مصر للطيران اكسبريس EgyptAir Express

مصر للطيران إكسبريس EgyptAir Express هي شركة طيران داخلية وإقليمية في مصر، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة مصر للطيران القابضة، وتتخذ الشركة من مطار القاهرة الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها، ومن مطار الإسكندرية الدولي مقرا فرعيا لها، وهي عضوة في تحالف ستار عن طريق عضوية شركتها الأم. تحمل الشركة رمز الايكاو: MSE، ورمز الاياتا: MS، ورمز النداء: EGYPTAIR EXPRESS.

مصر للطيران إكسبريس EgyptAir Express

تاريخ مصر للطيران إكسبريس

أنشئت الشركة في مايو عام 2006م خصيصا من أجل خدمة الخطوط الداخلية داخل مصر وبعض الخطوط الإقليمية، وبدأت عملياتها في 1 يونيو 2007م وذلك لتقديم خدمة مميزة على شبكة الخطوط الداخلية لمصر للطيران وبأسعار مناسبة لشرائح العملاء المختلفين.

كانت تهدف مصر للطيران إكسبريس الى تنمية الاقتصاد المصرى ودعم حركة السياحة والسفر من خلال تطبيق أحدث أساليب ونظم الإدارة مع تشغيل أسطول نقل جوى حديث على شبكة خطوط داخلية وإقليمية، ويساهم في تحقيق هذه الأهداف استخدام مطار القاهرة كمطار محوري.

في يناير 2018م، أُعلن أن الشركة ستفتح قاعدة في مطار شرم الشيخ الدولي لأسطولها القادم من طائرات إيرباص A220-300، مما سيزيد من عدد الوجهات التي تخدمها مع إمكانية التشغيل إلى مدن في إيطاليا وألمانيا والمغرب والهند بدون توقف.

اعتبارًا من 4 نوفمبر 2019م، كجزء من خطة إعادة الهيكلة، تم دمج مصر للطيران اكسبرس تمامًا مع الشركة الأم. وتستمر الشركة في في تشغيل طائرات Embraer E170، التي تحمل شعارها علي أن يتم بيعها تدريجيًا بمعدل طائرة واحدة شهريًا، ويتم استبدالها بطائرة إيرباص A220 التي تديرها مصر للطيران. من المتوقع أن تتوقف العمليات بحلول يونيو 2020م بعد بيع آخر طائراتها.

أسطول وشبكة رحلات مصر للطيران إكسبريس

كانت تمتلك مصر للطيران إكسبريس أسطول جوي حديث يتكون من 12 طائرة من طراز إمبراير Embraer E170 متوسطة المدى ومتقدمة التكنولوجيا، وهي طائرة بها 76 مقعد ما يتناسب اقتصاديا مع العمل على خطوط داخلية وإقليمية. وتقوم الشركة بإطلاق رحلات متتالية على مدار اليوم لأهم المدن السياحية بما يربطها بالقاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات والمدن الإقليمية الأخرى.

وتمتد شبكة تشغيل رحلات الشركة لتشمل 20 خط طيران، و تغطي أكثر من 15 مدينة داخلية وإقليمية. وتشمل رحلاتها داخل مصر الوجهات: القاهرة- الإسكندرية- أسوان- الغردقة- الأقصر- طابا- مرسى علم- شرم الشيخ- مرسى مطروح- سوهاج- العريش، وتطلق رحلاتها إلى العديد من بلدان الشرق الأوسط مثل بيروت في لبنان وجدة في السعودية والكويت، وكذلك في إفريقيا إلى طرابلس وبنغازي في ليبيا، كما تنطلق رحلاتها الى أوروبا الى كل من كاتانيا في إيطاليا و بودابست في المجر والبلدة في مالطة.

وكانت خطة مصر للطيران إكسبريس المستقبلية تتركز على توسيع شبكتها الإقليمية لتغطي عدة خطوط جديدة في جنوب وشرق أوروبا، كما كانت تقوم الشركة بتنظيم رحلات عارضة صممت خصيصا لتلبية احتياجات العملاء حيث من الممكن استئجار الطائرة والقيام بترتيب الرحلة بالطريقة المناسبة للعملاء.

أنشطة وعمليات الشركة :

  • القيام بالنقل التجاري للمسافرين والبضائع سواء المنتظم وغير المنتظم و الداخلي والدولي في النطاق الإقليمي
  • عقد كافة التعاقدات بما يضمن قيام الشركة بكافة المهام وتحقيق أهدافها في جميع المجالات
  • إبرام اتفاقيات مع شركات الطيران الأخرى في الداخل والخارج

خدمات مصر للطيران إكسبريس

قدمت مصر للطيران إكسبريس خدمة تنافسية ممتازة للعملاء بروح مصرية وذات جودة عالية للأسواق المحلية والإقليمية وبأسعار تنافسية، حيث عرضت الشركة عدد من الأسعار التفضيلية والتنافسية لجذب الشرائح المختلفة من المسافرين في السوق الداخلية والإقليمية مع تقديم خدمة مناسبة لطول الرحلة سواء على متن الطائرة وعلى أرض المطار. وكانت توفر على متن طائراتها كلا من الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وشملت الخدمات:

  • كانت تتميز كابينة الطائرة بتصميم ذو درجة عالية من الراحة حيث تحتوي على مقعدين فقط في كل جانب كما تسمح المسافة بين الصفوف للراكب بمستوى جيد من الراحة
  • توفير قائمة من أشهى المأكولات والمشروبات بالاضافة إلى مجموعة واسعة من الخيارات للوجبات الخاصة والحميات الغذائية الخاصة
  • موظفي مصر للطيران إكسبريس بالمطار وعلى الطائرة كانو دائما متوفرين وعلى أتم الاستعداد لمساعدة الأمهات والأطفال والأمهات الحوامل طوال فترة الرحلة
  • توفير خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والكراسي المتحركة
  • تقديم خدمة المسافر الصغير للأطفال الذين يتراوح عمرهم مابين 6 و 11 سنة للنقل على طائراتها بدون اي رسوم اضافية
  • توفير خدمات اصطحاب الحيوانات حيث جميع الطائرات مجهزة لاستيعاب الحيوانات الحية ونقلها

نرحب بتعليقك

مواضيع مرتبطة