خطوط إيه إم سي الجوية AMC Airlines

خطوط إيه إم سي الجوية أو خطوط طيران إيه إم سي AMC Airlines هي شركة طيران مصرية خاصة. يقع مقرها الرئيسي بالقاهرة تتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا لعملياتها، بالاضافة الى فروعها الأخرى في بعض المطارات المصرية مثل مطار الأقصر الدولي ومطار برج العرب الدولي ومطار الغردقة الدولي ومطار شرم الشيخ الدولي. وتتخصص الشركة في رحلات الطيران العارض بين الوجهات السياحية في مصر والمدن الأوروبية مع تشغيل رحلات منتظمة الى بعض الوجهات بالشرق الاوسط فضلا عن الرحلات الداخلية.

خطوط إيه إم سي الجوية أو خطوط طيران إيه إم سي AMC Airlines

تاريخ خطوط إيه إم سي الجوية

تأسست خطوط طيران إيه إم سي في عام 1988م وفقا للقوانين المصرية، وبدأت عملياتها رسميا في عام 1992م بعد الحصول على ترخيص للعمل بطائرات الركاب المستأجرة في جميع أنحاء العالم. وتأخذ الشركة رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: YJ ورمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: AMV ورمز النداء AMC Airlines.

وتعد الشركة مملوكة بالكامل من قبل السيد صابر وعائلته، وهي شركة مساهمة عامة. وقد كانت تسمى باسم “طيران إيه إم سي” الى أن تغير الاسم الى “خطوط إيه إم سي الجوية” في عام 2004م.

شبكة رحلات خطوط طيران إيه إم سي

تقوم خطوط إيه إم سي الجوية بتشغيل رحلات الطيران العارض بشكل أساسي تقلع من مدن أسوان والغردقة والأقصر وشرم الشيخ إلى عدة مدن في أوروبا. كما تقوم باطلاق رحلات جوية من أوروبا إلى المدن السياحية المصرية، بالإضافة إلى النقل العسكري ورحلات كبار الزوار وغير ذلك.

كما تقوم بتشغيل رحلات منتظمة من مدينة الإسكندرية إلى كل من: المدينة المنورة، جدة، و دبي.

وتقوم الشركة منذ عام 2014م بتنظيم رحلات طيران عارض بانتظام الى كل من: فرنسا، بولندا، أرمينيا، الدنمارك، أيرلندا، إيطاليا، استونيا، لاتفيا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، تركيا، سلوفاكيا والمملكة المتحدة.

أسطول خطوط إيه إم سي الجوية

تمتلك خطوط إيه إم سي الجوية أسطول طيران حديث يتكون من:

  • 3 طائرات من طراز بوينج Boeing 737-500
  • طائرتان من طراز بوينج Boeing 737-800
  • طائرة واحدة من طراز ايرباص Airbus A320-231

وقد كان الأسطول السابق للشركة يتكون من طائرة من طراز بوينج Boeing 737–200 و اخري من طراز ايرباص Airbus A300B4. وقد قامت الشركة منذ عام 2006م بتأجير طائرة بوينج Boeing 737–800s من شركة يوروسيبريا في قبرص.

خدمات خطوط طيران إيه إم سي

تتميز خطوط إيه إم سي الجوية بأنها تقدم العديد من أنواع الخدمات الجوية، والتى لا تقوم فقط بخدمة خطوطها الخاصة ولكن أيضا غيرها من شركات الطيران، وتشمل الخدمات التي تقدمها ما يلي:

  • خدمات تأجير الطائرات لمدد قصيرة أو طويلة الأمد: وهو حل جيد لشركات الطيران التي تحتاج إلى طائرات لمدة معينة او مسار محدد او في المواسم. وقد قامت بذلك مع شركات عدة مثل: مصر للطيران، طيران الخليج، الخطوط الجوية الجزائرية، الخطوط الجوية التونسية، طيران باكستان، الخطوط الجوية الافريقية، وطيران مالي
  • خدمات الطيران العارض: فهي واحدة من الشركات الرائدة في الطيران العرض بمصر والشرق الأوسط مع أكثر من 18 عاما من الخبرة. فهي تقوم بعمل رحلات أسبوعيا من جميع المطارات الرئيسية في مصر إلى أكثر من 30 وجهة في جميع أنحاء العالم، ولديها رحلات إلى كل المطارات الداخلية ومعظم الدول الأوروبية والأفريقية
  • خدمات الصيانة: لدى خطوط إيه إم سي الجوية هيئة معتمدة للصيانة تقع في مطار القاهرة حيث توفر مرافق صيانة مجهزة تجهيزا جيدا لكافة المهام مع فريق مؤهل لجميع عمليات الصيانة
  • خدمات الدعم الأرضي والمناولة: لديها القدرة على أداء جميع الخدمات الأرضية بواسطة معداتها الخاصة في جميع المطارات المصرية ومع المتعاقدين من خارج مصر
  • خدمات التدريب: لديها مركز تدريب لدعم الأنشطة التدريبية المختلفة
  • خدمات المطاعم: لديها مركز ضيافة على مساحة 1700 متر مربع مصمم وفقا لأحدث المعايير الصحية للمطاعم. ويوفر الطعام لشركات الطيران الأخرى العاملة في كل جهات مصر، وهناك تنوع في الوجبات لإرضاء جميع الأذواق الشرقية والغربية

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة