ايرجو مصر Air Go Airlines

ايرجو أو Air Go Airlines هي شركة طيران خاصة مصرية تعمل في مجال طيران الشارتر و الطيران منخفض التكلفة. يقع المقر الرئيسي للشركة بالعاصمة المصرية القاهرة، و تتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية بالاضافة الي محطاتها بمطار برج العرب الدولي و مطار سوهاج الدولي. تحمل الشركة رمز AGY من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو، و لم تسجل الشركة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا حتي الأن، بالرغم من أن الشركة كانت تخطط لأن تكون عضوا مسجلا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا خلال عام 2016م.

إير جو مصر أو Air Go Airlines

تاريخ ايرجو

تأسست ايرجو خلال عام 2013، و لا يعرف علي وجه التحديد المساهمون الرئيسيون في رأس مال الشركة. وقد بدأت الشركة نشاطها خلال ابريل من العام 2014 برحلة الي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، تبعتها رحلات مجدولة الي عدد من العواصم الخليجية.

واجهت الشركة عدة صعوبات في التشغيل حالت بين انتظام رحلاتها خلال فترة تشغيلها، و علي الأرجح أن تلك الصعوبات تسببت في اغلاق الشركة. و الي تاريخ هذا المقال لم يعلن رسميا عن اغلاق الشركة بالرغم من اختفاء رحلاتها من جداول المطارات.

وكما كان مدونا علي موقع الشركة

ايرجو شركة طيران مصرية تعمل على رحلات منتظمة ومستأجرة. و رحلات منتظمة إلى المملكة العربية السعودية والكويت ومنطقة الخليج. رحلات تشارتر إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.
تقدم Air Go Egypt الاحترافية، وكلمة المرور الخاصة بنا للتقدم المستمر. من اللحظة التي تحقق فيها رحلتك حتى تصل إلى وجهتك

حصلت إيرجو مصر على طائرة إيرباص A320-200 منذ نوفمبر 2013م والتي اجتازت اختبار التدقيق الرسمي المطلوب للحصول على “AOC” وبدء رحلاتها المجدولة إلى جدة في أبريل 2014م
حصلت إير جو مصر على طائرات إيرباص A320-200 في 26/07/2014 لتنفيذ رحلات مجدولة إلى الكويت اعتبارًا من 01/08/2014
تشغل Air Go Egypt حاليًا أسطول A320 لرحلات متوسطة وقصيرة المدى في نفس الوقت
الأصول البشرية المؤهلة وذوي الخبرة على جميع المستويات الإدارية والتنفيذية والأنظمة والمرافق التكنولوجية المتقدمة المتكاملة باعتبارها بنية تحتية قوية للغاية لتوسيع وتشغيل المزيد من الطائرات والطرق
كشركة طيران، السلامة هي الأولوية الأولى
إستراتيجية دعم قدرة GO GO الجوية
تكييف معايير الجودة العالية مثل VIDECOM و SITA و GALLILIO و SABER
بحلول نهاية عام 2015م، ستحصل Airgo Egypt على خدمات المناولة الذاتية والتموين الداخلي
المخطط للحصول على EASA- الجزء 145
في عام 2016م، ستكون Air Go Egypt عضوًا نشطًا في اتحاد النقل الجوي الدولي
في عام 2016م، ستبدأ Air Go Egypt مركز الاتصال الخاص بها
دعم ضمان رضا الركاب
تطبيق برنامج الولاء للعملاء ، غاليليو ، والأفراد

الأسطول الحالي تعمل حاليًا على طائرتي إيرباص A320-200 (تأجير جاف)

وجهات وأسطول إير جو مصر

قامت ايرجو بتشغيل رحلات منتظمة من مطار القاهرة الدولي، و مطار برج العرب الدولي، و مطار سوهاج الدولي الي عدة وجهات خليجية مثل جدة، و الكويت، وكانت الشركة تخطط للتوسع في الوجهات الخليجية عن طريق الاعلان عن رحلات الي مدن خليجية اخري مثل عمان، ينبع، والطائف، الا أن نشاط الشركة قد توقف قبل تحقيق التوسع لتلك الوجهات.

وقد بدأت ايرجو نشاطها بأسطول مكون من طائرة واحدة من طراز ايرباص Airbus A320-200 مؤجرة من شركة مصر للطيران، سرعان ما انضمت اليها طائرة اخر من نفس الطراز في مايو من العام 2014م مؤجرة هي الاخري من مصر للطيران بنظام التأجير الجاف أو Dry Lease و الذي يسمح بتأجير الطائرة بدون طاقم التشغيل و القيادة.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة