أناضول جيت AnadoluJet

أناضول جيت AnadoluJet هي شركة طيران إقليمية تركية يقع مقرها في أنقرة. تحمل الشركة رمز الاياتا: TK، ورمز الايكاو: THY، ورمز النداء: TURKISH، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخطوط الجوية التركية وتقوم بتشغيل الرحلات الداخلية بالإضافة إلى الرحلات إلى شمال قبرص وأوروبا الغربية لشركتها الأم.

أناضول جيت AnadoluJet

تاريخ أناضول جيت

تأسست شركة أناضول جيت في 23 أبريل 2008م كشركة تابعة جديدة للخطوط الجوية التركية. من خلال إنشاء AnadoluJet، كان يهدف إلى ربط الأناضول بأنقرة. وبهذه الطريقة، تم توفير وسائل النقل من المطار لعدد أكبر من السكان حيث أن مساحة الوقت اللازم للتنقل عن طريق البر والسكك الحديدية في البلدان الكبيرة مثل تركيا طويلة جدًا.

بدأت الشركة رحلتها بهدف توفير خدمات طيران بأسعار معقولة للجميع، وهي علامة تجارية للخطوط الجوية التركية تدير رحلات في 43 مطارًا و 80 مسارًا مع أسطول مكون من 36 طائرة من أجل تلبية احتياجات النقل الجوي في الأناضول بطريقة اقتصادية أكثر.

تضيف AnadoluJet رحلتها في سماء الأناضول كعلامة تجارية لشركة طيران تقوم برحلات طيران متبادلة في 43 مطارًا و 80 مسارًا من خلال توسيع أسطولها من 5 إلى 36 طائرة وتوسيع شبكة رحلاتها يومًا بعد يوم، وذلك من خلال إضافة قيمة إلى التكنولوجيا المتطورة باستخدام أساليب مبتكرة. . قدمت AnadoluJet النقل الآمن لأكثر من 100 مليون مسافر منذ رحلتها الأولى.

في 4 سبتمبر 2008م، بدأت شركة الطيران رحلاتها الدولية إلى شمال قبرص المعترف بها فقط من قبل تركيا لتربط هاتاي ومطار إركان الدولي.

تواصل أناضول جيت تقديم الخدمة دون التضحية بالجودة من خلال توفير بدل الأمتعة المجاني لعملائها وخدمات تناول الطعام على متن الطائرة، ومرافق تأجير السيارات وغيرها من الخدمات الإضافية المفيدة لجعل ركابها يتمتعون بتجربة سفر مريحة.

من المخطط له في مارس 2020م، ستتولى AnadoluJet شبكة الخطوط الدولية بالكامل من الخطوط الجوية التركية في مطار اسطنبول صبيحة كوكجن الدولي الذي يتكون من أكثر من 20 مسارًا. وبالتالي، ستتم إضافة 26 مسارًا إضافيًا في 16 دولة إلى شبكة رحلاتها وستستمر في العمل في 68 وجهة و 107 مسارًا بما في ذلك الرحلات الداخلية، مع أسطول يتكون من 57 طائرة.

أسطول و وجهات الشركة

يتكون أسطول أناضول جيت من 39 طائرة من طراز بوينج Boeing 737-800، بجانب العديد من الطائرات التي تستخدمها من شركتها الأم الخطوط الجوية التركية. وتقوم بتشغيل رحلات بين جميع المطارات التركية تقريبا.

أرخص تذكرة طيران

أتاحت شركة الطيران التركية أناضول جيت خلال عام 2017م حجز أرخص تذاكر الطيران بالعالم بقيمة واحد ليرة تركية أو ما يعادل واحد ريال سعودي و خمسة هللات، و هو سعر بالغ الانخفاض و يعتبر أرخص سعر لتذكرة طيران بالعالم حتي هذا التوقيت. و قد سبق و أن أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة السعودية طيران ناس سعرا منخفضا لتذكرة الطيران خلال أحد عروضها للعام 2016م، حيث أتاحت لعملائها حجز أرخص تذاكر الطيران بقيمة 5 ريالات سعودية. الا أن عرض الشركة التركية يفوق عرض فلاي ناس بأربع مرات أقل.

وطرحت الشركة عرضا ترويجيا خلال شهر ابريل من العام 2017م سمح لجميع عملائها بحجز أرخص تذاكر الطيران بالعالم بقيمة واحد ليرة تركية فقط لاغير أو ما يعادل واحد ريال سعودي و خمسة هللات. و جاء هذ العرض المفرط في الكرم بمناسبة مرور تسع سنوات علي بداية تدشين شركة أناضول جيت بالسوق التركية. وقد وقد ضعت الشركة شروطا لعرضها الترويجي الذي يطرح سعرا منخفضا جدا و يسمح بحجز أرخص تذاكر الطيران علي متن رحلاتها الداخلية بمناسبة عيد تدشينها التاسع بالسوق التركية.

أحمد محى

أحمد محى خبير تسويق الكتروني، محرر صحفي حر في مجال الطيران والسفر الجوي، مطور ومؤسس مجلة فلايت أرابيا الالكترونية.

نرحب بتعليقك

تعليقات

مواضيع مرتبطة