مواعيد استئناف الرحلات الجوية الي مصر

نظرا للظروف الحالية اتخذت جميع سلطات الطيران المدني بجميع دول العالم اجراءات من شأنها السيطرة علي انتشار العدوى ونقلها عن طريق المسافرين بالطائرات الي داخل الدول. تسبب ذلك في الغاء العديد من الرحلات الجوية المدفوع ثمنها من قبل المسافرين، وحاليا يعاني الكثير من المسافرين من عدم القدرة علي استرداد أموالهم التي قامو بحجز تذاكر طيران بها. كما أن هناك الالاف من العالقين بعيدا عن أوطانهم ويعانو من عدم وجود رحلات جوية لاعادتهم الي أرض الوطن.

سنعرض في هذه الصفحة اخر مستجدات الوضع بالنسبة لحركة الطيران بالشرق الأوسط والعالم، وسنقوم بتحديثها تباعا بأي اخبار تتعلق بمواعيد استئناف الرحلات الجوية وعودة السفر بالطائرات الي طبيعته.

مواعيد استئناف الرحلات الجوية الي مصر

مواعيد استئناف الرحلات الجوية من السعودية الي مصر

أصدرت سلطة الطيران المدني السعودية قرارا بتعليق الرحلات الجوية من والي المطارات السعودية ابتداء من السبت 21 مارس 2020 م، ولمدة 14 يوم. وبذلك يكون ميعاد استئناف الرحلات الدولية المغادرة من السعودية هو السبت 4 أبريل 2020م. (تم تمديد هذا التعليق لأجل غير مسمى)

كما أصدرت السلطات المصرية قرارا بتعليق الرحلات الدولية من والي المطارات المصرية حتي الخميس 23 أبريل 2020م، وبذلك يكون ميعاد استئناف الرحلات الجوية الي المطارات المصرية هو الخميس 23 من أبريل 2020م. (تم تمديد هذا التعليق لأجل غير مسمى)

شركات الطيران التي تعرض رحلات جوية من السعودية الي مصر

  • الخطوط السعودية، ابتداء من الأربعاء 15 ابريل 2020م
  • فلاي ناس، ابتداء من السبت 11 ابريل 2020م
  • نسما للطيران، ابتداء من الأحد 5 أبريل 2020م

لا ينصح بحجز أي رحلات مغادرة من السعودية الي مصر قبل 1 يونيو 2020م

ميعاد استئناف الرحلات الجوية من الكويت الي مصر

أصدرت سلطة الطيران المدني الكويتية تعليق الرحلات الجوية من والي المطارات الكويتية بداية من 11 مارس 2020م وحتي اشعار اخر. لم تذكر السلطات الكويتية ميعاد لاعادة الرحلات الجوية أو انتهاء قرار التعليق. الا أن السلطات الكويتية سمحت لشركة مصر للطيران بتشغيل رحلة طيران واحدة يوميا لاعادة المصريين العالقين بدولة الكويت ويرغبون في العودة لأرض الوطن، وذلك حتي 30 مارس 2020م. وتم تشغيل جسر جوي اخر بواقع رحلتين يوميا بداية من 4 مايو 2020م.

لازال الميعاد المعلن لاستئناف الرحلات الجوية الي المطارات المصرية غير محدد.

الخطوط التي تقوم بتشغيل رحلات جوية من الكويت الي مصر

  • مصر للطيران، رحلة واحدة يوميا لاعادة المصريين وبالتنسيق مع السفارة المصرية حتي 30 مارس 2020م
  • فلاي ناس، ابتداء من الأربعاء 15 مايو 2020م
  • طيران الشرق الأوسط، ابتداء من الجمعة 3 مايو 2020م

لا ينصح بحجز أي رحلات مغادرة من الكويت الي مصر قبل 1 يونيو 2020م بدون التنسيق مع السفارة المصرية، وهو الميعاد المعلن من قبل السلطات المصرية لاستئناف الطيران الي المطارات المصرية.

موعد اعادة تشغيل الطيران من الامارات الي مصر

أعلنت السلطات الحكومية في الامارات وقف الرحلات الجوية والترانزيت من والي المطارات الاماراتية لمدة أسبوعين بدأ من 25 مارس 2020م، وتم تمديد هذا التعليق الي أجل غير مسمى. وبذلك لا ينصح بحجز تذاكر طيران مغادرة من الامارات الي مصر قبل 1 يونيو 2020م.

خطوط الطيران التي تعرض تذاكر من الامارات الي مصر

  • فلاي ناس، ابتداء من الأربعاء 1 ابريل 2020م
  • طيران الشرق الأوسط، ابتداء من الأربعاء 1 ابريل 2020م
  • طيران الخليج ابتداء من 8 ابريل 2020م
  • طيران الاتحاد ابتداء من 10 ابريل 2020م
  • مصر للطيران ابتداء من 11 ابريل 2020م
  • الخطوط التركية ابتداء من 8 ابريل 2020م
  • طيران السعودية الخليجية ابتداء من 8 ابريل 2020م
  • الأردنية للطيران ابتداء من 8 ابريل 2020م

ينصح بالتنسيق مع السفارة المصرية بالنسبة للعالقين، ومراجعة شروط الحجز والاسترداد وتغيير ميعاد الحجز جيدا قبل حجز تذاكر الطيران، كما ينصح بعدم حجز أي تذاكر تغادر أثناء فترة تعليق الرحلات الجوية المعلنة من قبل السلطات الحكومية في كل من بلد المغادرة وبلد الوصول.

أحمد محى

أحمد محى خبير تسويق الكتروني، محرر صحفي حر في مجال الطيران والسفر الجوي، مطور ومؤسس مجلة فلايت أرابيا الالكترونية.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة