الطيران الجديد “نوفل آر” نوفلير Nouvelair

الطيران الجديد “نوفل آر” Nouvelair أو نوفلير هي شركة طيران خاصة تونسية. تتخذ من مطار المنتسير الحبيب بورقيبة الدولي مطارا رئيسيا لعملياتها بالاضافة الى مقراتها الثانوية في مطارات: تونس قرطاج الدولي, جربة جرجيس الدولي و النفضية الحمامات الدولي. تحمل الشركة رمز الاياتا: BJ، ورمز الايكاو: LBT، و رمز النداء: NOUVELAIR.

الطيران الجديد "نوفل آر" نوفلير Nouvelair

تاريخ نوفل ار نوفلير الطيران الجديد

تأسست نوفلير تحت اسم “خطوط الحرية التونسية” في أكتوبر 1989م، وهي شركة طيران خاصة الرائدة في تونس وفرع لشركة الطيران الفرنسية “خطوط الحرية الفرنسية”، تعمل كمشغل لحلات الشارتر، ومتخصص في نقل السياح إلى تونس. يتميز تاريخ الشركة بالنجاح والإنجازات، وذلك بفضل التزام موظفيها وعلاقتها مع الشركاء. طوال خبرتها التي امتدت 28 عامًا، استثمرت باستمرار في تجديد وتحديث أسطولها وشهدت زيادات كبيرة في حجم الحركة.

تم اعادة هيكلة الشركة عام 1995م و تم تغيير اسمها في عام 1996م الى الطيران الجديد “نوفل آر” بالفرنسية. و تتقاسم الشركة السوق التونسي في 32% من الحصص مع الشركة التونسية الخاصة قرطاج للطيران التي تأخذ 20% من الحصص و كذللك الشركة الوطنية الخطوط الجوية التونسية التي تأخذ 48% من الحصص.

بالإضافة إلى ذلك، في عام 2012م بدأت الشركة نهجًا استراتيجيًا جديدًا مع إطلاق رحلات منتظمة إلى فرنسا.

أسطول و وجهات الطيران الجديد نوفل آر

تمتلك الشركة اسطولا صغير العمر و يكون من 13 طائرة من طائرات الإيرباص إيه 320 و الإيرباص إيه 321، و قد انشات عام 2001م شركة فرنسية تونسية  لصيانة الطائرات في مطار الحبيب بورقيبة.

و تطلق شركة الطيران الجديد نوفلير رحلاتها الى أكثر من 26 وجهه و تقدم رحلاتها الى العديد من المدن العالمية الكبرى, حيث تؤمن الشركة “نوفال آر” رحلات نحو عدة مدن في العالم مثل فرنسا و روسيا و ألمانيا وغيرها من الوجهات من خلال أسطول الشركة المتطور.

و قد بدأت شركة نوفل آر منذ عام 2012م توسيع نطاق نشاطها من خلال تقديم رحلات جوية منتظمة الى 3 وجهات عالمية وهي باريس و فرانكفورت و موسكو بأسعار تنافسية مع حفاظها على جودة الخدمات المعتادة التي تقدمها. وسوف تقوم الشركة بتدعيم هذه الوجهات بوجهات أخرى في إطار استراتيجية جديدة أطلقتها الشركة و التي ترتكز أساسا على سلامة و دقة المواعيد و سهولة العبور من و الى الطائرة.

هذا و تعمل شركة الطيران الجديد “نوفال آر” الآن على اطلاق خط جوي جديد مع نيس الفرنسية، حيث أكدت الشركة انه سيتم تأمين 5 رحلات أسبوعيا تنطلق من تونس, بحيث تنطلق 3 رحلات من مطار تونس قرطاج الدولي و رحلة من مطار جربة جرجيس الدولي و رحلة من مطار المنستير الدولي . و تسعى نوفل اير إلى تشغيل رحلات من جميع مطارات تونس الدولية مثل مطار النفيضة الحمامات الدوليمطار قفصة قصر الدوليمطار تونس قرطاج الدولي,  مطار صفاقس طينة الدولي, و مطار الحبيب بورقيبة الدولي

خدمات نوفلير الطيران الجديد

عملت شركة الطيران الجديد “نوفل آر” على تغيير إستراتيجيتة تموقعها في سوق الطيران المدني التونسي و ذلك بسبب الصعوبات التي تمر بها السياحة في تونس, و قد فتحت الشركة عددا من الخطوط الجديدة الموجهة إلى التونسيين على غرار باريس و ليل و نانت و تولوز و ميلوز و بوردو و مرسيليا, بالاضافة الى ألمانيا و روسيا، كما سيتم توسيع هذه الشبكة مع فتح عدد من الخطوط حسب طلب التونسيين.

و تتيح شركة نوفلير لعملائها شراء تذاكر الطيران عبر الانترنت من خلال إطلاق موقعها الجديد, و كذلك من مختلف وكالات الأسفار، كما طرحت الشركة التذاكر نحو مختلف الوجهات بأسعار شراء في متناول الجميع وبأقل من 300 دينار.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة