ستار للطيران Star Aviation

ستار للطيران Star Aviation هي شركة طيران خاصة جزائرية، متخصصة في خدمات الشحن الجوي ونقل عمال شركات البترول و تدريب الطيارين. يقع مقر الشركة الرئيسي بمطار كريم بلقاسم بحاسي مسعود، وتتخذ من مطار كريم بلقاسم بحاسي مسعود شرق الجزائر مقرا رئيسيا لعملياتها الجوية، بالاضافة الي مقرها الثانوي بمطار هواري بومدين الدولي. لا تحمل الشركة رمز الاياتا، ولا رمز الايكاو، و لكن تحمل رمز النداء: Star Aviation

ستار للطيران Star Aviation

تاريخ ستار للطيران

تأسست طيران ستار في عام 2001م في اطار شراكة بين مستثمرين جزائريين وشركة زيمكس السويسرية المتخصصة في صيانة الطائرات و التدريب و الشحن الجوي. و استمرت هذه الشراكة الي سبتمبر من العام 2009م حيث استحوذ المستثمرون الجزائريون (وعلي رأسهم توفيق بن جديد و عائلة محمد فشكار) علي كامل أسهم الشركة و أصبحت تدار من قبل مجموعة “ريد ميد” RedMed Group التابعة لعائلة فشكار.

وتعمل مجموعة “ريد ميد” في الاساس في مجال توفير حلول لوجستية لناقلات النفط، حيث توفر ريد ميد حلولها المتكاملة التي تتوفر من خلال أنشطة متعددة تتعلق بالخدمات البترولية. تتوزع نشاطات المجموعة على 4 مواقع: الجزائر العاصمة، حاسي مسعود، أدرار، وعين صلاح

أحد الأنشطة الأساسية للمجموعة هو العمل الجوي. يعتمد هذا النشاط على حلول صارمة ومرونة كبيرة للرحلات الشخصية. تقدم المجموعة لرجال الأعمال الذين يسافرون إلى الجزائر رحلات حسب الطلب وفقًا لقواعد مراقبة الحركة الجوية والسلامة. تقدم لعملائها حلولًا فعالة من حيث التكلفة وتوفيرًا كبيرًا في الوقت أثناء رحلات عملهم. كما يعد من الطبيعي أن يظهر العمل الجوي بشكل بارز في أنشطة المجموعة. حيث تنشط مجموعة “ريد ميد” في الخدمة الجوية من خلال كيانين لها هما Jet Air Sahara و Star aviation اللذين يوفران على التوالي مسافات طويلة من العواصم الأوروبية مثل لندن ومدريد إلى حاسي مسعود وأدرار عبر الجزائر العاصمة، وتختص ستار للطيران بالرحلات الداخلية.

كما تعمل المجموعة في مجال الفندق و المنتجعات، حيث تحتوي قاعدة RedMed على فنادق فاخرة ومساكن فاخرة … مع جميع وسائل الراحة اللازمة. ضمن نظام الفنادق، تمتلك “ريد ميد” شركة فرعية مخصصة لأنشطة المطاعم والمطاعم المفضلة (بأحدث أجهزة التحكم عن بعد)

من بين الأنشطة المخصصة لعالم البترول بالطبع التدريب. يوفر مركز التدريب الخاص مجموعة “ريد ميد” التدريب وإصدار الشهادات الخاصة بمجالات العمل.

يعتمد عمل مجموعة “ريد ميد” الأساسي بشكل أساسي على الخدمات اللوجستية. ولهذه الغاية، أنشأت المجموعة شركة فرعية متخصصة تحمل اسم “Schuch engineering”. تلبي جميع المتطلبات اللوجستية ومتطلبات المهنيين. “Schuch” متخصصة في توريد المعدات اللوجستية المناسبة. تتضمن المنصة اللوجستية أسطولًا من الشاحنات الموحدة والمركبات الثقيلة التي تسهل النقل والتحدي لمسافات طويلة.

هندسة مدنية
يتم ترشيح هذا النشاط المحوري 7 نجوم ، ويقوم بوظائف المشتريات الهندسية والبناء (EPC). الكفاءة التي تلبي متطلبات مختلف البعثات المتعلقة بالهندسة المدنية.

أسطول ستار للطيران

يتكون أسطول شركة ستار للطيران من خمسة عشر طائرة بيانها كالتالي :

  • طائرتان من طراز هافي لاند De Havilland Canada DHC-6 Twin Otter
  • طائرتان من طراز بوينج Boeing 737-900
  • ثلاث طائرات من طراز بيتش كرافت  Beechcraft Super King Air
  • ثمانية طائرات من طراز فيلاتوس   Pilatus PC-6

خدمات ستار للطيران

تتمثل خدمات شركة ستار للطيران في الاتي:

  • خدمات الشحن الجوي
  • خدمات صيانة الطائرات
  • خدمات تأجير الطائرات الخاصة
  • خدمات الاسعاف الجوي
  • خدمات تدريب الطيارين

و تسعى الشركة الي انشاء أول مصنع جزائري لصنع الطائرات النقل الخفيفة، لتكون بذلك رائدة في هذا المجال بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة