الأجنحة الملكية Royal Wings

الأجنحة الملكية Royal Wings هي شركة طيران تقع في عمان عاصمة الأردن، وهي شركة تابعة للملكية الأردنية. وتتخذ من مطار الملكة علياء الدولي قاعدتها الرئيسية، بالاضافة الى قاعدتها الثانوية في مطار الملك الحسين الدولي وفي مطار عمان المدني.

وتأخذ الشركة رمز اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا: RY، ورمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: RYW، و رمز النداء ROYAL WINGS. وهي تقوم بعمل رحلات الطيران العارضة الإقليمية المنتظمة و تقدم خدمات الهليكوبتر، وتخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ومنطقة الخليج.

الأجنحة الملكية Royal Wings

تاريخ خطوط الأجنحة الملكية

تأسست الشركة في يناير عام 1996م وبدأت عملياتها في نفس العام. تعتبر الشركة مملوكة بالكامل للملكية الأردنية وهي متفرعة منها. وقد أجريت الشركة إعادة هيكلة وتأهيل لها في عام 2005م لتلبية متطلبات التطور المتسارع في عالم الطيران. وخلال شهر نوفمبر 2018م أعلنت الملكية الأردنية وقف تشغيل الأجنحة الملكية نهاية عام 2018م بسبب إرتفاع تكاليفها التشغيلية والخسائر المتتالية التي لحقت بها خلال السنوات الماضية.

أسطول وشبكة رحلات الأجنحة الملكية

أدارت الأجنحة الملكية أثناء فترة تشغيلها أسطولا مكون من من طائرة واحدة من طراز ايرباص A320-214 Airbus، بالإضافة إلى امكانية استخدام جميع طائرات الملكية الأردنية عند الحاجة بما في ذلك طائرات امبراير 175 وامبراير 195، و طائرات ايرباص A320، A321، A310، A340 و A330.

وقد جددت الشركة أسطولها بهذه الطائرة في نهاية فترة تشغيلها، وقد كان الأسطول أثناء تأسيس الشركة يتكون من طائرتين بومباردييه داش 8، واللتان تم تشغيلهما في رحلات مجدولة إلى كل من شرم الشيخ والعريش والإسكندرية وحلب وأنقرة وغزة والعقبة وتل أبيب، من مطار عمان.

وتم تشغيلهم أيضا في خدمات التأجير أثناء موسم العطلات الصيفية في الفترة من من شهر يونيو حتى نوفمبر، وكذلك في مواسم المهرجانات والأعياد إلى مجموعة من الوجهات تشمل أنطاليا ولارنكا ورودس وبودروم وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

وشملت وجهات خطوط الأجنحة كل من:

  • مصر: مطار العريش الدولي ومطار الإسكندرية الدولي ومطار شرم الشيخ الدولي
  • اليونان: مطار دياغوراس الدولي
  • الأردن: مطار عمان المدني و مطار الملك حسين ومطار الملكة علياء
  • بلجيكا: مطار بروكسل الدولي
  • بولندا: وارسو
  • تركيا: أنقرة وأنطاليا
  • الجزائر العاصمة

الخدمات الجوية

كانت تهدف الأجنحة الملكية إلى تقديم تجربة طيران استثنائية مع تعزيز السلامة والموثوقية، وتعمل على الحفاظ على مستويات جيدة من الخدمات والتشغيل الي العديد من الوجهات الدولية و المحلية في الرحلات الطويلة و المتوسطة و القصيرة، علي أن تقدم الشركة خدماتها بأسعار معقولة مع توفير توقيتات سفر مناسبة ومريحة.

وقد بدأت الشركة استراتيجية الخدمات التي تقدمها لتطوير النقل الجوي محليا وإقليميا ودوليا في الأردن, لتلبية احتياجات النقل والسفر لدى مسافريها, وقامت الشركة بتقديم الخدمات التالية:

  1. خدمات الطيران العارض ورحلات النقل الجوي المجدولة

مكنت الشركة عملائها من اختيار الطائرة الخاصة المناسبة لاحتياجاتهم, مع تقديم خدمات مثالية ذات جودة عالية وبأفضل قيمة.

  1. خدمات المناولة الأرضية

وفرت الاجنحة الملكية الكفاءة والموثوقية والسلامة في خدمات المناولة الأرضية في مطار عمان المدني، والتي تشمل نقل الركاب والأمتعة والتفريغ ومناولة البضائع، بما يتوافق مع المعايير والممارسات الموصى بها.

  1. الخدمات التقنية وخدمة صيانة الطائرات

تملكت خطوط الاجنحة قسم للصيانة والهندسة وكان محطة إصلاح معتمد وموافق عليه من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني. وتم توفير هياكل الطائرات والمحركات والتقنيات الإلكترونية المتقدمة لدعم جميع أنواع الطائرات بما لديها من خبرة واسعة مع مجموعة متنوعة من الطائرات الكبيرة والصغيرة.

أحمد محى

أحمد محى خبير تسويق الكتروني، محرر صحفي حر في مجال الطيران والسفر الجوي، مطور ومؤسس مجلة فلايت أرابيا الالكترونية.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة