الأردنية الدولية للشحن الجوي Jordan International Air Cargo

الشركة الأردنية الدولية للشحن الجوي Jordan International Air Cargo هي شركة شحن جوي أردنية يقع مقرها الرئيسي في عمان عاصمة الأردن. و تقع قاعدتها في مطار عمان المدني، و تأخذ الشركة رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: J4، و رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: JCI، و يمتلكها سلاح الجو الملكي الأردني.

الأردنية الدولية للشحن الجوي Jordan International Air Cargo

تاريخ الأردنية الدولية للشحن الجوي

تأسست الأردنية الدولية للشحن الجوي في عام 2004م، و تخصصت في نطاقات مختلفة من الشحن الجوي (خدمات المناولة الأرضية، و وكالة الشحن الجوي) وخدمات تأجير الرحلات والطيران العارض الشارتر، لتلبية استعداد السوق الاردني للاستثمار في مجال الشحن الجوي و الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للبلد.

و قد حصلت الشركة في أكتوبر 2004م على شهادة اعتماد من مؤسسة المنطقة الحرة الأردنية بعد جهد كبير وحثيث من فريق العمل على مدى تسعة أشهر لضمان تطبيقها للوائح والقواعد. و بذلك يكون تم السماح بتسجيل الشركة كمنطقة حرة، بالتزامن مع امتثالها للقواعد والأنظمة المعمول بها في الهيئة العامة للطيران المدني الأردني. وتقديم جميع أشكال تكليف للحصول على شهادة التشغيل الجوي (AOC)، و التي حصلت عليها في أبريل 2005م و هو الموعد الرسمي لبدء العمليات الجوية للشركة.

اليوم، تعد الخطوط الجوية الأردنية الدولية واحدة من أكبر شركات النقل في سوق الشحن الدولي المستأجر.

أسطول الأردنية الدولية للشحن الجوي

يتكون أسطول الدولية الأردنية للشحن الجوي أساسا من طائرتين من طراز إليوشين Ilyushin IL-76MFs لها سجلات من السلامة و الصيانة لا تشوبها شائبة. وقد ذكرت بعض التقارير أن تلك الطائرتان قد تم بيعهما خلال عام 2019م.

كما تقوم الشركة أيضا بعمل ترتيبات الرحلات المستأجرة مما يمكنها من استخدام طائرات من طرازات أخرى مثل: ايرباص Airbus A300 ،Airbus A330
و بوينج Boeing 747.

و يمكن لعملاء الشركة أن يقوموا بطلب الطائرات المستأجرة إلى أي وجهة في جميع أنحاء العالم مع طائرة اليوشن Ilyushin IL-76MFs، والتي تجمع بين مستويات خدمية عالية جودة ومجموعة من المنتجات المنافسة، ويوجد أيضا رحلات أخرى مستأجرة من طائرات من طرازات أخرى.

وقد اعلنت الشركة خلال عام 2020م عن نيتها شراء طائرة من طراز بوينج Boeing 767-300 لضمها الي اسطولها، وهي طائرة ركاب تجارية، مما يعني نية الشركة في التوسع في خدمات الرحلات العارضة الشارتر.

خدمات الدولية الأردنية للشحن الجوي

تضع الأردنية الدولية للشحن الجوي السلامة والأمن من أهم أولوياتها، فهي متخصصة في تقديم حلول الشحن الجوي، خصوصا الشحنات الجوية الضخمة والبضائع الخطرة، و تعد الشركة اليوم واحدة من أكبر شركات الشحن الجوي المستأجر في العالم، وتشمل خدماتها:

  • الشركة متخصصة في حلول الشحن الجوي من البداية إلى النهاية، وخاصة نقل البضائع الجوية الضخمة والبضائع الخطرة، وذلك باستخدام أسطول يضم اثنين من طراز اليوشن Ilyushin IL-76MFs.
  • خدمات رحلات الطيران العارض الشارتر: حيث تغطي الشركة رحلات الطيران العارض في الشرق الأوسط و آسيا و أفريقيا و الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية، كما يمكن للعملاء شحن جميع أنواع البضائع و تسلمها في الوقت المحدد بدقة
  • خدمات المناولة الأرضية: حيث تقوم بجميع خدمات المناولة الأرضية من مطار عمان المدني باستخدام مجموعة واسعة من المعدات الأرضية الحديثة والتي يمكنها التعامل مع أي نوع من الطائرات، مع تلبية المعايير والإجراءات الدولية للسلامة وأمن العمليات
  • خدمات تنظيمية للوكلاء: حيث توفر الضوابط الأمنية المطلوبة أو المقبولة لأمن الطيران فيما يتعلق بالبضائع والبريد، والتي تشمل فحص البضائع والبريد وفقا لمتطلبات برنامج الأمن المدني الوطني.

نرحب بتعليقك

مواضيع مرتبطة