طيران البحرين Bahrain Air

تعد شركة طيران البحرين Bahrain Air أول ناقل وطني بحريني بملكية خاصة. ويقع مقرها الرئيسي في مركز محمد في المحرق، و كانت تحمل الشركة رمز الاياتا: BN، ورمز الايكاو: BAB، ورمز النداء: BAHRAIN AIR، و كانت تتخذ من مطار البحرين الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها قبل تصفيتها الطوعية في عام 2013م.

طيران البحرين

تاريخ طيران البحرين

تأسست طيران البحرين في يوليو 2007م كشركة مساهمة بحرينية مقفلة. و كانت قد أقلعت أول رحلة للشركة في فبراير 2008م من البحرين إلى دبي. تم إنشائها لتملأ فجوة الطيران بخدمة مرنة و آمنة و بأسعار في متناول الجميع مع توفير درجتي السفر المميزة و السياحية الى كل من رجال الأعمال و عامة المسافرين.

كما كانت تهدف الشركة الى أن تكون الناقل المفضل في المنطقة، حيث كانت توفر لعملائها أفضل الأسعار بتجربة سفر آمنة و مريحة. و كانت تعمل الشركة على منح الخدمة الآمنة والموثوقة للمسافرين بكل رحابة صدر و احترافية، كما كانت تقوم بتسيير رحلاتها في اوقاتها المحددة و من خلال توفير خدمات المساندة الأرضية و في الجو.

اشتكت شركة طيران البحرين عبر وسائل الإعلام المحلية من التدابير التي اتخذها وزير النقل، وأيضًا رئيس لجنة إعادة هيكلة شركة طيران الخليج المنافسة عندما تم تخفيض جدول رحلات الشركة وتردداتها بنسبة تصل إلى 30٪ دون إشعار مسبق. فأعلنت الشركة إفلاسها في 12 فبراير 2013م، بعد أن سعت واستنفذت كل الطرق الممكنة للتغلب على فعل تضارب المصالح الذي أصدره الوزير.

الوجهات و الأسطول

كانت تلعب طيران البحرين دورا هاما في ربط البحرين و التي تعتبر مركزا ماليا في الشرق الأوسط، بالمدن الرئيسية و جميع أنحاء العالم. وكانت تطلق رحلاتها من البحرين إلى أكثر من 19 وجهة بمعدل 112 رحلة في الأسبوع الى دول الخليج ودول الشام وشبه القارة الهندية و أفريقيا، حيث كانت تسير هذه الخطوط رحلات في الشرق الأوسط إلى: الدمام، دبي، الدوحة، جدة، الرياض، الكويت و العديد من الوجهات الأخرى. و مع الخدمة السريعة و الاقتصادية كانت توفر لكل من رجال الأعمال والمسافرين على الدرجة السياحية أعلى مستويات الراحة و الخدمة و المصداقية بأفضل الأسعار عبر شبكتها المتنامية على مدار السنة.

وكانت تمتلك أسطول جوي حديث يتكون من أكثر من 6 طائرات من طرازات ايرباص A320, A319 الحديثة و التي تملك 12 مقعد حصري من فئة بريميوم، كما تتسع لـ 120 و 150 مسافر في الدرجة السياحية على التوالي, وكانت يتألف أسطول الشركة من طائرات حديثة بمتوسط عمر 4.5 سنة.

خدمات طيران البحرين

كانت طيران البحرين تبني خدماتها على أساس الحيوية، و كانت تسعى باستمرار إلى أن تكون الناقل الذي في متناول الجميع. كما كانت تضمن للمسافرين معايير الأمن و السلامة و الجودة، و توفر العديد من الخدمات على متن الطائرة للدرجتين رجال الأعمال المميزة والاقتصادية مثل:

  • توفير وسائل الترفيه على متن الطائرة من برامج الدعابة وأفلام باللغة الهندية والعربية
  • توفير قوائم للطعام مدروسة ومحضرة بعناية, وتقديم وجبات ساخنة للرحلات الطويلة ووجبات خفيفة للرحلات القصيرة
  • وجود خيار طلب كعكة لمفاجأة أى شخص تحبه وانت في السماء
  • تقديم مجلة ريشة الغنية بالمعلومات على متن الطائرة
  • امكانية التسوق المعفى من الرسوم الجمركية للمزيد من تجربة الترفيه على متن الطائرة
  • يمكن للمسافرين الوصول إلى خدمة العملاء الشخصية باستخدام التفاصيل الموجودة على موقعها
  • تقديم خدمة قاعة “دلمون” في البحرين لمسافري الترانزيت
  • امكانية التسوق مع الأسواق الحرة على متن الطائرة

الحجز أونلاين

كان يمكن إجراء الحجز على متن خطوط طيران البحرين من خلال الانترنت، حيث تستطيع إنهاء إجراءات السفر ومعرفة مواعيد الرحلات والمعلومات الاخرى عبر الانترنت. وفي المطار كنت تستطيع انهاء اجراءات السفر حتى قبل 3 ساعات من موعد مغادرة رحلتك، وكان من الضروري للمسافرين الذين يحتاجون إلى المساعدة في المطار أثناء الصعود إلى الطائرة او إنهاء إجراءات سفرهم الابلاغ عن ذلك قبل ساعتين على الأقل من موعد المغادرة. وكان يستطيع المسافرون في درجة رجال الأعمال إنهاء إجراءات السفر في المطار باستخدام العدادات المخصصة وكان يمكنهم قضاء بعض الوقت للاسترخاء في صالات بريميوم قبل الصعود للطائرة.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة