حيل حجز الطيران التي يمكن أن توفر لك المال في عام 2019

كان يمكن بالماضي للمسافرين الأذكياء أن يوفرو المال عن طريق الطيران في يوم الثلاثاء بدلا من عطلة نهاية الأسبوع، أو عن طريق الانتقال إلى المطارات الأصغر. لكن الزمن يتغير – وكذلك نماذج تسعير شركات الطيران. قمنا بتحليل ثلاث سنوات من بيانات حجز تذاكر الطيران، واكتشفنا بعض الحيل المذهلة الجديدة لتوفير المال. أربطوا الحزام وتعالو نستعرضها معا…

حيل حجز الطيران التي يمكن أن توفر لك المال في عام 2019

 

حيل جديدة لتوفير المال أثناء حجز تذاكر الطيران في 2019

جمعنا لك في هذا المقال أربع حيل جديدة لتوفير المال أثناء حجز تذاكر الطيران في 2019م بناءا علي تنقيبنا في بيانات الحجز خلال السنوات الثلاث الماضية.

الأحد يوم المرح

حدبة منتصف الأسبوع يمكن أن تضرب بقوة، ومن المغري حجز تذكرة في منتصف الاسبوع. حاول أن تقاوم تلك الرغبة: إذا قمت بالحجز يوم الأربعاء، فقد تدفع أكثر من المتوقع.

بالنظر إلى بيانات العام الماضي، وجدنا أن المسافرين الذين اشتروا تذاكرهم يوم الأربعاء دفعوا في المتوسط ​​4٪ أكثر من أولئك الذين حجزوا يوم الأحد. فمثلا على متن رحلة بقيمة 500 ريال سعودي، يكون ذلك 25 ريال. في حين أن هذا المبلغ قد لا يحدث فارقاً هائلاً بالنسبة لأرخص الأسعار، إلا أنه قد يستحق الانتظار ويمكن أن يحدث فرقا كبيرا للرحلات الجماعية أو الرحلات باهظة الثمن.

لطالما اعتبرت الحكمة التقليدية أن أرخص الأسعار هو المغادرة يوم الثلاثاء أو الأربعاء. لكن خلال السنوات الثلاث الماضية، قلب بحثنا “حكمة منتصف الأسبوع” رأسا علي عقب.

أرخص يوم للمغادرة من المملكة هو عادة يوم الجمعة! وأغلى يوم للسفر يوم الأحد. هذه أخبار رائعة لأولئك الذين يرغبون في أخذ أجازة من العمل تسعة أيام. التحليق في يوم الجمعة بدلا من يوم الأحد شهد متوسط ​​توفير مذهل 21 ٪. على الرحلات ذات الأسعار الأعلى.

وسع خياراتك

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على عدد قليل من المطارات القريبة، فمن السهل أن تفترض أن أسعار رحلات الطيران ستكون مماثلة من جميع هذه المطارات. لكن المطارات المختلفة لها نفقات عامة مختلفة، ويمكنك توفير الكثير من خلال مقارنة أسعار الطيران.

عندما قمنا بالتحقق، وجدنا أن عائلة مكونة من أربعة أفراد يمكنها توفير أكثر من 500 ريال سعودي إذا تحولوا من جدة إلى الطائف. يمكنك دائمًا العثور على أرخص سعر لرحلتك باستخدام هذه الخدعة البسيطة. قارن الاسعار بين المطارات القريبة عند البحث.

يصلح هذا مع مطار الاقلاع الخاص بك أيضًا، ولكن كن حذرًا – إذا كنت غير متأكد من أماكن المطارات وكيفية الوصول منها وإليها، فقم بإجراء بعض البحث و التقصي قبل الحجز. في بعض الأحيان يمكن أن يكلفك المطار الأرخص أكثر في تكاليف النقل، مما يلغي أي توفيرات قد تكون حصلت عليها من ثمن تذكرة الطيران، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن الرحلة للحجز.

لا تكن مخلصا لشركة واحدة

لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي كان فيها دائما الأرخص حجز رحلة العودة مع نفس شركة الطيران. تشير أبحاثنا إلى أنه يمكنك التوفير بشكل متكرر من خلال كونك غير مخلص لشركة الطيران المفضلة لك. عندما تحققنا من رحلات الطيران من لندن إلى غران كناريا في أغسطس، وجدنا وفورات بقيمة 300 ريال سعودي لعائلة مكونة من أربعة أفراد من خلال الخروج بشركة طيران واحدة والعودة بشركة طيران أخرى.

قد يستغرق إجراء مقارنة بين جميع خيارات الطيران على مواقع الويب الخاصة بشركات الطيران ساعات. ولكن على موقعنا، يمكنك أن تجري كل عمليات البحث عن جميع شركات الطيران والحصول علي أفضل صفقة، سواء أكنت تطير من وإلى شركة الطيران نفسها أو تقوم بتغييرها أو حتى السفر من وإلى المطارات المختلفة.

لعبة الانتظار

أعرف أين ومتى تريد السفر، ولكن تجنب الاندفاع للحجز. يمكنك تحقيق وفورات عن طريق الانتظار بعض الوقت. ما عليك سوى تكرار البحث علي موقعنا في أوقات مختلفة. ولكن ماذا عن مجرد الضيق والانتظار حتى اللحظة الأخيرة؟ للأسف، هذه الحيلة ليست الطريقة المجربة والصحيحة للأيام القديمة. تشير بياناتنا إلى أن العديد من شركات الطيران تعمل على زيادة الأسعار في الأيام السابقة للمغادرة.

إذا كنت بحاجة إلى رحلة في آخر لحظة، ولا تريد أن تدفع أكثر، فكن مرنا في اختيار شركة الطيران. بعض شركات الطيران الأصغر حجماً وتلك التي تتخصص في عروض العطلات إلى وجهات الشاطئ ستخصم المقاعد غير المباعة مع اقتراب موعد المغادرة. استخدم أداة البحث علي موقعنا في كل مكان للعثور على صفقات.

مواضيع متعلقة