موندإير

موندإير Mondair هي شركة طيران خاصة مغربية متخصصة في مجال الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة، يقع مقر الشركة بمدينة أغادير المغربية وتتخذ من مطار أكادير المسيرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. وتحمل الشركة رمز MMA من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو، كما تحمل رمز النداء Mondair. وهي الأن متوقفة عن العمل منذ عام 2004م.

موندإير

تاريخ موندإير

تأسست شركة موندإير للطيران العارض خلال عام 2002م من قبل تحالف من المستثمرين المغاربة بالقطاع الخاص. وكانت تهدف الشركة الي المنافسة في قطاع الطيران العارض بالمغرب خصوصا مع انتعاش السياحة في المملكة المغربية مع مطلع الألفية الثالثة. كما كانت تهدف موندإير الي ربط العديد من المدن المغربية والمنافسة علي الرحلات الداخلية منخفضة التكلفة عن طريق تقديم رحلات داخلية اقتصادية بدون التأثير علي مستويات الجودة.

وبالرغم من بدايتها القوية ومستقبلها الواعد، توقفت موندإير عن التشغيل لأسباب غير معلومة في عام 2004.

أسطول و وجهات موندإير

خلال فترة تشغيلها التي لم تتجاوز سنتان أعتمدت موندإير علي أسطول حديث مكون من طائرتين من طراز بوينج Boeing 737-300 وقد ساعد أسطول الشركة بما يتميز به من حداثة عمره الافتراضي و أمكانياته التقنية الحديثة في اعطاء الشركة دفعة قوية في بداية تشغيلها.

قامت موندإير خلال فترة تشغيلها بتشغيل رحلات جوية منتظمة داخلية و دولية، فقد كانت وجهاتها الداخلية تتمثل في:

  • رحلات داخلية يومية من مراككش، فاس ، و وجدة الي مطار أغادير الدولي
  • رحلات دولية من مطار أغادير الدولي الي باريس.

وبالرغم من الاضافة الكبيرة التي كانت تمثلها موندإير الي قطاع الطيران المغربي، و الي مدينة أغادير السياحية بالدرجة الأولي، الا أن الشركة توقفت عن العمل منذ عام 2004م و تم تصفيتها لأسباب غير معلومة.

مواضيع متعلقة