الخطوط الجوية الجهوية المغربية

الخطوط الجوية الجهوية المغربية Morocco Regional Air Lines هي شركة طيران منخفض التكلفة مغربية. يقع مقرها الرئيسي في الدار البيضاء، وتعد مساهما رئيسيا في شركة العربية للطيران المغرب بجانب شركة العربية للطيران. كود الاياتا IATA Code: FN و الأيكاو ICAO Code: RGL، رمزالنداء: Morocco Regional والشركة متوقفة عن العمل منذ اندماجها مع العربية للطيران في عام 2009م.

الخطوط الجوية الجهوية المغربية

تاريخ الخطوط الجوية الجهوية المغربية

تعد الخطوط الجوية الجهوية المغربية أول طيران إقتصادي منخفض التكاليف في منطقة شمال أفريقيا. تأسست خلال سنة 1996م وكانت تتخذ من مطار محمد الخامس الدولي في العاصمة المغربية الدار البيضاء مقراً رئيسيا لعملياتها الجوية. وكان هيكل ملكية الشركة يتكون من مجموعة هولماركوم و صندوق مساهمة الاستثماري ومستثمرون مغاربة أخرون.

خلال سنة 2009م توقفت الخطوط الجوية الجهوية المغربية عن العمل وتم إندماجها في شركة جديدة بشراكة مع العربية للطيران وتم تسميتها العربية للطيران المغرب.

أسطول ووجهات الخطوط الجوية الجهوية المغربية

كان أسطول الخطوط الجوية الجهوية المغربية يتكون من 10 طائرات من طرازات مختلفة، منها أي تي أر ATR 42-300 و بايثون بيتش Raytheon Beech 1900D و بايثون بيتش كينج اير Raytheon Beech King Air 350

كانت الشركة تقوم بتشغيل رحلات جوية لبعض العواصم الأوروبية التي وصلت الي 18 وجهة، ولكنها كانت تتخصص بالأساس في الرحلات الداخلية.

مواضيع متعلقة