ماهي أخطاء تسعير تذاكر الطيران؟ وكيف تستفيد منها؟

هل يمكن أن يحدث خطأ في تسعير تذاكر الطيران؟ الصدفة قد تلعب دورا كبيرا عند حجزك لتذكرة طيران ومن الممكن أن تكون محظوظ بما فيه الكفاية لتقتنص سعرا منخفضا للغاية لتذكرة الطيران فقط بسبب الخطأ البشري في التسعير. نعم الخطأ البشري في التسعير!

الاجابة بالتأكيد نعم. فالعاملون بشركات الطيران هم بشر في نهاية المطاف و الأخطاء بالتأكيد واردة. واذا ما تم اقتناص تلك الاخطاء وحجز تذاكر بأسعار رخيصة زيادة عن المعتاد فانه غالبا ما يكون أمر ملزم لشركة الطيران. ما عليك الا أن تعرف كيف تبحث عن تلك الأسعار الرخصية بشكل غير معقول وتكون مستعد للدفع ببطاقة الائتمان لتقتنص الفرصة بسرعة خاطفة.

فوفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، رصدت وحدة تدقيق الحسابات بشركة طيران نيوزيلندا خطأ في سعر رحلتها من نيويورك الي أوكلاند خلال شهر فبرير 2018م، حيث يبلغ سعر الرحلة المعتاد 800 دولار أمريكي الا أنها كانت معروضة للحجز بسعر 300 دولار فقط!!! مما يؤكد أن الأخطاء في تسعير تذاكر الطيران ليست نادرة الحدوث، ولكن ماذا يمكن أن يكون السبب وراء مثل هذه الأخطاء؟

كيف تستفيد من اخطاء التسعير في حجز تذاكر طيران رخيصة‎

ما سبب اخطاء تسعير تذاكر الطيران؟

أسباب أخطاء تسعير تذاكر الطيران يمكن أن تكون متعددة ومتنوعة فمن الممكن أن تكون بسبب خلل في أنظمة الحاسوب أو بسبب الخطأ البشري. ففي كثير من الأحيان يمكن أن تتسبب ضغطة زر واحد أو هفوة موظف في فرق هائل في السعر، مثل نقص أحد الأصفار أو وضع العلامة العشرية في غير مكانها المناسب. أو بسبب تفعيل خصم أو عرض ترويجي في غير ميعاده او بصورة خاطئة…الأمثلة كثيرة و لكن كيف تقتنص مثل هذه الأخطاء؟

كيف تستفيد من أخطاء تسعير تذاكر الطيران في حجز تذاكر رخيصة‎؟

متابعة أسعار تذاكر الطيران بصورة دورية و قبل ميعاد حجزك بفترة كافية هو المفتاح دائما للوصول الي حجز أرخص تذاكر الطيران، الاعتماد علي محركات البحث المتوافرة في جميع مواقع الخطوط الجوية، يوفر القدرة علي المقارنة بين أحدث ألأسعار والعروض من شركات الطيران يضمن لك أن تكون دائما علي علم بأحدث الأسعار فور عرضها من شركات الطيران.

واذا كنت تبحث باستمرار عن عروض وأسعار تذاكر الطيران المتوفرة لرحلتك، فانك بالتأكيد ستكون قادر علي اكتشاف التنزيلات والخصومات المفاجئة التي تحدث بسبب الأخطاء في تسعير تذاكر الطيران. فكن مستعدا لاقتناص تلك الفرص علي الفور!

ولكن هل هذه الأسعار الخاطئة تكون ملزمة لشركات الطيران؟

لا يوجد علم دقيق لمعرفة ما إذا كانت شركة الطيران ستحترم الخطأ في التسعير أم لا. القرار متروك لشركة الطيران، ويدور عادة حول مدى سخاء شعورهم أو مقدار القيمة التي يعتقدون أن احترام السعر الخطأ سيولدها لهم، سواء في السمعة الجيدة أو تجنب التعرض للانتقاد وربما التقاضي.

في حالة وجود خطأ في السعر، فإن أفضل سيناريو هو أن شركة الطيران ستحترم سعر التذكرة المنخفض بشكل كبير وأن المسافرين المحظوظين سيكون لديهم رحلة لطيفة. أسوأ سيناريو، حدث في رحلات طيران ذهاب وعودة من الولايات المتحدة إلى أوكلاند لنفس الخطوط “شركة طيران نيوزيلندا”، هو أن شركة الطيران الغت وردت أثمان جميع التذاكر!

عند حدوث خطأ تسعير تذاكر الطيران في حالة الحجز عن طريق الانترنت، في كثير من الأحيان تتم عملية الحجز وتكون الأسعار ملزمة لشركة الطيران، حيث سيأتيك تأكيد للحجز من شركة الطيران علي بريدك الألكتروني، واذا مر أسبوعا علي هذا التأكيد سيكون حجزك نهائيا ولا تستطيع شركة الطيران الغاؤه أو تعديله.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة