رويال جيت جت Royal Jet

رويال جيت Royal Jet هي شركة طيران خاص متخصصة في رحلات الطيران العارض للشخصيات الهامة. يقع مقرها الرئيسي في امارة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وتقع محطتها الرئيسية في مطار أبو ظبي الدولي، بالاضافة الى قواعد فرعية أخرى في مطار دبي الدولي و مطار الملك عبد العزيز الدولي. تحمل الشركة رمز الايكاو: ROJ، و رمز النداء: ROYALJET، وهي غير عضوة بمنظمة الاياتا. ويوجد مكتب تمثيلي لها في مكتب ماكسمس للخدمات الجوية في المملكة المتحدة والموجود في مطار ستانستيد في لندن.

رويال جيت جت Royal Jet

نشأة رويال جت للطيران

تأسست رويال جت في عام 2003م، وأطلقت عملياتها في مايو من نفس العام. وهي مشغل طيران عارض تستهدف خدمات الطيران الفاخر بين الامارات والدول الأخرى، بجانب خدمات الاخلاء جوي للمرضى والحالات الإسعافية. يرأس مجلس ادارة الشركة الشيخ محمد بن حمد بن طاحون آل نهيان، و تعتبر رويال جيت ملكية مشتركة بين الطيران الأميري بنسبة 50 ٪ و شركة أبوظبي للطيران بنسبة 50 ٪، وقد توسعت الشركة حتى شملت خدماتها في عام 2015م كلا من باكستان والهند.

وتعد رويال جت عضو مؤسس في مجلس ادارة منظمة اتحاد الطيران الخاص. حققت الشركة خلال عام ‬2012م نموا بمقدار 12٪ مقارنة بعام 2011م، حيث سجلت ثلاثة الاف ومئتان رحلة جوية إلى أكثر من ‬350 وجهة في جميع انحاء العالم.

وقد توجت رويال جيت في أكتوبر 2016م للسنة التاسعة على التوالي بجائزة أفضل شركة طيران خاص في الشرق الأوسط، وذلك أثناء حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2016م، الذي تم استضافته مؤخرا في دبي من قبل فندق “سانت ريجيس”، حيث كرمت للمرة الأولى كأفضل شركة طيران خاص بالعالم عام 2007م. وحصلت على لقب “مشغل الطائرات النفاثة الخاصة الرائدة في الشرق الأوسط” في جوائز السفر في الشرق الأوسط لمدة تسع سنوات متتالية، وكذلك “مشغل طيران رجال الأعمال للعام” في حفل توزيع جوائز أعمال الطيران السنوية لعام 2014م. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف منشأة العمليات الثابتة التابعة للشركة (FBO) في أبوظبي على أنها “الأفضل في الشرق الأوسط” من قبل مؤسسة أخبار الطيران العالمي خلال عام 2009م.

أسطول رويال جيت

تحرص رويال جت على تجديد أسطولها باستمرار وانتقاء الطائرات التي تريد أن تديرها، وتمتلك الشركة أسطولا من 13 طائرة من الطائرات الآتية:

  • 8 طائرات من طراز بوينج بزنس جت B737 BBJ1، وتعتبر الشركة أكبر مشغل منفرد لطائرات هذا الطراز بالعالم
  • طائرتين من طراز بومباردييه جلوبال 5000S
  • طائرة من طراز جولف ستريم G300
  • طائرتين من طراز لير جت 60

طائرات الاسطول تتميز بتفرد التصميم الداخلي ووسائل الراحة وغرف الضيافة و النوم لكل منها، كما تحتوي الطائرات علي أحدث أنظمة الترفيه و البث التلفزيوني وخدمات الاتصال والانترنت أثناء الطيران وذلك لتعزيز حرية الاختيار والاحساس بأعلي مستويات الرفاهية لجميع عملاء الشركة.

خدمات رويال جيت للطيران

رويال جت هي فعلا واحده من أكبر مشغلي الطيران الفاخر في الإمارات والعالم، وتلتزم الشركة بتوفير تجربة متميزة هي الأفضل لكبار الشخصيات. وتشمل أعمالها وخدماتها:

  • خدمات تأجير الطائرات الخاصة
  • خدمات إدارة الطائرات التي يملكها الغير
  • خدمات الإخلاء الطبي وقاعدة العمليات الثابتة

تهدف الشركة الي جعل الطيران الخاص في متناول شريحة أكبر من العملاء عن طريق اتاحة خدماتها الي موظفي السلك الدبلوماسي والسفارات والوفود السياسية و وفود الأعمال في منطقة الخليج العربي، وهي بذلك تقدم خدمة طيران عالية الرفاهية والتخصص الي عملاء أكثر عن طريق خفض سعر الطيران الخاص ليلائم مستويات دخول تلك الشريحة من العملاء.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة