طيران إير كايرو Air Cairo

طيران إير كايرو Air Cairo هي شركة طيران مصرية خاصة تتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة القاهرة. وتستحوذ شركة مصر للطيران علي نسبة 40% من رأس مال الشركة فيما تأخذ مجموعة كاتو النسبة الباقية 60%. و تعمل الشركة على تلبية التزايد المستمر في طلب السفر إلى الوجهات السياحية المختلفة في مصر كما تنظم العديد من الرحلات المنتظمة و رحلات الشارتر العارضة إلى بعض الدول في أوروبا و الشرق الأوسط.

تتخصص الشركة في تشغيل رحلات الطيران العارض و الرحلات المنخفضة التكلفة، كما تقوم بتشغيل بعض الرحلات الخاصة بتنظيم الفعاليات والمهرجانات. وتعتبر إير كايرو من أرخص شركات الطيران منخفضة التكلفة في منطقة الشرق الأوسط، و تحمل كود إتحاد النقل الجوي إياتا: IATA: SM و التي انضمت إليها في أغسطس 2015، كما تحمل كود الهيئة الدولية المدنية للطيران إيكاو: ICAO: MSC، ومز النداء: Air Cairoز كما اجتازت الشركة برنامج فحص إجراءات السلامة لخمس مرات متتالية (IOSA)، وتحظي بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي.

طيران إير كايرو Air Cairo

تاريخ طيران إير كايرو

يرجع تاريخ إنشاء طيران إير كايرو إلى سنة 1996م، علي يد “كمال زكي” أحد رجال الأعمال المصريين. و قد كانت وقت إنشائها تحمل اسم “القاهرة للطيران”، ثم بدأت نشاطها في عام 1997م بأسطول مكون من ثلاث طائرات من طراز “توبوليف تو 204” Tupolev Tu-204 روسية الصنع، و في عام 2003م قامت شركة مصر للطيران بشراء نسبة 40% من رأس مال الشركة فتم تغيير اسم الشركة إلى “Air Cairo”. حيث تم إطلاق أولى رحلاتها الجوية في نفس العام 2003م، و تم شراء 4 طائرات جديدة و إخراج الطائرات الروسية الثلاثة من الخدمة، و تحول نشاط الشركة إلى شركة تشغيل رحلات منتظمة و عارضة.

ويتكون هيكل ملكية الشركة حاليا من 60% مملوكة لمصر للطيران، و 20% مملوكة لبنك مصر، و20% مملوكة للبنك الأهلي.

أسطول وشبكة رحلات طيران اير كايرو

تقوم شركة طيران إير كايرو بتشغيل أسطول حديث يتكون من عشر طائرات، ثمانية طائرات من طراز ايرباص A320-214 Airbus الحديثة، منهم طائرتان مؤجرتان واحدة مؤجرة من شركة SMBC والاخري مؤجرة من شركة الأجواء، وطائرتان من طراز ايرباص Airbus A321-200. ويبلغ متوسط عمر الأسطول عشر سنوات تقريبا، ومن المتوقع زيادة هذا الأسطول تدريجيا حتى يصل إلى 20 طائرة بحلول عام 2020م.

و تقدم الشركة خدماتها الى العديد من الوجهات، فهي تطلق ما يقرب من 81 رحلة منتظمة أسبوعيا من مطار الغردقة و مطار شرم الشيخ الدولي إلى بعض الدول الأوروبية مثل: شتوتغارت – هانوفر – كوبنهاغن – دوسلدورف –أوسلو – تبليسي – بيلوند – بلغراد – براغ، وكذلك تقدم رحلات مجدولة من كل من مطار برج العرب وسوهاج وأسيوط والقاهرة إلى بعض مدن الشرق الأوسط مثل: الرياض – جده – القصيم – ينبع – الكويت – الدوحه – عمان.

خدمات طيران اير كايرو

تتخذ طيران إير كايرو شعار لها “علشانك بنطير” لذلك ستستمتع بأفضل تجربة سفر بكل سهولة وأمان مع تقديم أفضل الخدمات و بأرخص الأسعار. وتشمل الخدمات المقدمة من إير كايرو خدمات سفر القصر بدون مرافق للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة، كما تقدم خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير الكراسي المتحركة و نقالة المساعدة.

و يمكنك أيضا حجز مقعدك و تذاكر الطيران أونلاين على موقع الشركة الالكتروني، كما يمكن للمسافرين الاستفادة من العروض الكثيرة و الصفقات التي تقدمها الشركة في جميع أنحاء العالم، فالشركة توفر أسهل عملية حجز للرحلات الدولية و الداخلية مع ارخص اسعار لتذاكر للطيران.

نرحب بتعليقك

مواضيع مرتبطة