما انضمت الخطوط السعودية عام 2012 إلى تحالف سكاي تيم، وهو ثاني أكبر تحالف في العالم لشركات الطيران. وتقدم الشركة رحلات الشارتر من الوجهات العالمية والمحلية خصوصا في موسم الحج وشهر رمضان.

بدأت الخطوط السعودية في مايو من عام 1945 بطائرة واحدة غير مكيفة من طراز دوغلاس دي سي-3 مهداة من الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت إلى الملك عبد العزيز آل سعود. و كانت أول رحلاتها الدولية من جدة الى دمشق في يونيو من عام 1945.

الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران السعودية

الأسطول الجوي للخطوط الجوية العربية السعودية

تقوم الخطوط الجوية العربية السعودية بتحديث أسطولها باستمرار بأحدث ما تنتجه المصانع المدنية في العالم ووفقا لاستراتيجيتها التشغيلية لرحلاتها في الداخل والخارج. ويشتمل اسطول طيران السعودية على طائرات من طرازات: إيرباص A320-200، إيرباصA321، إيرباص A330-300، بوينج B747-468، بوينج B777-268L، بوينج B777-300ER، وإمبراير170…و غيرها

الخدمات التي يقدمها طيران السعودية

تحرص الخطوط الجوية العربية السعودية على متن طائراتها أن تقدم للمسافرين خدمات بمستوى عالي على درجات سفرها الثلاث الدرجة الأولى ودرجة الضيافة ودرجة رجال الأعمال من أجل تقديم تجربة سفر مريحة وممتعة. وتشمل الخدمات التي تقدمها الآتي:

خدمات على متن الطائرة:

  • توفر طيران السعودية اختيارات متعددة للوجبات المجانية في الرحلات الاكثر من ساعتين وتوفير الوجبات الخفيفة مع المشروبات في الرحلات القصيرة. ويمكنك ايضا طلب وجبة خاصة عبر موقعها الإلكتروني قبل 24 ساعة من الإقلاع أو أثناء الحجز، بالإضافة الى توفير وجبات خاصة بمرضى التوحد والمكفوفين
  • تقديم خيارات ترفيهية مختلفة للاستمتاع أثناء الرحلة، مثل وجود شاشة تلفزيونية شخصية تعرض عليها: الأفلام السينمائية العالمية، أحدث البرامج التلفزيونية والإذاعات، أفلام الرسوم المتحركة ومختلف الخيارات الموسيقية
  • تقديم رعاية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة من المسافرين، حيث توفر لهم جميع المرافق والراحة اللازمة
  • القيام بعرض منتجات يتم بيعها حصريا ولا تتوافر في الأسواق، و منتجات متميزة بألوان الخطوط السعودية

خدمات موقعها الإلكتروني:

توفر الخطوط الجوية العربية السعودية إمكانية الحجز وانهاء اجراءات السفر عبر الإنترنت وطباعة تذكرة الصعود للطائرة من خلال الموقع الإلكتروني وكذلك تستطيع اختيار المقعد إلكترونياً والتزود بالمعلومات.

برنامج المسافر الدائم (الفرسان):

يمكنك الاستفادة من برنامج طيران السعودية (الفرسان) للمسافرين الدائمين، فستستطيع عند اشتراكك في البرنامج أن تكسب الأميال عندما تسافر كل مرة مع الشركة وكذلك مع أي شركة شريكة لها أو أعضاء تحالف سكاي تيم. حيث ستمنحك عضوية هذا البرنامج مزايا كثيرة ومكافآت مثل الحصول على أوزان إضافية وترقيات لدرجة التذكرة، بالاضافة إلى الاستفادة من الأميال الخاصة بك عند شراء تذاكر الطيران.

الخدمات الأرضية:

يتم تقديم مجموعة متكاملة من خدمات المناولة الأرضية للشركة وشركات الطيران المحلية والأجنبية والرحلات الملكية وكبار الشخصيات ورحلات العمرة والحج. حيث تشمل الخدمات جميع أنشطة المناولة الأرضية مثل: إدارة المحطات وتمثيل الشركات، خدمات الركاب داخل الصالات والساحات، خدمات مناولة الأمتعة، تشغيل المعدات الثقيلة، هندمة المقصورة، معدات الدعم الأرضية، خدمات الأسطول، مراقبة الحمولة، توجيه الطائرات وحركتها داخل الساحات، ومرافقة الشحنات والتنسيق مع متعهدي التموين والوقود.

طيران السعودية الخاص:

تقوم الخطوط الجوية العربية السعودية بتوفير أنواع مختلفة من الطائرات الخاصة لنقل الشركات والأعمال والتي قد يصل عدد الركاب حتى 400 راكب. وتراعي وتقدم وحدة الطيران الخاص بطيران السعودية أعلى مستويات الاحترافية ودرجات الأمن والسلامة والخصوصية. وتوفر وحدة الطيران الخاص إمكانية السفر في أوقات قياسية، وبناء على الطلبات الخاصة على مدار الساعة في كل الأوقات.

الحجز بطيران السعودية

يمكن حجز الخطوط الجوية العربية السعودية بإحدى الطرق التالية:

نرحب بتعليقك