خطوط مصوع الجوية

خطوط مصوع الجوية أو Massawa Airways هي شركة طيران ايرترية محلية تقع في مدينة مصوع الساحلية و تتخذ من مطار مصوع الدولي مقرا رئيسيا و مركزا لعملياتها الجوية. وهي ثالث شركة طيران بالسوق الارترية بعد الخطوط الجوية الإريترية و طيران ناس الإريتري، ولا يعرف علي وجه التحديد ما اذا كانت الشركة مسجلة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، و المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو.

خطوط مصوع الجوية أو Massawa Airways

تاريخ خطوط مصوع الجوية

خلال عام 2012م تم الاعلان عن تأسيس شركة خطوط مصوع الجوية كشركة طيران محلية، بأسطول يتكون من أول طائرة يصنع هيكلها داخل إريتريا وسعتها ما يقرب من سبعين مقعد. وكان من المقرر أن تسير خطوط مساوى الجوية رحلات جوية داخل البلاد في وقت مبكر من يوليو 2013م، و تهدف الشركة أيضا الي التوسع في الرحلات الإقليمية داخل منطقة القرن الأفريقي.

أسطول و وجهات خطوط مصوع الجوية

استقبلت خطوط مصوع الجوية، طائرتين من طراز بيتشكرافت 1900 دي اس للانضمام الى طائراتها Xian Y-7 و Xian MA60 التى تم تسليمها من الصين فى ديسمبر من العام 2012م.

وكان من المقرر أن تبدأ خطوط مصوع الجوية رحلاتها قبل الذكرى الثانية والعشرين لاستقلال البلاد يوم 24 مايو 2013م، وستخدم في المقام الأول الوجهات المحلية والإقليمية. الا أنه لا يعرف الي الأن مدي تشغيل الشركة من عدمه.

مواضيع متعلقة