العربية للطيران الأردن

العربية للطيران الأردن Air Arabia Jordan هي شركة طيران خاصة أردنية تعمل بنظام الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف، و تتخذ من مطار الملكة علياء الدولي بعمان مركزا رئيسيا لها. و هي إحدى الشركات التابعة لشركة العربية للطيران، إضافة إلى مراكزها في الشارقة ورأس الخيمة و الإسكندرية و الدار البيضاء.

و تتبنى تلك الناقلة الجديدة في المملكة الأردنية بادارة مجموعة العربية للطيران الأم نموذج العمل الاقتصادي منخفض التكلفة الناجح، و الذي تقدمه العربية للطيران منذ 11 عاما إلى منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

العربية للطيران الأردن

تاريخ العربية للطيران الأردن

تم الإعلان عن إنشاء العربية للطيران الأردن في يونيو 2010م، و ذلك عندما قامت العربية للطيران بإطلاق مركز عملياتها الخامس في الأردن. حيث أعلنت عن نيتها تأسيس شركة طيران جديدة منخفضة التكاليف تابعة للعربية للطيران تحمل اسم “العربية للطيران الأردن”.

و في مايو عام 2015م أطلقت الشركة عملياتها التشغيلية رسميا بتسيير أولى رحلاتها الجوية من مركزها الرئيسي بمطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان. و ذلك بتسيير رحلات مباشرة إلى 4 دول في المنطقة هم الكويت، السعودية،  مصر و العراق.

و قد كانت العربية للطيران قد أعلنت سابقا عن تأسيس مركز عملياتها الرئيسي في الأردن بعد الاستحواز على نسبة 49% من أسهم شركة البتراء للطيران، في حين حصلت على بقية الأسهم مجموعة رم. و هي شركة رائدة في الأردن في مجال النقل و الاستثمار السياحي و هي المساهم الرئيسي في البتراء للطيران، و قد أثمرت تلك الشراكة عن تأسيس العربية للطيران الأردن.

أسطول ورحلات العربية للطيران الأردن

يشتمل أسطول العربية للطيران الأردن على طائرات جديدة من طراز إيرباص A320-200، و التي تتميز بمقاعد الدرجة السياحية الأكثر اتساعا و رحابة في العالم. و تسهم الشركة في تعزيز ربط الأردن بدول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و المشرق العربي و أوروبا.

و قد أقلعت الرحلة الافتتاحية للشركة في 19 مايو 2015م إلى مدينة الكويت أولى وجهات الناقلة، تلاها إنطلاق رحلات منتظمة إلى جدة و شرم الشيخ و أربيل. و تم بعد ذلك إضافة المزيد من الوجهات.

خدمات العربية للطيران الأردن

تقدم العربية للطيران الأردن لمسافريها أعلى مستويات الراحة و الموثوقية. و قيمة مميزة مقابل المال للمسافرين على متن خطوطها الجوية من و إلى الأردن، كما تقوم الشركة بتوفير المزيد من خيارات السفر الجوي معقولة التكلفة لعملائها.

و يمكن للمسافرين على متن العربية للطيران الأردن الاستمتاع بجميع مستوى الخدمات و الراحة و الموثوقية و خيارات السفر المتعددة. كما اعتادوا على ذلك عند السفر مع الشركة الأم من مراكز عملياتها الأربعة الأخرى، بما في ذلك تمتع الركاب في الدرجة السياحية بمقاعد مريحة و واسعة.

و تساهم العربية للطيران الأردن كذلك في دعم التنمية و الاقتصاد الأردني و دفع عجلة السياحية في المملكة، و ذلك باجتذاب المزيد من السياح و رجال الأعمال إلى البلاد. فضلا عن توفير العديد من فرص العمل الجديدة ضمن قطاع الطيران السريع النمو، حيث يعتبر نمو قطاع السفر و السياحة في الأردن محركا رئيسيا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة، لما تزخر به البلاد من إمكانات هائلة و اقتصاد داخلي مستقر و العديد من المعالم التاريخية الفريدة.

مواضيع متعلقة