الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا Lufthansa

تعتبر الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا Lufthansa هي شركة الطيران الوطنية لدولة المانيا وواحدة من أفضل شركات الطيران فى العالم. حيث تحتل المركز الثانى بين الشركات فى أوروبا من حيث عدد وجهات السفر والمركز الخامس من حيث إجمالى المسافرين على متنها. يقع المقر الرئيسى للشركة فى مدينة كولونيا الألمانية، وتحمل كود الأياتا: LH، وكود المنظمة الدولية للطيران المدنى ايكاو: DLH، و رمز النداء:LUFTHANS، وتتخذ من مطار فرانكفورت الدولي ومطار ميونخ الدولي مطارين رئيسيين ومركزى لعملياتها. كما تعمل في بعض المطارات الثانوية مثل: مطار هامبورج الدولي، مطار شتتوجارت الدولى، مطار دوسلدورف الدولى ومطار برلين تيجيل الدولي.

الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا Lufthansa

تاريخ لوفتهانزا الخطوط الجوية الالمانية

تأسست شركة الخطوط الجوية الالمانية في عام 1926م، عندما تم تشكيل دويتشه لوفت هانزا إيه جي (التي سميت باسم دويتشه لوفتهانزا منذ عام 1933م فصاعدًا) في برلين. كانت تحمل العلم الألماني حتى عام 1945م عندما تم إنهاء جميع الخدمات بعد هزيمة ألمانيا النازية. في محاولة لإنشاء شركة طيران وطنية جديدة، تم تأسيس شركة تسمى (Luftag)، في كولونيا في 6 يناير 1953م، حيث عمل العديد من موظفيها في Lufthansa قبل الحرب. لم يتم منح ألمانيا الغربية بعد السيادة على مجالها الجوي، لذلك لم يكن معروفًا متى يمكن لشركة الطيران الجديدة أن تصبح عاملة. ومع ذلك، في عام 1953م، قامت Luftag بتقديم طلبات لأربع طائرات كونفير CV-340s وأربعة Lockheed L-1049 Super Constellations وأقامت قاعدة صيانة في مطار هامبورغ. في 6 أغسطس 1954م، حصلت Luftag على اسم وشعار Deutsche Lufthansa المصفى مقابل 30.000 مارك ألماني (أي ما يعادل 35000 يورو اليوم).

في 1 أبريل 1955م، حصلت الخطوط الجوية الالمانية على الموافقة لبدء الرحلات الداخلية المجدولة، التي تربط بين هامبورغ ودوسلدورف وفرانكفورت وكولونيا وميونخ. بدأت الرحلات الدولية في 15 مايو 1955م، إلى لندن وباريس ومدريد، متبوعة برحلات سوبر كونستليشن إلى مدينة نيويورك من 1 يونيو من ذلك العام، وعبر جنوب المحيط الأطلسي من أغسطس 1956م. في أغسطس 1958م غادرت 15 رحلة ألمانيا كل أسبوع إلى كندا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية، وثلاثة إلى طهران وواحد إلى بغداد. في موازاة ذلك، بدأت شركة الطيران أيضًا حملة تسويق في ألمانيا الغربية. تضمنت التحديات تشجيع المسافرين على التفكير في زيارة البلاد في أعقاب الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لدول أخرى عبر مركز مطار فرانكفورت. وبشكل أكثر تحديدًا، شكلت جهود الشركة شكلًا يعكس شكلًا حديثًا للاستهلاكية والإعلان وعكس ذلك من خلال بيع السفر الجوي. بحلول عام 1963م، أصبحت شركة الطيرانم، التي كانت محدودة في البداية في جهودها للعلاقات العامة، ممولًا رئيسيًا لصورة ألمانيا الغربية في الخارج.

كان الوضع الخاص لبرلين يعني أن لوفتهانزا لم يُسمح لها بالسفر إلى أي من أجزاء برلين حتى عام 1989م. كان يُعتقد في الأصل أنها مجرد مسألة مؤقتة (وبنية نقل مقر الشركة الرئيسي والقاعدة الرئيسية هناك بمجرد تغير الوضع السياسي)، تحولت شعبة ألمانيا إلى أن تكون أطول مما كان متوقعًا، مما أدى تدريجياً إلى جعل مطار فرانكفورت المركز الرئيسي للشركة.

حاولت ألمانيا الشرقية تأسيس شركة الطيران الخاصة بها في عام 1955م باستخدام اسم لوفتهانزا، لكن هذا أدى إلى نزاع قانوني مع ألمانيا الغربية. بدلاً من ذلك، أنشأت ألمانيا الشرقية Interflug كشركة طيران وطنية في عام 1963م، والتي تزامنت مع إغلاق Lufthansa الألمانية الشرقية.

تعد شركة الخطوط الجوية الالمانية عضو من الأعضاء المؤسسين لتحالف الطيران العالمى (تحالف ستار)، حيث قامت الشركة بالتعاون مع شركات الخطوط الجوية التايلندية والخطوط الجوية الإسكندنافية ويونايتد إيرلاينز وكندا للطيران بإنشاء التحالف عام 1997م والذي أصبح أكبر تحالف طيران في العالم. وقد حازت على العديد من الجوائز المرموقة مثل جائزة أفضل خطوط طيران عبر الأطلسي في جوائز الخطوط الجوية العالمية في سكاي تراكس، وجائزة خطوط الطيران الرائدة في أوروبا خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية عام 2011م، وكذلك جائزة السفر السريع للنقل الجوي من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوى.

اسطول طائرات وشبكة رحلات لوفتهانزا

تمتلك الخطوط الجوية الالمانية أسطول كبير من الطائرات يتكون من اكثر من 253 طائرة ما بين البوينج والايرباص بجميع الاحجام، وذلك لتلبي احتياجات عملائها المختلفة. كما تحرص على توفير التكنولوجيا المتقدمة صديقة للبيئة على متن طائراتها.

وتصل شبكة رحلات والخدمات الجوية الى اكثر من 200 وجهة الى اهم البلاد في آسيا واوروبا وافريقيا والأمريكيتين الى اكثر من 81 دولة حول العالم، وتعد ابرز وجهات الشركة المملكة المتحدة وكندا والهند والكويت.

خدمات الخطوط الجوية الالمانية

توفر خطوط لوفتهانزا طاقم عمل على أعلى مستوى وتحرص على الالتزام بجدول المواعيد التي تحددها لأنها تعلم اهمية الوقت لعملائها، بالإضافة الى مجموعة مميزة من الخدمات الأخرى مثل:

  • توفير مجموعة متميزة من الخدمات الترفيهية على متن طائرات الخطوط الجوية الالمانية، من حيث تقديم العديد من الخيارات المتنوعة عبر الشاشات الخاصة بكراسي المسافرين او عبر تطبيقها للاجهزة الذكية. والذي يسمح بتصفح العديد من الخيارات الترفيهية من الاستمتاع باقوى الافلام الكلاسيكية والحديثة وخدمة التلفزيون المباشر والاستماع الى الموسيقى الى اللعب بالعديد من الالعاب الممتعة للحصول على تجربة سفر مسلية
  • تقديم خدمات ركاب درجة رجال الاعمال من تخصيص صالة لهم في المطار وتقديم خدمات تساعدهم على انهاء اجراءات السفر والصعود للطائرة بسرعة. كما تتميز المقاعد بمساحة وتصميم مريح يتناسب مع شكل الجسم وامكانية تحويل الكراسي الى اسرة للحصول على مستوى رفاهية لا مثيل له
  • تقديم العديد من المميزات في المطار واثناء الرحلة للمسافرين الدائمين على متن طائراتها والحصول على اميال ونقاط مجانية يمكن استبدالها من الشركة او احدى شركائها.

الحجز اونلاين

تقدم لوفتهانزا لعملائها خدمة الحجز عبر الانترنت لتوفير تجربة سفر سهلة ومريحة. ويمكن حجز التذاكر عبر خطوات بسيطة تسمح باختيار ما يناسب المسافرين والتخطيط لرحلتهم من اي مكان في العالم، ويمكنهم أيضا معرفة جدول الرحلات ومعرفة مواعيد اقلاع وهبوط الطائرات. وكذلك يمكن للمسافرين معرفة حالة الرحلة والقيام بالتغييرات التي يرغبون بها. وتقدم لمن يستخدمون خدمات الشحن الجوي خدمة تتبع الشحنات الثقيلة عبر الانترنت.

نرحب بتعليقك

مواضيع مرتبطة