جزر القمر للطيران Comores Aviation International

جزر القمر للطيران Comores Aviation International كانت شركة طيران خاصة بجمهورية جزر القمر، وكان يقع مقرها الرئيسي بمدينة موروني عاصمة جمهورية جزر القمر، وكانت تتخذ الشركة من مطار الأمير سعيد إبراهيم الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. تحمل الشركة رمز KR من الاياتا، و رمز KMZ من الايكاو، ورمز النداء: Comores Aviation International، وكانت شركة خاصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص.

جزر القمر للطيران Comores Aviation International

تاريخ جزر القمر للطيران

تأسست شركة جزر القمر للطيران خلال عام 1996م وبدأت عملياتها الجوية خلال عام 1997م. وكانت شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص حيث تكون هيكل ملكيتها من 70% ملكية جان مارك هاينتز رئيس الشركة، و 30% ملكية باتولي هاينتز المدير التنفيذي للشركة، وقد بلغ عدد الموظفين بالشركة 82 موظفا خلال عام 2007م.

وكانت تهدف الشركة الي تشغيل رحلات دولية منتظمة ورحلات عارضة بمنطقة جنوب وشرق القارة السمراء أفريقيا، كما كانت تنافس أيضا علي الرحلات الداخلية. لكنها توقفت عن العمل بسبب الحظر من الطيران في المجال الجوي الأوروبي.

وطبقا لموقع الشركة: “هذا البلد مفتوح للسفر الدولي. يقضي المزيد والمزيد من الناس وقتهم على الطائرات. بفضل احتراف جزر القمر للطيران الذي لا تشوبه شائبة، هي شركة تدعم العميل في جميع مراحله.

الطائرة وسيلة نقل تقدر سرعتها بقدر الراحة. أصبح الطيران روتينيًا، وقد قطعت السلامة في شركتنا شوطًا طويلًا منذ سنوات. وأصبح السفر الجوي الآن في متناول أكبر عدد ممكن.

لقد وثق العديد من الشركاء في هذه الشركة من خلال تنفيذ أوامر النقل المحمولة جواً. السماء عبارة عن طريق مباشر يجعل من الممكن ربط الوجهات بطريقة بسيطة وآمنة في أفريقيا وعلى البحر. بعد الحصول على الخبرة المكتسبة من خلال سنوات من الخبرة، سيتم تصميم كل شيء لتقديم خدمة دون لوم. تشير المراجع القليلة أعلاه إلى الجودة والانتباه التامين لهذه الشركة. لذلك إذا كانوا قد استأنفوا، فلماذا لا الزائر.

تقوم شركة جزر القمر الدولية المعتمدة بتقديم خدماتها بأمان لسنوات عديدة. الضمانات والالتزام بالمواعيد والكمال هي الأصول التي تضمن رضا العملاء التام على شركات الطيران التابعة لها في أرخبيل جزر القمر. العاملين بالشركة هي أيضًا فريق شاب وديناميكي وفعال هدفه الوحيد هو ضمان أفضل راحة كشركة طيران.

يصاب المزيد والمزيد من الناس بفيروس السفر، والرغبة في مغادرة الأرض للسفر إلى وجهة غريبة، والتي تنحرف عن المسار التقليدي للدرب، والتي غالباً ما يتم تسليط الضوء عليها من قبل بعض وكالات السفر. تسمح الطائرة في الخدعة السحرية أن تجد نفسها على بعد كيلومترات من هناك. إذا عدنا، ماذا سيقول أسلافنا؟ لقد حدثت ثورة حقيقية للتو، الطائرة التي لم يكن لها صدى يستحقها. أو على الأقل القليل، لكننا نميل إلى نسيان الإسراف في وسائل السفر هذه.

ما زلنا بحاجة إلى هذه الطائرات. حتى اليوم الذي يمكننا فيه السفر في الفضاء ببساطة عن طريق إزالة الطابع المادي، ولكن الغد ليس بعد اليوم ونحن لا نرى هذا إلا في أفلام الخيال العلمي.”

أسطول و وجهات جزر القمر للطيران

كانت تقوم شركة جزر القمر للطيران بتشغيل أسطول يتكون من سبع طائرات:

  • طائرة واحدة من طراز امبراير Embraer 120
  • طائرتان من طراز تربوليت Let Turbolet 410
  • ثلاث طائرات من طراز باي BAe 146-200
  • طائرة واحدة من طراز باي BAe 748 Series 2B مؤجرة اكسكيوتف ايرسبيس الجنوب أفريقية.

وكانت تقوم الشركة بتشغيل رحلات داخلية من والي كل من:

  • مطار موهيلي المحلي
  • مطار أنجوان المحلي
  • ومطار الأمير سعيد إبراهيم الدولي

كما كانت تقوم جزر القمر للطيران بتشغيل رحلات دولية الي:

  • مطار ماهاجانغا بمدغشقر
  • مطار أنتاناناريفو الدولي بمدغشقر
  • مطار كساوني بزنجبار تانزانيا
  • مطار دار السلام الدولي بتنزانيا

كما كانت تقوم بتشغيل العديد من الرحلات العارضة الي العديد من الوجهات الأفريقية و العالمية خلال مواسم الاجازات و المواسم السياحية.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة