العربية للطيران المغرب Air Arabia Maroc

تم انشاء العربية للطيران المغرب Air Arabia Maroc في 3 نوفمبر عام 2008م، كود الاياتا IATA Code: 3O و الأيكاو ICAO Code: MAC، رمزالنداء: AIR ARABIA MAROC. حيث اعلنت شركة العربية للطيران في ذلك الحين عن انشاء شركة جديدة تابعة لها متخصصة في الطيران الاقتصادي. تتخذ الشركة من مطار محمد الخامس الدولي بالعاصمة الدار البيضاء مركزاً رئيسيا للعمليات الجوية، وكان هذا الاعلان عقب توقيع اتفاقية مع كلا من العربية للطيران والخطوط الجوية الجهوية المغربية وبنك الاستثمار البحريني.

العربية للطيران المغرب Air Arabia Maroc

العربية للطيران المغرب Air Arabia Maroc

تاريخ العربية للطيران المغرب

العربية للطيران المغرب هي شركة مساهمة وعضو في مجموعة العربية للطيران. وتعد المحور الثاني لشركة العربية للطيران، تعتبر الشركة الناقلة المغربية منخفضة التكلفة LCC. تم إطلاق الشركة في 29 أبريل 2009م، لتقدم خدمات النقل الجوي لمجموعة واسعة من الوجهات الأوروبية. تركز الشركة على توفير الراحة والموثوقية والقيمة مقابل المال للسفر الجوي.

فى عام 2009م تم تدشين أول رحلاتها من الدار البيضاء الى بعض الدول مثل لندن، ميلان، بروكسيل، ليون، البندقية، بولونيا، امستردام واسطنبول.

فى عام 2011م قامت الشركة بتعزيز رحلاتها بمطار الناظور، حيث قامت بافتتاح عدة وجهات مختلفة من الناظور تجاه مدن بروكسيل، امستردام، كولونيا، مونت بلييه وبرشلونه.

فى عام 2012م تم اطلاق رحلات جوية من الناظور نحو مدن اخرى مثل بازل، مدريد وبالما دي مايوركا، كما تم افتتاح وجهات لمدن جديدة من مطار طنجة الى لندن ومدريد.

في عام 2016م، أعلنت الشركة على موقعها الرسمي، أنها أول وأكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علاوة على ذلك، في حفل سفر رجال الأعمال بدبي الشرق الأوسط، فازت الشركة بجائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط 2016م.

في نهاية فبراير 2017م، أعلنت العربية للطيران المغرب عن افتتاح أول رابط داخلي بين مدينتي فاس ومراكش.

في 6 مارس 2017م، أبلغت إدارة الشركة أنها تخطط لفتح قاعدة سادسة في المغرب. تقع هذه القاعدة في أكادير وسيتم فتحها بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

فى عام 2017م قامت الشركة بالإعلان عن انطلاق عملياتها رسميا الى سبع وجهات أوروبية بمدينة اغادير وهي مانشستر، تولوز، ستوكهولم، كولونيا، كوبنهاجن، دبلن، ميونخ.

اما فى عام 2018م قامت الشركة بإطلاق العديد من الخطوط الجوية الداخلية فى المغرب من خلال توقيع عدة اتفاقيات مع مجالس الجهات، وذلك من اجل تشجيع السياحة الداخلية حيث كانت تكلفتها بأسعار مخفضة، كما تم ايضا تشغيل رحلات جديدة دولية من مراكش الي فيينا، و من اكادير الي بيرمينغهام، ومن أكادير الي بازل.

اسطول خطوط العربية للطيران المغرب

  • لدى الشركة نوع واحد من الطائرات وهو إيرباص A320، وتعتبر هذه الطائرة هي الاكثر مبيعاً فى العالم.
  • تمتلك حالياً 8 طائرات جديدة من طراز Airbus A320-200.

الوجهات والرحلات

تقوم العربية للطيران المغرب بتشغيل رحلات منخفضة التكلفة الي العديد من الوجهات المحلية والعالمية، علي سبيل المثال:

المركز الوجهة
الدار البيضاء بروكسيل، بازل، مون بلييه، تولوز، براغ، نابولي، ليون، برشلونة، بيزا، بولينا، ميلان، البندقية، كونيو، كاتانيا، الدخلة، الناظور، اسطنبول، الشارقة
فاس برشلونة، مون بلييه، باريس، ليون، لندن، امستردام، بروكسيل، بوردو، تولوز، ستر اسبورغ، روما، طنجة،  مراكش، الرشيدية، أكادير
الناظور طنجة، الدار البيضاء، برشلونة، بروكسيل، مون بلييه، كولونيا، امستردام، بالما دي مايوركا
طنجة فاس، اكادير، الناظور، الداخلة، برشلونة، ليون، بروكسيل، مون بلييه، مالقه، باريس، امستردام، مدريد، لندن
مراكش الداخلة، طنجة، فاس، باريس، زاكورة، مون بلييه، بو، فرانكفورت، فيينا، لندن
أكادير الرباط، فاس، طنجة، تولوز، مانشستر، ستوكهولم، بيرمينغهام، كولونيا، كوبنهاجن، بازل، دبلن، ميونخ

 

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة