بدر للطيران

شركة بدر للطيران Badr Airlines هي شركة طيران خاصة سودانية، متخصصة في خدمات الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة والشحن الجوي. تحمل الشركة كود الاياتا IATA Code: J4 و الأيكاو ICAO Code: BDR، رمزالنداء: BADR AIR، وتتخذ من مطار الخرطوم الدولي محطة رئيسية لعملياتها الجوية، ويقع مقرها الرئيسي الاداري بالعاصمة الخرطوم.

بدر للطيران

تاريخ بدر للطيران

تأسست شركة بدر للطيران خلال عام 1997م كشركة خاصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص تحت اسم شركة سارية المحدودة، ثم توقفت سارية المحدودة عن تقديم خدمات الطيران بدأ من عام 2004م ليعاد تأسيسها تحت اسم بدر للطيران.

وتعد بدر للطيران اضافة مؤثرة لقطاع النقل الداخلي و الطيران المدني السوداني. حيث سرعان ما انخرطت الشركة في تقديم العديد من الخدمات الجوية بدأ من نقل الركاب، والبضائع، الي خدمات الرحلات المستأجرة و رحلات الطيران العارض، بالاضافة الي خبرة كبيرة في مجال الاغاثة الجوية ونقل المساعدات الانسانية.

أسطول بدر للطيران

تدير بدر للطيران أسطول مكون من خمس طائرات من طراز بوينج Boeing 737-500، وطائرتين من طراز اليوشن Ilyushin Il-76 TD، و خمس طائرات متنوعة من طراز Antonov. كما أن الشركة تسعى لتزويد أسطولها بطائرتين من طراز بوينج Boeing 737-700 تحت التعاقد. ولا يعرف علي وجه التحديد العدد النهائي للطائرات التي تمتلكها أو تديرها الشركة.

وجهات بدر للطيران

تقوم بدر للطيران بتشغيل رحلات داخلية الي كل من: الخرطوم، بورت سودان، الدمازين‎، الفاشر‎، الأبيض، الجنينة‎، كسلا‎، و نيالا.

كما تقوم بتشغيل رحلات دولية الي كلا من: القاهرة، أديس أبابا، أسمرة، جدة، الرياض، دبي، أسطنبول، وجوبا

مواضيع متعلقة