الإمارات للشحن الجوي

الإمارات للشحن الجوي هي شركة شحن جوي وذراع الشحن الجوي التابعة لمجموعة طيران الإمارات، يقع مركزها الرئيسي في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. وتعد الشركة مملوكة بالكامل لحكومة دبي مباشرة تحت مؤسسة دبي للاستثمار.

الإمارات للشحن الجوي

تاريخ الإمارات للشحن الجوي

بدأت الإمارات للشحن الجوي عملياتها في أكتوبر من نفس العام الذي تم تشكيل طيران الإمارات به عام 1985م، وقد اكتسبت الشركة منذ ذلك الحين دورا رئيسيا في طيران الإمارات حتى أصبحت أكبر ناقل جوي للشحن في العالم.

جوائز حصلت عليها الإمارات للشحن الجوي

حصلت الإمارات للشحن الجوي على مدار عملها على جوائز الشحن الجوي والتي تكون بناء على نتائج آراء وتصويت آلاف المتخصصين في الصناعة وخبراء الشحن، وشملت الجوائز:

  • جائزة “أفضل ناقلة شحن في الشرق الأوسط” عام 2016م ضمن جوائز ناقلات العام للشحن السنوية، والتي تمنحها مجلة “إير كارجو نيوز” في لندن. وهي بذلك تكون حصلت على هذا اللقب للمرة رقم 27 وتفوقت على ناقلات منافسة، وكان ذلك بناء على معايير شملت المناولة الأرضية وسرعة المناولة وخدمة العملاء.
  • جائزة “ناقلة العام للشحن” ضمن جوائز مجلة “بايلود آسيا” لعام 2013م خلال مؤتمر ومعرض الشحن الآسيوي الذي أقيم في سنغافورة. وكان ذلك بناء على معايير شملت اتساع الشبكة وخدمة العملاء والمنتجات المبتكرة واستراتيجية التطور والنمو وأداء العمليات، وكذلك الريادة والتكيف مع المتغيرات وتلبية متطلبات السوق.
  • ثلاث جوائز عالمية عام 2011م في لندن وتورنتو فقد حصلت على جائزة “أفضل ناقلة شحن في الشرق الأوسط”. ونال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن الجوي على جائزة “إنجاز العمر”، وذلك ضمن الحفل الذي نظمته مجلة “إير كارجو نيوز. وكذلك جائزة “أفضل ناقلة شحن شرق أوسطية” في كندا للعام الثاني على التوالي ضمن حفل الجوائز الذي نظمته الرابطة الكندية الدولية لوكلاء الشحن للمنطقة الوسطى السنوية.
  • الجائزة الذهبية في عام 2010م ضمن حفل جوائز “جودة الشحن الجوي” الأول الذي أقيم في مدينة فانكوفر الكندية

أسطول وشبكة خطوط الإمارات للشحن الجوي

يعد أسطول الإمارات للشحن الجوي من بين الأحدث في الأجواء، ويتكون من طائرتان من طراز بوينج B747-400ERF، و 13 طائرة من طراز بوينج B777F. وتقوم بتشغل رحلات شحن مخصصة الى 155 وجهة في 80 دولة عبر قارات العالم الست، وتستخدم الشركة طاقات الشحن التي تتيحها عنابر طائرات الركاب ضمن أسطول طيران الامارات.

خدمات الإمارات للشحن الجوي

وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية دولية للشحن في العالم، وذلك بفضل تجربتها المتميزة وتوفير أفضل الخدمات التي لمتعامليها، من خلال موظفين ذوي كفاءة عالية يعملون ضمن شبكة الناقلة العالمية، والذين تلقو تدريبات متخصصة في تحميل وتنزيل الشحنات من الطائرات، مع المحافظة على أقصى معايير العناية والسلامة.

الإمارات سكاي فارما

افتتحت الإمارات للشحن الجوي في سبتمبر 2016م أحدث منشأة لها في قرية الشحن بمطار دبي الدولي منشأة “الإمارات سكاي فارما”، وهي مخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة بسرعة وأمان تام، حيث تعد الأدوية من أهم المنتجات التي تنقلها الشركة. وتعد هذه المنشأة جزءا من توسعة جديدة لمحطة الإمارات سكاي سنترال مساحتها 11 ألف متر مربع في مطار دبي الدولي. وتشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارتهما، منطقة من 2 الى 8 درجات مئوية، ومنطقة من 15 الى 25 درجة مئوية)، وتضم 88 موقع مكيف الهواء ضمن نظام منصات المناولة الآلي، بالاضافة الى 5 أرصفة مكيفة الهواء لتحميل وتفريغ البضائع في الشاحنات.

سكاي ويلز الإمارات

أطلقت الإمارات للشحن الجوي في ديسمبر 2016م خدمة “سكاي ويلز الإمارات” المتخصصة لنقل السيارات ذات القيمة العالية، وتوفر هذه الخدمة الجديدة لعملاء الشركة حلولا كاملة لنقل السيارات الكلاسيكية والرياضية والفاخرة عبر شبكة خطوطها العالمية. ويمكن للعملاء الذين يريدون نقل سياراتهم الاختيار بين الخيارين “سكاي ويلز الإمارات بريميوم” أو “سكاي ويلز الإمارات أدفانسد”.

مواضيع متعلقة