طيران ناس الارتري Nasair Eritrea

طيران ناس الارتري أو Nasair Eritrea هي أول شركة طيران خاصة ارترية، يقع مقرها الرئيسي بالعاصمة الاريترية أسمرة، تحمل الشركة رمز: UE من الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، و رمز: NAS من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو، ورمز النداء: NASAIRWAYS، وتتخذ من مطار أسمرة الدولي مقرا رئيسيا و مركزا لعملياتها الجوية. في بداية الأمر تخصصت الشركة في رحلات الطيران الداخلية بين المطارات الاريترية، الا أنها سرعان ما توسعت لوجهات دولية ورحلات الطيران العارض.

طيران ناس الارتري Nasair Eritrea ناس اير

تاريخ طيران ناس الارتري

تعد ناس اير اول شركة طيران خاصة اريترية و هي تتبع في ملكيتها مجموعة طيران ناس الارترية. تأسست الشركة في عام 2006م كفرع من ثلاثة فروع تابعة للمجموعة الارترية:

  • طيران ناس للاستشارات في مجال الطيران
  • طيران ناس الارتري، و قد تخصصت في رحلات الشارتر و الرحلات المحلية
  • طيران ناس لصيانة الطائرات، وقد تخصصت في تزويد الطائرات بخدمات الصيانة و قطع الغيار و التموين في المطارات الارترية.

و في عام 2011م اندمجت الشركة مع الخطوط الجوية الإريترية وهي شركة الطيران الحكومية، لتنطلق الشركة في مجال الرحلات الدولية منخفضة التكلفة، و تقدم رحلات منتظمة للعديد من الوجهات الدولية بداية من العام 2012م مثل: نيروبي، الخرطوم، جوبا، عنتيبي، دبي، الدمام، و جدة.

كان يعمل في ناس اير انذاك 75 مواطنًا إريتريًا، بما في ذلك مديرها السيد/ برهان مهاري، ويقدمون خدماتهم من خلال 3 أنواع من طائرات بوينج 737-200. قبل الاندماج الأخير مع الخطوط الجوية الإريترية، كانت شركة NasAir تجري محادثات لشراء طائرة بوينج أكبر من طراز 737-400 لتوفير رحلات إلى أوروبا وأماكن بعيدة أخرى.

و في مايو من العام 2014م، تم اعلان توقف طيران ناس الارتري عن العمل لاسباب غير معلنة.

وطبقا لموقع الشركة علي الانترنت، كتب/ نصر الدين ابراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة الرسالة الاتية:

“مرحبا بكم على موقع ناس اير، واسمحوا لي أن أبدأ هذه الرسالة القصيرة من خلال توجيه الشكر لكم على تواصلكم للطيران معنا. في ناس اير، نجعل من أولوياتنا الأولى أن نقدم لك أفضل خدمة. تم تدريب طاقم الطائرة لدينا تدريباً عالياً للتأكد من تجربة أفضل ما في الضيافة الإريترية. سيكون لديك خدمة بابتسامة ومساعدة ودية مجانية دون تحفظ لجعل رحلتك مريحة.

نريدك أن تتذكر سفرك معنا كتجربة فريدة تتميز بالتميز. مع اقتراب فصل الصيف قريبًا، ندرك أنه سيكون هناك العديد من المسافرين يسافرون لقضاء عطلة تستحقها على واحد أو أكثر من مساراتنا. لهذا السبب، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا سيكون أيضًا أحد أكثر المواسم ازدحامًا، فقد وضعنا أحكامًا لتلبية جميع احتياجات السفر الخاصة بك.

نأمل أن تستمتع برحلتك معنا. إذا كان لديك أي أسئلة، من فضلك لا تتردد في سؤالنا. آمل أن تكون رحلتك ممتعة وأن نراكم على متن ناس اير مرة أخرى. أينما تكون وجهتك، استمتع بإقامة رائعة.”

أسطول ناس اير

تكون أسطول طيران ناس الارتري عند بدأ تشغيلها من طائرة واحدة من طراز بوينج Boeing 737 و ذلك قبل اندماجها في شركة الطيران الحكومية الخطوط الجوية الإريترية. وسرعان ما توسع الاسطول لشمل أربعة طائرات من طراز بوينج Boeing B737-200A، وطائرة من طراز ايرباص Airbus A320-200.

وجهات طيران ناس الارتري

كما ذكرنا فقد تخصصت ناس اير في الرحلات الداخلية بين مطارات اريتريا خصوصا مطار أسمرة الدولي و مطار مساوى الدولي. حتي عام 2012م عندما بدأت تقدم خدمات رحلات الشارتر و الرحلات الدولية منخفضة التكلفة لعدد من الوجهات الدولية مثل: نيروبي، الخرطوم، جوبا، عنتيبي، دبي، الدمام، و جدة.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة