عشتار للطيران

عشتار للطيران Ishtar Airlines هي شركة طيران خاصة عراقية متخصصة في مجال الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة، يقع مقرها الرئيسي بديرة بمدينة دبي، و تتخذ من مطار دبي الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية بجانب محطتها الثانوية في مطار بغداد الدولي. الشركة غير مسجلة بالمنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو، أو الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، و يبدو أنها قد أوقفت نشاطها لأسباب غير معروفة.

عشتار للطيران

تاريخ عشتار للطيران

يرجع تاريخ تأسيس شركة عشتار للطيران لشهر مارس من العام 2005م، و قد تأسست كشركة خاصة بواسطة طيارين سابقين في الخطوط الجوية العراقية. وقد بدأت الشركة عملياتها الجوية برحلة من مطار دبي الدولي الي مطار بغداد الدولي خلال يوليو من العام 2007م. وكانت شركة عشتار للطيران تهدف الي تنظيم رحلات جوية متنظمة بين مطاري دبي الدولي و بغداد الدولي علي أن تتوسع مستقبليا في تنظيم رحلات جوية مجدولة الي عدة وجهات دولية. ولكن سرعان ما توقفت عمليات الشركة الجوية خلال عام 2009م لأسباب غير معلومة.

أسطول و وجهات عشتار للطيران

خلال فترة تشغيلها قامت شركة عشتار للطيران بتشغيل أسطول يتكون من طائرتين من طراز بوينج أحدهما من طراز بوينج Boeing 727-200Adv وكانت مؤجرة من الخطوط الجوية الأفريقية السريعة، و الثانية من طراز بوينج Boeing 737-200 وكانت مؤجرة من شركة دولفين اير، و تم بيعها لاحقا لشركة الخطوط الجوية العراقية.

وكانت وجهات عشتار للطيران تتركز بين مطار دبي الدولي و مطار بغداد الدولي علي أن تتوسع مستقبليا في تنظيم رحلات جوية مجدولة الي عدد من الوجهات الدولية الاخري. الا أنها لم تتوسع في رحلاتها و تم ايقاف تشغيلها خلال عام 2009م.

مواضيع متعلقة