عروض حجز تذاكر طيران موسم الرياض

نناقش في هذا المقال اثر عروض حجز تذاكر طيران موسم الرياض علي قطاع الطيران السعودي. نجحت المملكة العربية السعودية في تجديد نفسها في عالم الترفيه عن طريق موسم الرياض. هذا العام على وجه الخصوص شهد على هذا التغيير الذي كان لا يمكن تصوره. وبينما يعتاد الناس عليها ويزداد المولعين بها، تأتي المملكة معًا وتقدم لهم هدية الامتداد، ويعرف أيضًا لاسمها متعة أكثر.

تم تمديد الموسم، وهو الحدث الذي يحظى بشعبية كبيرة منذ 11 أكتوبر، وكان من المقرر أن ينتهي في 15 ديسمبر، بعض أقسامه حتى أواخر يناير بسبب معدل النجاح والطلب بين سكان المملكة والسياح. وقد انتهزت العديد من شركات الطيران الوطنية السعودية تلك الفرصة الرائعة وقامت بطرح العديد من عروض حجز تذاكر الطيران الخاصة بموسم الرياض.

عروض حجز تذاكر طيران موسم الرياض

عروض حجز أرخص تذاكر طيران لموسم الرياض

قامت خطوط الطيران السعودية، وطيران ناس، وفلاى اديل، ونسما للطيران بطرح عروض خاصة علي حجز تذاكر الطيران لجميع الرحلات المتجهة الي الرياض من كافة أنحاء المملكة وكذلك علي كافة الرحلات الدولية المتجهة للرياض. ولقد وصل الموسم إلى 7،650،000 زائر في خلال شهر واحد. ولذلك، تم تمديد الموسم حتى أواخر يناير، وهنيئا للناس على المتعة المستمرة التي مُنحوا اياها للتو.

في الواقع، استقطب المهرجان الضخم نصف عدد الزوار الذين وصل عددهم إلى 7.65 مليون زائر في الأيام العشرة الأولى فقط، ووصل عائد هذا الاحتفال إلى عشرة ملايين ريال في ثلاثة أسابيع. وقد تجاوز عدد الأشخاص الذين زاروا العاصمة الرياض التوقعات تمامًا.

امتدت فترة عروض حجز أرخص تذاكر الطيران الي نهاية مدة الموسم، حيث ينهي موسم الرياض، عروضه بالكامل، في 15 ديسمبر كما هو مخطط له، مع استمرار الجوانب والمواقع الأكثر شيوعًا لها فقط. المناطق تحت مظلة التمديد هي: وينتر ووندرلاند، المربع، الرياض سفاري، وصحراء الرياض. ستستمر الأحداث في هذه المناطق حتى 18 يناير. وسيبقى شارع الرياض وحده حاضراً ونشطاً حتى نهاية مارس.

أهم فعاليات موسم الرياض

جلب موسم الرياض بعض الروايات المذهلة إلى عاصمة المملكة. شهدت البلاد أول مباراة نسائية لها في بطولة WWE، و”العرض الفردي للملعب المنفرد” الوحيد الذي قامت به مجموعة K-Pop الدولية BTS، ومهرجان رعب احتفالًا بعيد الهالوين … وهذه، بالطبع، مجرد أمثلة قليلة.

لم يخلق هذا الموسم عالمًا من الترفيه فحسب، بل مع أكثر 100 حدث وأكثر من 3000 نشاط تقام في 12 موقعًا مختلفًا في المدينة، تم توفير 24000 وظيفة موسمية وأكثر من 22000 وظيفة بدوام جزئي.

حقق موسم الرياض في نسخته الأولي دخلا مباشرا مقداره واحد مليار ريال سعودي، بجانب دخول غير مباشرة ومدفوعات تجاوزت الأربعة مليارات ريال سعودي من أكثر من عشرة ملايين زائر وفقًا للإحصاءات الصادرة عن “مدى”، وهي شبكة سداد سعودية، تم إجراء معاملات نقدية بقيمة 156 مليون ريال سعودي (41.6 مليون دولار) في مختلف مواقع الفعاليات. حقق كل من “الرياض” و “وينتر وندرلاند” وحدهما 26 مليون ريال سعودي (6.9 مليون دولار) و 25 مليون ريال سعودي (6.6 مليون دولار) على التوالي. وكانت جنسيات الزائرين الأجانب بالترتيب حسب الأكثر في عدد الزائرين: الأمريكيين، الإماراتيين، الكويتيين، الانجليز، والبحرينيين.

أثر موسم الرياض علي قطاع الطيران السعودي

لم تتاح الي الأن أي احصائيات عن حجم الأموال التي انفقت علي عروض حجز تذاكر الطيران وتأثير الموسم علي قطاع الطيران السعودي. ولكن من الواضح جدا أن قطاع الطيران السعودي شهد انتعاشة كبيرة بسبب الموسم.

موسم الرياض هو مشروع وطني له أبعاد اجتماعية واقتصادية”. إنه يعتقد أن هذا المهرجان هو فرصة رائعة للاستثمار في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنمية الموارد المالية من القطاعات الإنتاجية.

في ظل الرؤية الطموحة السعودية 2030، كانت المملكة تدفع تدريجياً جهودها بعيدًا عن الأرباح الغنية بالنفط وتضع إستراتيجية اقتصادية أكثر تنوعًا. في الأشهر الأخيرة، كانت الأمة تستثمر بكثافة في العديد من القطاعات غير النفطية ولم تفلت جهودها في صناعة السياحة. من بين الأهداف الرئيسية في إطار رؤية السعودية 2030 زيادة عدد السياح الذين يزورون المملكة العربية السعودية والإيرادات المتحققة من هذا القطاع إلى 18 في المائة في السنوات الـ 14 المقبلة، مع التركيز بشكل خاص على السياحة الترفيهية بصرف النظر عن نظيرتها الدينية.

كانت شركات الطيران العاملة في السوق السعودي منتبهة لتلك الفرص الاقتصادية، مما شجعها علي المساهمة بقوة في الترويج للمهرجات وطرح العديد من العروض الجذابة علي حجز أرخص تذاكر طيران موسم الرياض. ساهم أيضا في انتعاش قطاع الطيران والسياحة السعودية توفر التأشيرات السياحية لأشخاص من 49 دولة و للحاصلين على تأشيرة سارية من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنغن، حيث فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها على مصراعيها أمام العالم واقتصاد جديد مُجدّد.

مواضيع متعلقة