ماذا يحمل الطيار في حقيبته؟

هل تساءلت يومًا عما يحمل الطيار في حقيبته أو ما يوجد في تلك الحقيبة التي يحملها الطيارون؟ لماذا يحتاجون إلى الكثير من الأشياء؟ ولماذا يبدو أن بعض الطيارين يفلتون بفنجان من القهوة فقط، بينما يحمل آخرون حقيبة كبيرة ثقيلة؟

الحقيقة هي أن الطيارين ليسوا في الواقع مطالبين بحمل الكثير معهم على متن طائرة. ولكن الطيار المتدرب، يقوم بإعداد حقائبه دائمًا. هذا هو السبب في أنك سترى بعض الطيارين – عادةً أكثر الطيارين خبرة – يحملون مجرد حافظة، بينما سيحمل الطيارين الطلاب أو المتدربون أكوامًا من الكتب وأشياء أخرى مختلفة معهم.

ماهي أهم العناصر التي يحملها الطيار في حقائبه؟

ماهي أهم العناصر التي يحملها الطيار في حقائبه؟

في معظم الأحيان، الأشياء التي يحملها الطيار معه هي مجرد متعلقات شخصية وربما مواد دراسية. ولكن إذا نظرت داخل حقيبة طيران أي طيار، فمن المحتمل أن ترى العناصر التالية هي ما يحمل الطيار في حقيبته:

  • الكتب: يحمل الطيارين في التدريب دائمًا كتبًا وكتيبات معهم. لدى الطيارين الطلاب مجموعة متنوعة من الكتب التي يشيرون إليها، مثل FAR / AIM، وكتيب التشغيل التجريبي للطائرة (POH) وأدلة تدريب الطيار المختلفة الأخرى. في العصر الرقمي الحالي، يمكن الوصول إلى العديد منها ككتب إلكترونية، ولكن غالبًا ما يكون من الأسهل أن يكون لديك الكتاب الفعلي معك.
  • جهاز iPad أو جهاز لوحي: في قمرة القيادة اليوم، أصبح من الشائع أكثر فأكثر وجود كتيبات طيران إلكترونية بدلاً من المخططات الورقية والكتيبات. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من التطبيقات الرائعة التي تساعد في تخطيط الرحلات، والوعي بالأوضاع وخدمات الطقس.
  • نظام تحديد المواقع الخارجي: يعمل جهاز ستراتوس أو جهاز استقبال Bad Elf GPS بشكل جيد مع تطبيقات iPad هذه، ويمكنه عرض موضع طائرتك على خريطة متحركة، لذلك، بطبيعة الحال، يحبها الطيارون.
  • سماعة الرأس: من الضروري حماية السمع والراحة في قمرة القيادة. يحمل الطيار في حقيبته سماعة الرأس معه، ما لم تكن بالفعل في الطائرة.
  • النظارات الشمسية وواقيات الشمس: الطيارون لا يطيرون بدونها. حتى إذا كان الجو غائمًا على الأرض، فإنهم يطيرون أحيانًا فوق طبقة السحاب وفي الشمس. لهذا السبب، من المهم أن يستخدم الطيارون الواقي من الشمس أيضًا.
  • كاميرا GoPro: يحمل بعض الطيارين معدات فيديو مثل كاميرا GoPro أو Garmin VIRB، والتي يمكن تركيبها داخليًا أو خارجيًا لتسجيل الرحلة. لقد رأينا هذه التسجيلات على موقع يوتيوب.
  • لوحة ركبة: إدارة قمرة القيادة هي أمر يمكن، عند القيام به بشكل سيئ، أن يجعل الطيار يشعر بالارتباك والخروج عن السيطرة. من المفيد أن يكون لديك ركبة على حضنك للحفاظ على الأشياء منظمة. غالبًا ما تحتوي لوحات الركب على مفكرة، ومكان لحمل جهاز لوحي وقلم أو قلم رصاص، وجيوب لهاتف كمبيوتر الرحلة، والمخطط وقوائم المراجعة.
  • الرسوم البيانية: يعتمد بعض الطيارين فقط على الرسوم البيانية الإلكترونية، ولكن لا يزال العديد منهم يحملون مخططات ورقية معهم في حالة فشل بطارية iPad. من المهم أن تكون هذه الرسوم البيانية متاحة، لأنها توفر معلومات مهمة عن التضاريس والمجال الجوي والمطار.
  • قوائم المراجعة: تحتوي كل طائرة على قوائم تحقق، يحمل الطيار في حقيبته القليل منها.
  • مصباح يدوي: ضروري لرحلة ليلية.
  • كمبيوتر الرحلة (E6B أو كمبيوتر الرحلة الإلكتروني): في هذه الأيام، من غير المحتمل أن يستخدم الطيار بالفعل E6B للمدرسة القديمة لإجراء العمليات الحسابية أثناء الرحلة، لكنك لا تعرف أبدًا متى سيفشل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك، لذلك من الجيد دائمًا أن يكون لديك دعم.
  • راسمة: من غير المحتمل أيضًا أن يخرج الطيار راسمة (تستخدم لحساب المسار والمسافة) أثناء الرحلة، ولكنها أداة تخطيط طيران ضرورية عندما لا تتمكن من الوصول إلى تطبيقات التخطيط المحوسبة.
  • الأقلام / أقلام الرصاص: يحتاج الطيارون إلى تدوين تعليمات مراقبة الحركة الجوية، والتخليص، ومعلومات الطقس، من بين أمور أخرى، ويجب أن يكون لديهم دائمًا قلم رصاص أو اثنين في متناول اليد.
  • دفاتر السجلات والمستندات الشخصية: لا يُطلب من الطيارين حمل دفاتر سجلاتهم معهم على متن الطائرة (هناك استثناء لطياري الطلاب) ولكن العديد من الأشخاص يفعلون ذلك.
  • وجبة خفيفة: يحمل الطيار في حقيبته بعض الوجبات الخفيفة. في بعض الأحيان يتحول ما تخطط له ليكون رحلة قصيرة إلى مغامرة لمدة يوم واحد، لذا فمن الحكمة دائمًا أن يكون لديك وجبة خفيفة أو اثنتين في حقيبة رحلتك.

بعد كل ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الأشياء التي يُطلب من الطيارين حملها معهم، وهي تشمل: شهادة تجريبية، صورة شخصية، وعند الضرورة، شهادة طبية للطيران. والباقي اختياري، ولكنه مفيد.

فلايت أرابيا

فلايت أرابيا: عالم الطيران والسفر الجوي. أكبر موقع متخصص في عالم الطيران التجاري والسفر بالطائرة وتاريخ صناعة الطيران والخطوط الجوية والمطارات.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة