أقصر رحلة طيران في العالم 3 كلم في 53 ثانية

أقصر رحلة طيران في العالم تصل مدتها الي 53 ثانية. وتتنوع المدد الزمنية لرحلات الطيران تبعا للمسافة التي تقطعها الطائرة في كل رحلة و التي من الممكن أن تتراوح ما بين الساعة أو عدة ساعات إلى يوم كامل و أحيانا تستغرق بعض الرحلات أكثر من يوم.

و لكن يتسائل البعض: ما هي أقصر مدة طيران يمكن أن تستغرقها طائرة الركاب أو الطائرة التجارية؟ و هل توجد رحلات طيران تستغرق أقل من الساعة؟ والإجابة هي بالتأكيد نعم. دعونا نتعرف علي بعض الأرقام المسجلة لأقصر رحلات الطيران في العالم.

أقصر رحلة طيران في العالم 3 كلم في 53 ثانية

ما هي أقصر رحلة طيران في العالم؟

سجلت أقصر رحلة طيران بالعالم من Westray إلى بابا Westray (اسكتلندا) بواسطة شركة الطيران: لوجان اير. (WRY-PPW). المسافة: ميلين (ثلاثة كيلومترات) والزمن يصل إلى 53 ثانية.
يفصل امتداد ضيق من المياه بين جزر أوركني ويستراي وبابا ويستراي، قبالة الساحل الشمالي لاسكتلندا. تدير شركة الخطوط الجوية الاسكتلندية لوجان إير جسرًا جويًا بين هاتين الجزيرتين الاسكتلنديتين الصغيرتين منذ حوالي 50 عامًا، مما يجعلها أقصر رحلة طيران منتظمة بدون توقف في أي مكان في العالم.
تستغرق الرحلة، التي تشغلها طائرة من ثمانية مقاعد من طراز بريتن نورمان، أكثر من دقيقة، ولكن في بعض الأحيان كانت تصل إلى 53 ثانية، اعتمادًا على سرعة الرياح.

يقول آندي ثورنتون، مدير عمليات الطيران في لوغانير: “يستخدم هذا المسار بشكل رئيسي من قبل سكان جزر أوركني وهم يمارسون روتينهم اليومي”. “يتم استخدامه من قبل المعلمين، وضابط الشرطة المحلية، والأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة. ومع ذلك، فهو أيضًا طريق للسياح وعشاق الطيران.”

أقصر رحلة تجارية منتظمة في أمريكا الشمالية

سجلت أقصر رحلة تجارية منتظمة في أمريكا الشمالية من مطار بارنستابل البلدي إلى مطار نانتوكيت التذكاري (ماساتشوستس) بواسطة شركة الطيران: كيب اير. (HYA-ACK). المسافة: 30.49 ميل (49.07 كيلومتر).

هناك عدد قليل من الرحلات الجوية التجارية المنتظمة في أمريكا الشمالية التي تحوم حول علامة 30 ميل – الرحلة 32.16 ميل بين مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي الكندي ومطار منطقة نياجرا، ورحلة 31.09 ميل بين مطار ألاسكا المحلي في بطرسبرغ ومطار رانجيل – ولكن أقصر ما يمكن العثور عليه في ماساتشوستس.
إنه على بعد 30.49 ميل فقط بين مطار بارنستابل البلدي في كيب كود إلى مطار نانتوكيت التذكاري، الذي يحب بحد ذاته ثلاثة أميال فقط خارج وسط مدينة نانتوكيت. يتم خدمة الطريق بانتظام بواسطة كيب إير ، التي تقع خارج مطار بارنستابل.

أقصر رحلة تجارية دولية

سجلت أقصر رحلة تجارية دولية من جزيرة سينت مارتن Sint Maarten (الهولندية الكاريبية) إلى أنغيلا (إقليم ما وراء البحار البريطاني) بواسطة شركة الطيران: أنغيلا للخدمات الجوية. (SXM-AXA). المسافة: 11.87 ميل (19.11 كيلومتر).

ليس فقط اقتراب مطار جزيرة سينت مارتن الكاريبية هو أحد أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، بل هو موطن لأقصر رحلة طيران تجارية دولية في العالم: رحلة لمدة 10 دقائق ولمسافة 12 ميلًا بين مطار الأميرة جوليانا الدولي (SXM) ومطار أنغيلا كلايتون جاي لويد الدولي (AXA).

(ربما) أقصر رحلة تجارية على الاطلاق

من Kegata إلى Apowo (بابوا ، إندونيسيا) المسافة 1.3 ميل (كيلومتران).
هما على بعد 1.3 ميل بحري فقط وعلى مرمى البصر من بعضهم البعض، ولكن مستوطنات تلال بابوا من Kegata و Apowo مفصولة بغابات عميقة في جزء معزول من إندونيسيا. ينطوي السفر بين القريتين عن طريق البر على رحلة شاقة عبر الغابة الكثيفة والجبال الشديدة الانحدار.
سيكون سفرك أفضل بكثير إذا كنت تستطيع القفز عبر هذا الوادي الكبير على طائرة Matt Dearden’s Pilatus PC-6 Turbo Porter، وهي طائرة قوية بمحرك واحد تتسع لما يصل إلى 10 ركاب.

أقصر رحلة طيران تجارية عابرة للقارات

سجلت أقصر رحلة طيران تجارية عابرة للقارات من طنجة (المغرب) إلى جبل طارق (إقليم ما وراء البحار البريطاني) بواسطة شركة الطيران: الخطوط الملكية المغربية. (TNG-GIB). المسافة: 43 ميلاً (69 كيلومترًا).

فقط تسعة أميال تفصل أوروبا وأفريقيا عند أضيق نقطة في مضيق جبل طارق. العبارات السريعة تجوب هذا الطريق باستمرار. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يحرصون على تجنب المياه المتقطعة بين الكتلتين القاريتين لديهم بديل في الخطوط الملكية المغربية.
تقدم شركة النقل المغربية رحلة منتظمة، تشغلها طائرة مروحية توربينية ATR-72، تربط طنجة، في الطرف الشمالي للمغرب، بإقليم جبل طارق البريطاني.

أقصر رحلة طيران بين عاصمتين وطنيتين

سجلت أقصر رحلة طيران بين عاصمتين وطنيتين من كينشاسا (عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية) إلى برازافيل (عاصمة جمهورية الكونغو) بواسطة شركتي الخطوط الجوية: ASKY و Camair-Co. المسافة: 16 ميلاً (26 كيلومترًا).
كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبرازافيل، عاصمة جمهورية الكونغو (المعروفة أيضًا باسم الكونغو برازافيل)، يواجهان بعضهما البعض عبر المياه الموحلة لنهر الكونغو. تحلق شركتا طيران بين المدينتين، ASKY، شركة طيران أفريقية تعمل في جميع أنحاء غرب أفريقيا، و Camair-Co من الكاميرون.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة