طيران أديل فلاي اديل

طيران أديل أو فلاي اديل Flyadeal هي شركة طيران منخفض التكلفة سعودية تأسست خلال عام 2017م، ويقع مقرها الرئيسي بمنطقة المحمدية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي مركزا لعملياتها الجوية. وتحمل الشركة رمز F3 من الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، و رمز FAD من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو.

طيران أديل أو فلاي اديل

تاريخ طيران أديل أو فلاي اديل

تأسست طيران أديل أو فلاي اديل من قبل الخطوط الجوية السعودية في 17 من أبريل عام 2016م، و تمتلك السعودية جميع أسهم الشركة الوليدة، وكلاهما تتبع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية. ملكية الشركة ملكية عامة و هي تسعي لأن تنافس بقوة في مجال الطيران الاقتصادي في سوق تبدو المنافسة فيها شرسة، خصوصا في وجود شركة الطيران الاقتصادي الرائدة فلاي ناس.

بدأت الشركة تشغيلها الفعلي في 23 من سبتمبر 2017م، بنموذج تسويقي يعتمد علي درجة اقتصادية واحدة بأسعار منافسة لجميع مقاعد طائراتها. و هي بذلك تسعي الي أن تركز المنافسة في مجال الطيران الاقتصادي لكي تتمكن من اختراق السوق عالي التنافسية. و تسعى الخطوط الي تغيير مفهوم الطيران الاقتصادي عن طريق اتاحة خدمات كثيرة ومقاعد وثيرة و مريحة لكل المسافرين علي متن طائراتها في اطار فلسفتها التسويقية “ليس كل ماهو رخيص ردئ”.

أسطول و وجهات فلاي اديل

بدأن فلاي اديل أو طيران أديل تشغيلها بأسطول يتكون من طائرتين من طراز ايرباص Airbus A320-200 الجديدة كليا و التي تتسع ل 186 راكب، و زودت تلك الطائرات بمقاعد مريحة يمكن أن تزيد المساحة الأمامية لها حسب رغبة الراكب و وصلات شحن و حوامل للاجهزة اللوحية و الهواتف النقالة.

وقد بدأت الشركة وجهاتها برحلات منتظمة بين الرياض وجدة سرعان ما رفعت عددها الي خمس رحلات يومية بين المدينتين.

تتيح الشركة خدمة الحجز عبر موقعها الالكتروني، كما أتاحت خدمات التسوق عبر موقعها مع توصيل المشتريات الي مقعد الراكب علي متن الطائرة وقت سفره.

وحتي الأن تتركز وجهات الشركة و خدماتها علي الرحلات الداخلية و الأقليمية بين كبرى مدن المملكة، وقد نجحت في ربط مطارات المملكة الرئيسية برحلات منتظمة اقتصادية وبأسعار تنافسية لاقت اقبال و ترحيب من كل فئات المجتمع السعودي. وقد أوجدت هذه الشركة روح جديدة من التنافسية في سوق الطيران السعودي تقوم علي مفهوم الجودة في الخدمات الاقتصادية. فقد انتهي عصر التهاون في الجودة وعدم انتظام المواعيد بالنسبة للطيران الاقتصادي. مما جعلها تعطي سوق الطيران السعودي التوازن الذي فقده لفترة طويلة. و بالتأكيد زادت تلك الروح التنافسية من صعوبة اختراق سوق الطيران السعودي بالنسبة لأي خطوط جوية أجنبية تسعي لزيادة حصتها السوقية في منطقة الخليج العربي.

عروض حجز أرخص تذاكر الطيران مع طيران أديل

جمعنا فضل عروض تذاكر الطيران من فلاي اديل في القائمة الاتية (اتبع الرابط للتأكد من الاتاحة وعرض السعر):

مواضيع متعلقة