المصرية العالمية للطيران AlMasria Universal Airlines

المصرية العالمية للطيران AlMasria Universal Airlines هي خطوط طيران خاصة مصرية متميزة فى مجال الطيران الاقتصادي ويقع المقر الرئيسي لها في القاهرة عاصمة مصر، وتتخذ الشركة من مطار الإسكندرية الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، كما يوجد للشركة محطة ثانوية في مطار الأقصر الدولي و اخرى في مطار أسيوط الدولي. تحمل الشركة رمز منظمة الايكاو: LMU، ورمز الاياتا: UJ، ورمز النداء: ALMASRIA. وتعد من شركات الطيران الناجحة التي تطبق مفهوم الطيران الاقتصادي مما يجعلها دائما فى مصاف شركات الطيران الاقتصادية المصرية.

المصرية العالمية للطيران AlMasria Universal Airlines

تاريخ المصرية العالمية للطيران

تم الإعلان عن خطط تأسيس المصرية العالمية للطيران في نوفمبر 2007م عن طريق مجموعة من رجال الأعمال بقيادة/ أحمد اسماعيل. وتم تأسيسها فعليا في عام 2008م وأطلقت شركة الطيران عملياتها في يونيو 2009م. وفي مقابلة في أبريل 2009م مع رئيس الشركة المعين والرئيس التنفيذي، صرح/ حسن عزيز أن الشركة ستبدأ عملياتها في عام 2009م للاستفادة من الأسعار المنخفضة خلال الأزمة المالية العالمية في ذلك الحين نظرا لزيادة الطلب على السفر الجوي في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

تتم الاستعانة بمصادر خارجية لصيانة أسطول الشركة بالكامل بموجب اتفاقية خدمة شاملة، كما تقوم الشركة بتدريب طاقم طيران المصرية والفريق الفني. ويتم التعامل مع الأرض من خلال مصر للطيران، مع تقديم خدمات الركاب الأرضية وتقديم الطعام من خلال مشروع جديد بين مصر للطيران و LSG Sky Chefs من Lufthansa.

في ديسمبر 2009م، أصبحت شركة المصرية العالمية أول شركة طيران دولية تقوم بتشغيل رحلات إلى مطار ينبع في المملكة العربية السعودية. في يونيو 2010م، كانت أيضا أول شركة طيران دولية تقوم بتشغيل رحلات إلى مطار القصيم الإقليمي. وقبل ذلك كان مطارا ينبع والقصيم مطارين محليين وانطلقت الرحلتان من مطار القاهرة الدولي.

في عام 2017م، قلصت شركة الطيران عملياتها المجدولة واستأنفت خدمات الاستئجار وعمليات التأجير الرطب ACMI.

الأسطول والوجهات

وصلت الطائرة الأولى إلى في اسطول المصرية العالمية للطيران في أبريل 2009م والثانية في أغسطس 2009م. وتم استئجار كلا الطائرتين من شركة BOC للطيران.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة الطيران أن الخطط كانت تدعو إلى انضمام ثلاث طائرات ايرباص A320 أخرى خلال السنة الأولى من التشغيل. تم التخطيط لأسطول في نهاية المطاف من 10 طائرات بحلول عام 2014م. يقول عزيز: “نحن نهدف إلى استئجار أول طائرة في السنوات الثلاث الأولى”. “بعد خمس سنوات نهدف إلى شراء طائرات من شركة إيرباص بحلول عام 2014م. لا نريد تحميل الميزانية العمومية بشراء أصول بقيمة 250 مليون دولار في البداية.”

وطبقا لحدث البيانات تقوم المصرية العالمية للطيران بتشغيل أسطول مكون من ست طائرات حديثة، طائرتان ايرباص A320-200 و طائرة ايرباص Airbus A330-200، طائرتين بوينج Boeing 737-400، وطائرة بوينج Boeing 737-500، ولا يمكن تأكيد حجم هذا الاسطول الفعلي أو ملكيته حاليا.

و تطلق الشركة رحلاتها إلى 8 وجهات فى منطقة الشرق الأوسط، ومن بين هذه الوجهات: دبي، جدة، الكويت، بنغازي، الاسكندرية، اسيوط، الاقصر، تبوك، ينبع، أبها، القصيم، والطائف، بالاضافة الى تخطيط الشركة لتسيير الرحلات المنتظمة إلى 18 وجهة أخرى فى الخليج العربي، أوروبا و شمال أفريقيا، وهي الآن تسير رحلات جوية إلى مدينة بيرغامو شمال ايطاليا بالاضافة الى رحلاتها المنتظمة إلى بعض مطارات المملكة العربية السعودية، كما كانت قد تقدمت بطلب لتسيير رحلات منتظمة إلى دولة جيبوتي.

تقدم الشركة خدمات الشحن في الجزء الخاص بالامتعة bellyhold من أسطولها القائم بتشغيل رحلات الركاب.

عروض تذاكر طيران من المصرية العالمية

تقوم الشركة المصرية العالمية بتشغيل بعض الرحلات المنتظمة بين جدة والقاهرة. وينبغي الاتصال مباشرة بالشركة للتأكد من مواعيد الرحلات المجدولة. ويشير موقع الشركة الي الرحلات الاتية مع عدم تأكيد الاتاحة أو مواعيد التشغيل:  اضغط الرابط للتأكد من الاتاحة والتعرف علي العرض

  • من جدة الي القاهرة أربع رحلات أسبوعيا
  • من القاهرة الي جدة أربع رحلات أسبوعيا
  • من ينبع الي القاهرة
  • من القاهرة الي ينبع
  • من الكويت الي القاهرة
  • من القاهرة الي الكويت

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة